Digital clock - DWR

الترجمة الفورية

الخميس، 26 يونيو، 2014

عاجل: Apple تخفض أسعار الايبود تاتش وتطلق نسخة 16 جيجابايت المصدر


قامت شركة Apple وبهدوء تام بتغيير أسعار سلسلة منتجات الايبود تاتش وأضافت نسخة جديدة ذات ذاكرة 16 جيجابايت مع كاميرا خلفية، سابقًا، الايبود تاتش كان بسعر 299 و399 لنسختي 32 و64 جيجابايت على التوالي، ولكن التسعير الجديد أصبح 199 و249 و299 دولار لنسخ الـ 16 و32 و64 جيجابايت. التحديث الجديد لسلسلة الايبود تاتش تجلب نسخة جديدة وهي الايبود تاتش بمساحة 16 جيجابايت مع كاميرا خلفية، سابقًا، رأينا Apple تطلق ايبود تاتش بنسخة 16 جيجابايت ولكن بلا كاميرا خلفية، وكان سعرها 229 دولار، النسخة الجديدة تأتي بكاميرا خلفية، وبالألوان الستّة، وبالشريطة الخلفية، وبسعر أقل بـ 30 دولارًا. منذ إطلاق الايبود تاتش الجيل الخامس، كان سعر سلسلة المنتجات 299 دولار لنسخة الـ 32 جيجابايت، و399 دولار لنسخة الـ 64 جيجابايت، الآن هذه الأسعار انخفضت إلى 249 دولار لنسخة 32 جيجابايت، و299 دولار لنسخة 64 جيجابايت، مما يعتبر مثيرًا للاهتمام نظرًا أن الشركة تضع فارق 50 دولار فقط بين كل نسخة وأخرى. الايبود تاتش الجيل الخامس يحمل شاشة 4 إنش مماثلة للايفون 5، ويتنوّع بنسخ الـ 16 و32 و64 جيجابايت، ويعتبر جهاز تشغيل الموسيقى الوحيد الناجي من انقراض هذه الفئة من المنتجات، هو يعمل بمعالج A5 الذي كان متواجد في الايفون 4s، وهو الايبود تاتش الوحيد الذي يدعم نظامي iOS 7 وiOS 8. هذا الإعلان يؤكد اهتمام Apple بمنتجات الايبود، على الأقل بالايبود تاتش، وهذا ينفي شائعات تخلي الشركة عن المنتج وعدم نيّتها بإطلاق أجيال جديدة منه، ولذلك، يمكننا قول أن الايبود تاتش الجيل السادس أصبح في قائمة المنتجات المُنتظَرة في 2014! يمكنك تصفّح مواصفات ومزايا وتصميم الايبود تاتش الجيل الخامس بنسخه الجديدة وأسعاره المنخفضة عبر الصفحة الرسمية له في موقع Apple من هنا. ما رأيك بهذه التسعيرات الجديدة لمختلف نسخ الايبود تاتش الجيل الخامس؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

