Digital clock - DWR

الترجمة الفورية

الثلاثاء، 28 أبريل 2015

رسمياً: إل جي تكشف عن هاتفها الذكي الجديد LG G4

LG G4




كشفت شركة إل جي منذ قليل عن هاتفها الذكي الجديد LG G4 وذلك خلال الحدث الذي أقامته اليوم في نيويورك الأمريكية.
ويعتبر هاتف LG G4 الجديد الأول من نوعه الذي يتمتع بشاشة من نوع IPS Quantum Display، ويبلغ مقاسها ٥٫٥ إنش، وتبلغ دقة عرضها 2560×1440 بدقة Quad HD.
ويزخر بمعالج سداسي النوى بتردد ١٫٨جيجاهيرتز من شركة كوالكم من طراز Snapdragon 808، الذي يمنح الهاتف إمكانية تصوير فيديو بدقة 4K، وتجربة متقدمة للملاحة Navigation معتمدة على حساس محسن ومتقدم. هذا بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية ٣ جيجابايت، هذا بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بسعة ٣٢ جيجابايت ومنفذ للذاكرة الخارجية من نوع micoSD يدعم حتى ٢ تيرابايت لتخزين البيانات.
ويتمع الهاتف الجديد بكاميرا خلفية بدقة ١٦ ميجابيكسل وأمامية بدقة ٨ ميجابيكسل.
ويجمع هاتف LG G4 الجديد بين الأناقة والراحة والتجربة البصرية المميزة وتجربة الاستخدام التي تركز على العنصر البشري.
ويأتي الهاتف أيضا مزوداً ببطارية سعة ٣٠٠٠ ميلي أمبير قابلة للاستبدال، وهي ذات سعة البطارية في سلفه هاتف LG G3.
ولعل اللمسات الجلدية الذكية ذات الجودة العالية تمنح الهاتف الجديد LG G4 عنصرا جماليا وعمليا راقياً.
وقالت الشركة إن تصميم الجهاز المنحني والنحيف يمنح الهاتف متانة أكثر بمعدل ٢٠٪ من الهواتف المسطحة العادية.
وتبلغ سماكة الجهاز 10.16 ملم والوزن الكلي 156 غرام.
ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد إصدار ٥٫١.

٥٫٥ بوصةمقاس الشاشة
2560x1440 (Quad HD)دقة الشاشة
IPS Quantumنوع الشاشة
1500:1تباين الشاشة
١٦ ميجابيكسلدقة الكاميرا الخلفية
f/1.8فتحة العدسة
٨ ميجابيكسلدقة الكاميرا الأمامية
f/2.0فتحة العدسة
٣٠٠٠ ميلي أمبيرسعة البطارية
Qualcomm® Snapdragon™ 808نوع المعالج
١٫٨ جيجاهيرتزتردد المعالج
٣جيجابايتالذاكرة العشوائية
٣٢جيجابايتالذاكرة الداخلية
من نوع microSDيدعم حتى سعة ٢ تيرابايتمنفذ بطاقة ذاكرة خارجي
أندرويد لولوبوب ٥٫١نظام التشغيل

فيس بوك تطلق مكالمات الفيديو عبر تطبيق Messenger وعمان الوحيدة عربيا المتاحة لها حالياً