السبت، 21 يونيو، 2014

القبض على بعض من مخترقي هواتف iPhone في روسيا


أدلى اثنان من المخترقين الروس باعترافاتهم حول قيامهم باختراق أجهزة بعض من مستخدمي نظام آبل عن بعد والسيطرة عليها مقابل فدية من المال حيث قامت السلطات باحتجاز شابين بعمر 17 و23 سنة قادمين من موسكو على خلفية الاتهامات المتعلقة بإقفال أجهزة آبل وطلب مبلغ مالي من المستخدمين للسماح لهم باستخدام أجهزتهم مجدداً وذلك حسب تقرير ل Sydney Morning Herald. يأتي هذا الاعتراف بعد أسابيع قليلة من تناقل أخبار حول مستخدمين لنظام آبل في أستراليا حيث قالوا أن أجهزتهم تم اختراقها وتحدثوا عن تلقيهم رسائل تطالب بتحويل مبلغ 50 $ إلى حساب لديهم في PayPal، كما أشاروا إلى أن جهاز إنذار "Find My iPhone" قد انطلق في نفس وقت تلقي الرسالة مع ظهور كتابة على الشاشة تشير إلى أن الاختراق تم بواسطة Oleg Pliss. ورغم أنه من غير المعروف إلى الآن فيما إذا كان هذان الروسيان مسؤولين عن الاختراقات في أستراليا إلا أن قسم جرائم الحواسيب والانترنت في وزارة الداخلية الروسية أكد عبر موقعه على الانترنت أن الجريمة تضمنت استخدام تقنية Find My iPhone"“، كما نوه الموقع أيضاً إلى إن الأغراض الشخصية للمدعى عليهما مثل (بطاقات هواتف ومعدات وتجهيزات حواسيب وهواتف) قد تمت مصادرتها. ومن الجدير بالذكر أن هناك تقاريراً انتشرت في بداية هذا الأسبوع تشير إلى أن شكلاً جديد من التطبيقات الخبيثة يدعى Simple Shocker كان يستهدف أجهزة الاندرويد في أوروبا الشرقية عبر السيطرة على الصور ومقاطع الفيديو والملفات الموجودة في الهواتف مقابل فدية إلا أنه من غير المؤكد وجود ارتباط بين الاختراقات في أستراليا وبين هذا التطبيق الخبيث.

الأربعاء، 18 يونيو، 2014

سامسونغ تكشف عن نسخة محسنة من "غالاكسي إس 5"


كشفت شركة "سامسونغ"، الأربعاء، عن نسخة مُحسنة وبمواصفات أقوى من هاتفها الذكي "غالاكسي إس 5" للسوق الكورية، أطلقت عليها اسم Galaxy S5 LTE-A.

الأحد، 15 يونيو، 2014

صورة مسربة لهاتف Galaxy F باللون الذهبي


تسربت صورة جديدة لما يُعتقد أنه الهاتف الرائد الجديد القادم من شركة سامسونج تحت اسم “جالاكسي إف” Galaxy F أو ما يُعرف أيضًا باسم “جالاكسي إس 5 برايم” Galaxy S5 Prime. هذه الصورة الجديدة التي نشرها حساب تويتر الشهير بتسريباته؛ evleaks@، تُظهر الهاتف باللون الذهبي والذي سيطلق عليه اسم Perfect Gold بحسب التسريب، بحيث يبدو الهاتف كما لو أنه يملك هيكل معدني، ولكن لا معلومات دقيقة حول ذلك، ومن الممكن أن يكون الهيكل مصنوع من البلاستيك المشابه للمعدن من حيث الشكل. وسيحمل الهاتف معظم الميزات التي حملها جالاكسي إس 5 مثل مستشعر نبضات القلب ومستشعر البصمة، ولكن بمواصفات عتادية أفضل، حيث تُشير الشائعات إلى امتلاكه شاشة من نوع AMOLED بدقة عرض QHD أي 2560×1440 بيكسل، بالإضافة إلى معالج Snapdragon 805 من شركة كوالكوم. وتحمل الصورة المسربة تاريخ غير صحيح، حيث يظهر على الشاشة بأنه يوم الأربعاء؛ 12 سبتمبر، مع العلم أن 12 سبتمبر القادم هو يوم الجمعة، وبالتالي قد يكون هذا التاريخ يُشير إلى يوم الكشف عن الهاتف بشكلٍ ما، أو قد لا يعني شيءً مهمًا. يُشار إلى أن تقارير سابقة تحدثت عن عزم سامسونج منافسة هاتف آبل القادم قريبًا؛ آيفون 6، وذلك عن طريق طرح هاتف “جالاكسي إف” بهيكل معدني، مما يجذب الكثير من المستخدمين كونه أول هاتف يحمل مواصفات عالية وبهيكل معدني من الشركة الكورية.

السبت، 14 يونيو، 2014

زواج عبر "الواتس آب" بـ 5 آلاف ريال سعودي


تمكن شاب في جزيرة فرسان بمنطقة جازان من جمع 38 شابا عبر رسالة كتبها في تطبيق التواصل الشهير "واتس آب"، داعيا إياهم لإقامة حفل زواج جماعي. ونجح الشاب يحيى مساوى مؤخرا بحسب صحيفة الوطن، في إقناع الشبان المقبلين على الزواج بالاحتفال بزفافهم في ليلة واحدة، على أن يدفع كل عريس مبلغ خمسة آلاف ريال كرسوم مشتركة لإقامة مراسم الزواج الجماعي، وذلك بجهد ذاتي من العرسان من أجل تخفيض تكاليف حفلات الزواج، وليكون أول عرس جماعي تشهده جزر فرسان. وروى يحيى تفاصيل الزواج قائلا لـ"الوطن": منذ أكثر من 7 أشهر بدأت بالتفكير في حفل ليلة الزفاف ومن ثم عرضت فكرة الزواج الجماعي على من حولي فتشاورت مع زميلي محمد مغلس وإبراهيم الفرساني اللذين كانا ينويان الزواج مثلي، فباركا الفكرة ثم بدأنا في الاستفسار عن الشبان الذين يرغبون بالزواج في إجازة الصيف فوصل عددنا في البداية إلى 11 شابا، فجمعتهم في مجموعة من خلال برنامج "واتس آب"، وانتشرت رسالتنا إلى الجميع وما هي إلا أسابيع حتى بلغ عدد المؤدين للفكرة 39 شابا من أهالي فرسان. وأضاف: اتفقنا على تحديد موقع للاجتماع ومن ثم قررنا إقامة الزواج بتاريخ 8/ 8/ 1435، حيث بلغت التكلفة على كل عريس خمسة آلاف ريال، وهذا ما وفر الكثير من المال، إذ إن تكلفة الزواج على الشخص الواحد قد تصل إلى 60 ألف ريال على أقل تقدير. من جهته، قال العريس إبراهيم الفرساني إن فكرة الزواج الجماعي أسهمت في تخفيف الكثير من أعباء الزواج، خاصة في ظل ارتفاع المهور، بالإضافة إلى مستلزمات الزواج الأخرى التي قد تكلف الشخص مبالغ طائلة قد يصل بعضها إلى أكثر من 180 ألف ريال. يأتي ذلك في الوقت الذي حدد فيه مشايخ وأهالي فرسان تكاليف الزواج بمبلغ 50 ألف ريال، تشمل جميع التكاليف. وتم الاتفاق في وقت سابق باجتماع شيخ شمل محافظة جزر فرسان بالأهالي، أن يكون الحد الأعلى للمهر في فرسان 50 ألف ريال، ويتم تسليم المبلغ لأهل العروسة وهم يتدبرون جميع ما يحتاجونه من تجهيزات للعرس.

الجمعة، 13 يونيو، 2014

تحديث السيديا مع iOS 7 اعادة تصميم ومميزات جديدة


السيديا الي هو جوهر الجيلبريك يحصل اخيرا التحديث الذي طال انتظاره. التحديث يضيف ايقونة iOS 7 جديدة مع عدد من التغييرات في واجهة المستخدم صغيرة ولكنها مفيدة والتي تهدف الى جعل التنقل في السيديا اكثر بساطة. جاء التحديث بعد اشهر من اول اعادة تصميم رئيسية مع اصدار iOS 7 العام الماضي. احدث نسخة من السيديا 1.1.10 تسمح لك ادارة السورسات والادوات بسهولة والعناصر المستخدمة بشكل متكرر هي الان اسهل في الوصول. تم نقل قسم السورسات Sources الي فيه كل سورساتك الي اضفتها الى الشريط السفلي ويمكن الوصول اليه بكل سهولة بضغطة واحدة. الشي الاكثر روعة هل تذكرون ذاك الشريط الاسود المزعج الي كل مافتحت السيديا يطلع لك انه جالس يحدث السورسات بالاعلى فوق؟ اختفى هذا الان ببساطة يعرض علامة صغيرة في الاسفل تدور. شي رائع اخر تم تغييره هو في قسم Installed الي تعرض الادوات الي قمت بتثبيتها على جهازك ضمن هذا القسم يمكمك الاختيار من ثلاثة اشياء لعرض الادوات اولن User لعرض جميع الادوات المثبته على جهازك Expert هذي ماعليك منها وهي لعرض الادوات المخفية ايضا مثبته وغالبا تكون خاصة بالسيديا نفسه. وهناك قسم جديد اسمه Recent لعرض اخر الادوات الي حملتها او قمت بتحديثها وهذا شي رائع. تحسين اخر للسيديا هو ازالة القيد الي تسبب في رسالة الخطا “wow, you exceeded the number of package names this APT is capable of” عند البعض. ازالة هذا القيد يتيح لك وضع عدد اكبر من السورسات بدون مشاكل. السيديا الان يدعم مجوعة كبيرة من اللغات مثل العربية وغيرها. للحصول على النسخة الجديدة من السيديا ببساطة افتح تطبيق السيديا وخليه يحدث اول شي بعدين بتطلع رسالة اضغط على Upgrade Essential