Video Calling Feature

أعلنت شركة فيس بوك يوم أمس عن البدء في إطلاق مكالمات الفيديو عبر تطبيقها Messenger لتمكين مكالمات الفيديو بين المستخدمين في عدد من دول العالم.
وذكرت فيس بوك أن سلطنة عمان هي الدولة العربية الوحيدة حالياً التي سيتمكن فيها المستخدمين من التمتع بمحادثات الفيديو عبر تطبيق Messenger إلى جانب عدد من دول العالم الذي حددت كل منها بالاسم.
وكانت فيس بوك قد قامت في العام الماضي على فصل تطبيق Messenger عن تطبيقها الأساسي الخاص بمنصات الهواتف الذكية، لتعمل بذلك على تأسيس منصة منفصلة للمحادثات النصية ومن ثم الصوتية، والآن مرئية، والتي تتمتع حالياً بحوالي ٦٠٠ مليون مستخدم.
وقامت فيس بوك أيضاً بفتح تطبيق Messenger أمام المطورين في إطار استراتيجيتها لإيجاد مجموعة من التطبيقات التي تتضمن إنستغرام و واتس اب.
وتجدر الإشارة إلى خدمة المكالمات الصوتية عبر تطبيق Messenger صار لها متاحة أمام المستخدمين حوالي عامين.
وتتوفر مكالمات الفيديو عبر تطبيق Messenger المتوفر لمستخدمي أجهزة آبل وتلك العاملة بنظام أندرويد في كل من الدول التالية على أن يتم توسيع رقعة توافرها في المزيد من دول العالم:
بلجيكا وكندا والمملكة المتحدة وكورواتيا والدنماك وفرنسا واليونان وإيرلندا وليتوانيا والمكسيك ونيجيريا والنروج وعمان وبولندا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية والأوروغواي.
وتأتي سلطنة عمان بصفتها الدولة العربية الوحيدة حالياً التي أعلنت فيس بوك عن توافر محادثات الفيديو فيها عبر تطبيق Messenger.

ماذا تتوقعون لإسم نسخة 6.0 Android ؟

كشفت جوجل خلال نفس الوقت من العام الماضي عن نسختها الخامسة من نظام الأندرويد Android 5.0 Lollipopليكون Nexus 6 أول هاتف يحصل على النظام بشكل عام، الآن وبعد أكثر من 7 أشهر وبعد أن وصلت حصة اللولي بوب لـ 6% فقط من إجمالي نسبة مستخدمي الأندرويد بشكل عام يبدو أننا سنرى أو سنسمع عن النسخة السادسة من النظام قريباً.
Android-updates-evolution-poll-header
بأي حال من الأحوال هذا الموضوع ليس لإستعراض الجانب التقني للنظام، لكن وكما تعلمون فجوجل تقوم بتسمية كل نسخة من نسخ الأندرويد بإسم من أسماء الحلوى، فالفرويو ومروراً بخبز الزنجبيل والأيس كريم ساندوتش والجيلي بين ثم شيكولاتة الكيت كات وأخيراً نسخة المصاصة Android 5.0 Lollipop.
وفي حال لم تكن تعلم فجوجل أيضاً تراعي الترتيب الأبجدي للحروف في إسم كل حلوى، وهو ما يعني بأن النسخة القادمة من الأندرويد “Android 6.0″ستأتي بإسم حلوى يبدأ بحرف الـ M.
الآن ماذا تتوقعوا لإسم النسخة السادسة من الأندرويد؟ سنستعرض معكم عدد من أبرز الأسماء المتوقعة لتخبرونا ما أقرب إحتمال ترونه من وجهة نظركم، أكثر الأسماء إنتشاراً جاءت كالتالي “موكا، مافن، ميلك شيك، M&M’s، مارس، مارشميلو” ما الإسم الذي تتوقعونه للنسخة من بين الأسماء السابقة؟ أم أن هناك إسم آخر.

الاثنين، 27 أبريل 2015

كيف تقوم بمعرفة الرقم السري والايميل للايكلاود مع جيلبريك IOS 8


في هذا الدرس إن شاء الله شرح طريقة معرفة الرقم السري او الايميل للايكلاود على الايفون او الايباد,
إقرأ جيدا هذه طريقة تعمل إذا كان الهاتف مفتوح القفل إذا كان ايفونك مقفل على الايكلاود ولا تستطيع دخول إلى إعدادات الهاتف  لن تنفع معك هذه طريقة, يجب أن  يكون الهاتف شغال ويكون مثبت عليه  جيلبريك , هذه الطريقة تعمل على جميع الاصدارات iOS 8

ما هي الفائدة و ملخص هاته العملية ؟ خلال اتباع هذه الخطوات ستستطيع رؤية  ايميل والرقم السري الايكلاود, من هم الاشحاص الدين يحتاجون إلى هذه العملية وماذا يستفيدون؟ يحتاجها شخص يمتلك  جهازة الايفون شغال وعليه جيلبريك لكن بعد فترة نسى الرقم السري للايكلاود. هذي الطريقة تمنحه رؤية  الرقم السري والايميل.