الثلاثاء، 10 يونيو، 2014

“آبل” تستحوذ على شركة متخصصة في مجال البحث الاجتماعي




استحوذت شركة “آبل” على “سبوتستر” Spotsetter، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال البحث الاجتماعي، وتملك محرك بحث يستخدم البيانات الكبيرة لتقديم توصيات ذات طابع شخصي للأماكن، وذلك حسبما نقل موقع “تك كرنش” TechCrunch.
ويتوقع أن تستخدم “آبل”، التي لم تؤكد أو تُعلن رسميًا عن عملية الاستحواذ، “سبوتستر” لتعزيز قدرات خدمة الخرائط الخاصة بها، خاصة بعد أن قامت الشركة قبل ذلك بالاستحواذ على عدد من الشركات المتخصصة في مجال الخرائط والملاحة، بما في ذلك “هوب ستوب” HopStop و “واي فاي سلام” WiFiSLAM، و “إمبارك”Embark، و “لوكيشناري” Locationary، و “برود ماب” BroadMap.
ويُعتقد أيضًا أن الهدف من الصفقة الجديدة التي لم يُكشف عن تفاصيلها بعد، هو استغلال خبرات مؤسسيَ الشركة، ستيفن تسي، وهو مهندس سابق لدى خدمة الخرائط “جوجل مابس”، وجوني لي، وهو مستشار سابق لدى شركة “سيمنز”.



وقد صُمِّم التطبيق الخاص بشركة “سبوتستر” لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، لجمع التوصيات من الأصدقاء مع مراجعات موثوقة وغيرها من البيانات التي من شأنها إنشاء خرائط تتسم بأنها اجتماعية.
ويعرض التطبيق للمستخدم أي الأصدقاء كان خبيرًا بمنطقة معينة، كما يمكن للمستخدم نفسه الإشارة إلى صديق ما على أنه “خبير” بمنطقة معينة، وذلك بهدف زيادة تأثير توصياته.
كما يمكن للمستخدم استكشاف الأماكن الجديدة عن طريق استعراض خرائط “سبوتستر” وذلك لرؤية الأماكن التي يتردد عليها أصدقاؤه، وما هي التوصيات الخاصة بهم والمتعلقة بأفضل الأماكن للزيارة.
وتستخدم شركة “سبوتستر” خوارزمية خاصة تتيح لها سحب البيانات من الشبكات الاجتماعية مثل “فيسبوك” و “إنستاجرام” و “تويتر” و “فورسكوير”، فضلًا عن المعلومات الخاصة بالأماكن من أكثر من خدمة للمراجعات، مثل “يلب” Yelp و “تريب أدفايزر” TripAdviser و “زاجاد” Zagat.
وكانت “سبوتستر” قد أعلنت الصيف الماضي أنها عالجت ملفات شخصية تعود لأكثر من 5 ملايين مستخدم، بالإضافة إلى 40 مليون مكان حول العالم.
ومما يؤكد حصول عملية الاستحواذ، قيام “سبوتستر” قبل ستة أيام فقط بإزالة تطبيقها من متجري التطبيقات الخاصين بنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، كما أن العديد من موظفي الشركة قد انتقلوا للعمل تحت إدارة “آبل”.

السبت، 7 يونيو، 2014

Surface Pro 3 البديل الأنسب للحاسوب المحمول


. . . . أنهت شركة مايكروسوفت موضوع المنافسة في سوق الأجهزة اللوحية -Surface Pro 3 هو بديل للحاسوب المحمول-، أو على الأقل كما تريد منا الشركة أن نعتقد. وقد أتى هذا الجهاز بمسند Surface Pen القابل للتعديل بالكامل بالإضافة إلى لوحة مفاتيح جديدة , مدخل USB وإمكانية تشغيل برامج Microsoft Office . Surface Pro 3 قد يكون الجهاز اللوحي الأول من شركة مايكروسوفت الذي يحدث تغييرا في عالم الأجهزة اللوحية حتى ولو كان طفيفا. كل هذه الميزات تم ذكرها في الإعلان الذي أطلق اليوم في موقع YouTube، من الجميل رؤية مايكروسوفت قد غيرت في أجهزتها اللوحية المعتادة من سلسلة Surface. فكما رأينا في حدث الإطلاق في الشهر الماضي فإن مايكروسوفت تمتلك ميزات جديدة هذه المرة ,فهي لن تستطيع الإستفادة من نجاح الأجهزة السابقة من سلسلة Surface Pro . والجدير بالذكر أن الجهاز الجديد من شركة مايكروسوفت يقدم شاشة بحجم 12 بوصة تعمل بدقة 2560 x 1440 بيكسل، كما يمتلك ثلاث معالجات Core i3/i5/i7، ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 8 غيغا بايت، ما بين 64 و512 غيغا بايت من الذاكرة الداخلية، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بنفس الدقة، بطارية تكفي 9 ساعات ونسخة ويندوز الجديدة 8.1. سيبدأ سعر هذا الجهاز القوي جدا من 799$ وسوف يكون متواجدا في الأسواق اعتبارا من 20 حزيران / يونيو المقبل.

جهاز لوحي جديد من Lenovo سيحدث ثورة في عالم الأجهزة اللوحية


في كل يوم يزداد عدد الأجهزة اللوحية المدعومة بنظام ويندوز فون 8.1، حيث تأتي معظم هذه الأجهزة اللوحية مدعمة بشاشة تبلغ دقتها 1200 x 800 بيكسل وتقريبا بنفس حجم الذاكرة الداخلية. لكن Lenovo وبجهازها اللوحي الجديد ThinkPad 8 تأمل أن تخرج من هذا الروتين لتقدم شاشة بدقة 1920 x 1200 بيكسل ومعالج قوي من نوع Atom وذاكرة داخلية 64 غيغا بايت. التصميم بأحدث أجهزتها اللوحية تأمل شركة Lenovo أن تقدم للعالم شكل استثنائي ومميز، فقد قامت بتدعيم جهازها الجديد ThinkPad 8 بهيكل من الألمنيوم، على عكس جهاز Dell Venue 8 Pro المصنوع من هيكل بلاستيكي، وجهاز Acer Lconia المصنوع من المعدن. بالإضافة إلى تصميمه رقيق الجميل باللون الأسود. وكما يبدو فإن الجهاز يأتي لينافس أقوى الأجهزة من حيث الشكل. كما يتواجد على حافته اليمين زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت ومدخل USB 3.0، أما الحافة اليسار فتحتوي على مدخل لكبل HDMI ومدخل لكرت ذاكرة Micro SD. الكاميرا بالعادة لا نستعمل جهاز لوحي للتصوير ولكن مع جهاز ThinkPad 8 المدعم بكاميرا تبلغ دقتها 8 ميغا بيكسل يبدو أنك سوف تستمتع بالتصوير بسبب المميزات الرائعة الموجودة في هذه الكاميرا ودقة الصور العالية التي يمكن أن تعطيها، كما نشير الى وجود برنامج تعديل الصور الخاص بالويندوز 8.1 الجديد فلا حاجة إلى استعمال الفوتوشوب أو برامج تعديل الصور، كما يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 2 ميغا بيكسل. المميزات الأخرى يمتلك هذا الجهاز معالج رباعي النواة بتردد 2.4غيغا هرتز من نوع Intel Atom ليكون بذلك أقوى جهاز لوحي مدعوم بويندوز فون 8.1، كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 2 غيغا بايت. كما يبلغ وزن الجهاز الجديد من شركة Lenovo نحو 0.4 كيلوغرام ليكون أخف من جميع منافسيه أيضا. يأتي جهاز ThinkPad 8 بسعر 399$، قد يبدو هذا السعر باهظ بالنسبة لك ولكن ذلك بسبب ذاكرته الداخلية وشاشته. .