تطبيق لفتح بقية تطبيقات أجهزة iOS من شاشة القفل

Uplify


إن الوصول السريع للتطبيقات المهمة بالنسبة للمستخدم أحد الأمور الضرورية في تحسين تجربة الاستخدام الخاصة بنظام تشغيل ما، وقد حاولت آبل بنظام تشغيلها iOS تحسين سرعة الوصول لبعض التفاصيل عبر إضافة قائمة “مركز التنبيهات” Notification Center، إلا أنها لا تدعم جميع الاختصارات التي قد يحتاجها المستخدم.
تطبيق Uplify المتوفر على متجر آبل للتطبيقات يُتيح لمستخدميه إمكانية إضافة التطبيقات المهمة لهم مثل واتس اب، إنستاغرام، تويتر، الرسائل، أو أي تطبيق آخر، إلى قائمة مركز التنبيهات التي يمكن الوصول إليها عندما تكون شاشة الجهاز مقفلة، وبالتالي الوصول إلى التطبيقات المهمة بسرعة ودون الحاجة لفتح القفل.
طريقة استخدام التطبيق بسيطة، بعد تثبيته يمكن إضافته لمركز التنبيهات، ومن ثم يمكن تحديد التطبيقات التي يرغب المستخدم بظهورها في المركز، مع إمكانية تحديد الكلمات الأكثر استخدامًا ليتم الاعتماد عليها في إيصال رسالة المستخدم السريعة.

الخميس، 23 أبريل 2015

نوكيا تستهدف أبل لشراء قسم خرائط HERE Maps




أفادت صحيفة بلومبرغ، أن أبل تأتي ضمن قائمة الشركات التي تأمل نوكيا بأن تقوم بشراء خرائطها HERE Maps، حيث تسعى الأخيرة لبيع الأقسام التي تؤدي إلى خسارتها المال في الآونة الأخيرة.
ووفقاً للصحيفة، فإن نوكيا تسعى للحصول على أكثر من 3 مليار يورو (3.2 مليار دولار) من بيع قسم الخرائط. وإذا تمت علمية البيع بما يعادل 3.2 مليار دولار كما تسعى نوكيا، فهذه تعتبر خسارة لنوكيا، والتي حافظت على خرائط HERE Maps بعد استحواذ مايكروسوفت على قسم الأجهزة بالشركة. حيث كانت نوكيا قد اشترت أصول خرائطها في 2008 بمبلغ 8.1 مليار دولار، والآن هي تساوي 2 مليار دولار حسب التقارير المالية لنوكيا.
جدير بالذكر أن خرائط نوكيا HERE Maps كان قد أُطلقت عام 2012، لتحسين خدمات الخرائط للمستخدمين. حيث لا تمتلك الخدمة محتوى مثل شبكات طرق، والمباني، والحدائق، وأنماط حركة المرور فقط، وإنما تقوم بإصدار تراخيص لشركات مثل غارمين، وأوراكل، وبي إم دبليو، وأمازون – ولكنها تعاني أيضاً من المنافسة الشديدة من خدمات مثل خرائط جوجل، وخرائط أبل.
وبالإضافة إلى أبل، فإن قائمة المشترين المحتملين لخرائط نوكيا، هم فيسبوك، وبايدو، وSirius XM، و Harman، وغيرها من الشركات. وليس من الواضح حتى الآن من هي الشركة الأكثر اهتماماً بالشراء. على أية حال، دعونا ننتظر بعض الوقت لنرى ما ستؤول إليه الأمور.