هاتف ذكي جديد أغلى 28 مرة من iPhone 5S !!!


. . . أصدرت شركة Vertu هاتفها الذكي الجديد Signature Touch، وتعتبر الشركة البريطانية مشهورة بصناعة هواتف ذكية باهظة السعر حيث يبلغ سعر الجهاز نحو 11300$. وفقا للشركة فإن هذا الهاتف المصنوع يدويا، والذي من المفترض أن يقنعنا أنه يستحق أن تفرغ مدخراتك الخاصة مدعوم بنظام عزل الصوت، حيث يحتوي على موسيقا افتراضية من الأوركسترا البريطانية. ويتضمن هذا الجهاز ذاكرة داخلية تبلغ 64 غيغا بايت، ويعمل بنسخة أندرويد 4.4 Kitkat، حيث من الممكن للهاتف الذكي الجديد Signature Touch أن يكون منافسا شرسا لأجهزة قوية مثل iPhone 5S. فعلى سبيل المثال إن الهاتف الجديد مزود بكاميرا بدقة 13 ميغا بيكسل في حين أن iPhone 5S مدعوم بكاميرا دفتها 8 ميغا بيكسل فقط، وفوق كل هذا فإن Signature Touch يحتوي على كاميرا أمامية تبلغ دقتها 2.1 ميغا بيكسل. كما أنه مدعوم بمعالج رباعي النوى بتردد 2.3 غيغا هرتز من نوع Snapdragon، وبطارية بسعة 2275 ميلي أمبير. ويبلغ حجم شاشة الجهاز الجديد نحو 5.7 بوصة، أي أن هذه الشاشة أكبر من شاشة الايفون ببوصة كاملة تقريباً، وبالنهاية فإن سعر هذا الجهاز يبلغ 28 ضعف سعر جهاز الايفون !! وكانت شركة Vertu التي نشأت عام 1998 جزءاً من شركة نوكيا، إلا أنها انفصلت عن نوكيا في تشرين الأول / أكتوبر من عام 2012. وكان آخر جهاز انتجته هذه الشركة هو Vertu Ti الذي بلغ سعره 10569$. وقد أفادت بعض التقارير أن الشركة ستقوم بإطلاق هاتفها الجديد Signature Touch في وقت لاحق من هذا الشهر.

الاثنين، 2 يونيو، 2014

ios 8 :P مميزاته


آبل تعلن عن نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الجديد iOS 8 كشفت آبل كشفت شركة آبل أمس الاثنين عن نظام التشغيل الجديد iOS 8 الخاص بأجهزتها المحمولة، وذلك ضمن الحدث الخاص الذي أقامته مع انطلاق فعاليات مؤتمر آبل العالمي للمطورين الذي يقام في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 2 إلى 6 مايو/حزيران الجاري. ويتوفر نظام التشغيل اعتباراً من يوم أمس الاثنين بنسخته التجريبية الخاصة بالمطورين، على أن يتم توفيره للعامة مجاناً في خريف العام الجاري. ووفقاً لآبل فإن التركيز في نظام التشغيل الجديد iOS 8 منصب على الأداء وآلية العمل وليس على العنصر البصري والتصميم. ويحمل النظام الجديد إصلاح لمشاكل وتحسينات طال انتظارها بما فيها نظام الإشعارات، والربط مع نظام تشغيل OS X والأجهزة، وبرنامج إدارة الملفات iCloud، وتطبيق الرسائل القصيرة Messages، إضافة إلى تعزيز تواجد آبل لمجال أتمتة المنزل والصحة لاسيما من خلال مجموعة من التطبيقات الجديدة وأداوت خاصة بالمطورين.