الثلاثاء، 21 أبريل 2015

أخيراً: ميزة المكالمات الصوتية في واتس اب تنطلق على الايفون



بعد أشهر من الوعود والتأخيرات المتعددة، بدأ عملاق التراسل الفوري “واتس اب”، والتي تمتلك حالياً أكثر من 800 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، بتداول ميزة المكالمات الصوتية في تطبيقه على الايفون.
وقالت واتس اب أن ميزة المكالمات الصوتية متداخلة، وسوف يتم تداولها ببطء على مدى الأسابيع القليلة المقبلة. وبالإضافة لمزية المكالمات الصوتية، والتي تتيح لك التحدث مع جهات الاتصال الأخرى مجاناً، فقد حصل التطبيق على تحسينات أخرى، بدءاً من الامتداد الخاص بأجهزة الايفون التي تعمل بنسخة iOS 8، مما يسمح بسهولة مشاركة الروابط للمقالات من التطبيقات الأخرى باستخدام أداة المشاركة متعددة الأغراض في نظام iOS 8.
أما الميزات والتحسينات الأخرى التي شملتها النسخة الجديدة من واتس اب، فتشمل طريقة سريعة لإدراج الصور والفيديوهات في المحادثات، باستخدام زر الوصول السريع إلى الكاميرا. وأخيراً، فقد أصبح من الممكن الآن إرسال العديد من الفيديوهات في وقت واحد، وكذلك قص وتدوير الفيديوهات قبل إرسالها.
وفيما يلي قائمة التحديثات التي شملتها نسخة WhatsApp 2.12.1:
  • مكالمات واتس اب: اتصل بأصدقائك وعائلتك باستخدام واتس اب مجاناً، حتى إن كانوا في بلد آخر. مكالمات واتس اب تستخدم اتصال الانترنت بدلاً من خطة الخلوي الخاصة بك. يُرجى ملاحظة أن ميزة المكالمات الصوتية سوف يتم تداولها ببطء على مدار الأسابيع القليلة المقبلة.
  • ميزة مشاركة iOS 8: شارك الفيديوهات والروابط مباشرة من واتس اب إلى التطبيقات الأخرى.
  • زر مشاركة الكاميرا السريع: يمكنك الآن التقاط الصور والفيديوهات أو اختيارها بسرعة من تطبيق الكاميرا وإرسالها في محادثاتك.
  • تعديل جهات الاتصال مباشرة من داخل التطبيق.
  • إرسال العديد من مقاطع الفيديو مرة واحدة، وقص وتدوير الفيديوهات قبل إرسالها.
حمل تطبيق واتس اب مجاناً من هنا على جهازك.
WhatsApp Messenger

تفاصيل البرنامج:

  • إصدار البرنامج : 2.11.16
  • المطور: WhatsApp Inc.
  • حجم البرنامج: 34 MB
  • مناسب لأعمار: 4+
تقيم البرنامج
App Store

كيفية حفظ الفيديوهات داخل تطبيق الفيسبوك

downlaod-facebook-videos


كثيراً ما تصادفنا فيديوهات ممتعة ومسلية أثناء تصفحنا للفيسبوك باستعمال هواتفنا الذكية، وقد نرغب بالاحتفاظ بها أو مشاركتها مع الأصدقاء عبر وسيلة تواصل أخرى. وعلى الرغم من إمكانية مشاركة رابط للفيديو الموجود على الفيسبوك إلا أنه من الأفضل إذا استطعنا تحميله ومشاركته كرسالة عبر الواتس اب مثلاً، فالناس يتفاعلون بشكل أفضل مع المحتوى المباشر بدلاً من فتح رابط لجهة ثالثة.
وبالطبع لا توجد طريقة مباشرة لحفظ الفيديو من تطبيق الفيسبوك إلى جهاز الـ iOS، ولكن يوجد تطبيق خاص لإتمام هذه المهمة، وباستخدامه يمكنك الحصول على الفيديوهات الغير محمية بحقوق ملكية، والتي ستظهر في ملف Camera Roll.
كيفية حفظ فيديو من تطبيق الفيسبوك:
هنالك العديد من التطبيقات التي تدعي قيامها بحفظ الفيديوهات ثم تجبرك على الشراء من داخل التطبيق لتحصل على إمكانية حفظ الفيديو في ملف camera roll. ولكننا وجدنا تطبيق يفعل ذلك ولا يطلب أي عملية شراء. تابع معنا الخطوات التالية:
Video Downloader (2)Video Downloader (3)
  1. حمل تطبيق Free Video Downloader Plus Plus المجاني من متجر البرامج، ثم شغله.
  2. سوف تظهر صفحة لكتابة اسم الموقع الذي ترغب بالتحميل منه، وبما أن موقع الفيسبوك هو المطلوب قم بفتحه ثم سجل الدخول إلى حسابك.
Video Downloader (4)Video Downloader (5)
  1. عندما تجد فيديو ترغب بالاحتفاظ به، اضغط عليه بشكل مستمر ثم اضغط على خيار Download.
  2. سيتم حفظ الفيديو في ملف camera roll.
كما يحوي التطبيق على مزايا أخرى قد تجدها مفيدة مثل إمكانية حمايته وحماية المحتوى الذي قمت بتحميله بقفل يمكن الوصول إليه من الإعدادات الخاصة بالتطبيق، كما يمكنك تشغيل مشاركة بروتوكول HTTPS مما يسمح لك بفتح رابط الفيديو من أي متصفح وتحميله.
Video Downloader (6)Video Downloader (1)

الاثنين، 20 أبريل 2015

بالفيديو: الكشف عن جيلبريك iOS 8.4



منذ أن قامت أبل بسد الثغرات التي يستخدمها جيلبريك TaiG في نظام iOS 8.1.3، ولم يُعد من الممكن عمل جيلبريك للايفون أو الايباد أو الايبود تاتش.
ولكن يبدو أن لدينا أخبار جيدة أخيراً لمحبي الجيلبريك. حيث قام الهاكر الشهير ستيفان ايسار، والمُلقب بـ i0n1c، بنشر فيديو يُظهر أنه تمكّن من عمل جيلبريك لنسخة iOS 8.4 beta.
يُذكر أن أبل كانت قد أطلقت النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 8.4 للمطورين قبل عدة أيام. ولإثبات أنه قام بالفعل بعمل جيلبريك لنظام iOS 8.4 على الايفون 6 بلس، قام i0n1c بطرح فيديو يمنحنا فيه نظرة مبدئية على تطبيق الموسيقى الجديد، والذي ظهر لأول مرة في iOS 8.2، والتطبيق المُصاحب لساعة أبل، والذي تم تقديمه أيضاً في نسخة iOS 8.2، وكذلك لوحة المفاتيح التعبيرية الجديدة. والجيد في الأمر، أن هذا يعني أن نسخة iOS 8.3 سوف يمكن عمل جيلبريك لها هي الأخرى.
ومع ذلك، فعلى الأرجح أن i0n1c لن يقوم بإطلاق جيلبريك iOS 8.4 أو iOS 8.3. فعلى الرغم من أنه ساهم في تطوير إصدارات الجيلبريك العامة منذ عدة سنوات، إلا أنه لن يُطلق الجيلبريك للجمهور هذه المرة. حيث أنه في كثير من الأحيان، أعرب عن كراهيته لمجتمع الجيلبريك بسبب الخدع والقرصنة المتفشية فيه.
جدير بالذكر أن أبل قد صعبت إمكانية عمل جيلبريك لأجهزة iOS، وذلك بعد أن قام بسد العديد من الثغرات في نظام iOS 8.1.3، وأيضاً سدت بقية الثغرات في نسختي iOS 8.2 و iOS 8.3. ولكن هذا على الأقل يُعطينا أمل بإمكانية طرح جيلبريك iOS 8.4، وجيلبريك iOS 8.3 على الأرجح – ونتوقع أن يقوم فريقي TaiG و Pangu باكتشاف إمكانية عمل جيلبريك لهذه النسخ في المستقبل القريب.
يُرجى ملاحظة أن أي موقع يدعي أنه يمتلك جيلبريك iOS 8.3 أو iOS 8.4 هو مجرد احتيال، وبالتالي لا تقتربوا من مثل هذه المواقع. وإذا كان هناك جيلبريك متاح لهذه النسخ، فسوف يتاح مجاناً، وسوف نطرحه عليكم على الفور.

الأحد، 12 أبريل 2015

السبت، 11 أبريل 2015

تحديث iOS 8.3 يُصلح ثغرة أخرى من ثغرات الجيلبريك



بالإضافة لقائمة التحسينات والإصلاحات الطويلة التي شملها تحديث iOS 8.3، فقد تضمنت النسخة الجديدة سد للعديد من الثغرات الأمنية أيضاً. في الواقع، كما أوضح الهاكر MuscleNerd، أن تحديث iOS 8.3 يضم سد لـ 39 ثغرة أمنية، وهو بذلك ينافس عدد الثغرات التي تم إصلاحها عند الانتقال من iOS 7 إلى iOS 8.
واحدة من هذه الثغرات تعتبر ذات اهتمام كبير لنا، فهي لها الفضل في جيلبريك TaiG Jailbreak. هذه الثغرة التي يُطلق عليها CVE-2015-1087، توصف بأنها ثغرة نسخ احتياطي يمكن أن تسمح للمهاجمين باستخدام نظام النسخ الاحتياطي للوصول إلى مناطق محظورة في نظام الملفات.
الثغرة التي أشرنا إليها كانت متوفرة لأجهزة الايفون 4S أو أعلى، والجيل الخامس من الايبود، والايباد 2 أور أعلى، وكان يستخدمها فريق TaiG Jailbreak لعمل الجيلبريك الخاص بالنسخ السابقة، ولكن أبل قامت بإصلاح هذه الثغرة في التحديث الأخير.
وعلى الرغم من أن iOS 8.1.3، كان قد قتل أغلبية أداة جيلبريك TaiG Jailbreak بالفعل. ولكن قيام أبل بإصلاح ثغرة أخرى كان يستخدما الفريق، يجعلنا نقلق من إمكانية صدور جيلبريك جديد لنظام iOS 8.3، كما وعدنا الفريق من قبل.
ولكننا رغم ذلك لا نزال متمسكين بالأمل، حيث كان فريق TaiG Jailbreak استضاف الشهر الماضي مؤتمر يضم أشهر الهاكرز في مجتمع الجيلبريك. كما أن فريق Pangu Team، قالوا أنهم مستمرين في عملهم من أجل اختراق أجهزة iOS والكشف عن ثغرات يمكن استخدامها في الجيلبريك.

تطبيق لمشاركة الكاميرا في أجهزة أندرويد واستخدامها على الحاسب أو أي جهاز آخر

اندرويد
من خلالها يُمكن تحويل الكاميرا إلى جهاز للبث للوصول إليها من أي مُتصفح.

لا يُعتبر استخدام كاميرا أجهزة أندرويد على أجهزة ثانية من الأمور الجديدة بفضل التطبيقات التي تُوفر هذه الخاصيّة بكل سهولة، فمن خلالها يُمكن تحويل الكاميرا إلى جهاز للبث للوصول إليها من أي مُتصفح.
ويُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق Camera Stream المجاني والذي من خلاله يُمكن بث الفيديو من أي جهاز أندرويد ومشاهدة هذا البث باستخدام أي جهاز مُتصل بنفس شبكة واي فاي.
بعد تشغيل التطبيق يتم تشغيل الكاميرا مُباشرةً مع عرض رابط في أعلى التطبيق، هذا الرابط يُمكن كتابته في أي جهاز مُتصل على نفس الشبكة باستخدام المُتصفح لتظهر الكاميرا وما تقوم بتصويره بشكل فوري.

مشكلة في تقنية البصمة في إصدار iOS 8.3

x10-1428657652-pic-2.jpg.pagespeed.ic.DN-i5FfSMN

تداول مستخدمو هاتف iPhone الذين قاموا بتحديث نظام التشغيل الخاص بهواتفهم إلى الإصدار iOS 8.3 وجود مشكلة تخص عنصر من عناصر الأمان التى من المفترض أن يتميز بها الهاتف وهي تقنية البصمة TouchID، حيث إشتكي المستخدمين من أن التقنية لا تعمل مع كل من متجر iTunes ومتجر App Store، وهو ما يعني أن المستخدم لن يتمكن من الشراء أو التحميل إلا من خلال وضع كلمة السر ولن يستفيد من تقنية البصمة فى تلك العمليات.
وفيما يتعلق بقفل وفتح الشاشة عن طريق تقنية البصمة فإنها تعمل بشكل مثالي.
يذكر أن الإصدار iOS 8.3 يقدم تحسينات في الأداء وكذلك عدة إضافات منها الوجوه التعبيرية الجديدة والمميزة.

أهم مزايا ساعة آبل الجديدة


أهم مزايا ساعة آبل الجديدة :
قدمت شركة آبل عملاق التكنولوجيا الأمريكية ساعتها الالكترونية الجديدة التي قد تزيح الهاتف الذكي والكمبيوترات المحمولة من السوق في المستقبل القريب. سعر النسخة الذهبية منها وصل إلى 10000 دولار.
تبدأ شركة آبل اعتبارا من اليوم (العاشر من نيسان/أبريل) في استقبال طلبات الشراء المسبقة لساعتها الذكية التي ستطرح للبيع في الرابع والعشرين من هذا الشهر. ومن المنتظر أن يتراوح سعر الساعة بين 399 و 18 ألف يورو بحسب مواصفاتها. إذ يمكن للمشتري اختيار الخامة التي يلفها على ذراعه بين معادن ثمينة أو حتى ذهب عيار 18.
فما هي مزايا هذه الساعة التي تستحق كل هذه التكلفة؟ استعرضت مجلة "فوكوس" الألمانية بعض المزايا في الساعة المرتقبة:
1- إكسسوار أنيق: رغم الشكل الأنيق لساعة "جير إس" من سامسونغ إلا أن حجمها كبير للغاية، كما أن ساعة مايكروسوفت الذكية تتمتع بإمكانيات عديدة لكنها تفتقر للشياكة، وهذه هي حتى الآن مشكلة الساعات الذكية التي لم تتمكن حتى الآن من الجمع بين الإمكانيات العديدة والشكل الأنيق، وهي الفجوة التي تحاول آبل سدها؛
إذ تتميز ساعتها الجديدة بإمكانيات عديدة بالإضافة إلى شكل أنيق يعتمد على اختيار مواد ذات جودة عالية سواء من الجلد أو المعادن، لتصبح الساعة بمثابة إسوار أنيق.
2- طريقة تواصل جديدة: تتيح الساعة الجديدة إمكانية إرسال واستقبال الرسائل النصية والاطلاع على البريد الإلكتروني، علاوة على ميزة إضافية وهي خاصية Scribble التي تتيح للمستخدم رسم صورة على شاشة الساعة وإرسالها لمن لديهم نفس الساعة الذكية من آبل بالإضافة إلى إمكانية تسجيل دقات القلب وإرسالها لمستخدمين آخرين.
3- سهلة الاستخدام: تحتوي ساعة آبل على شاشة تعمل باللمس ويمكن تحريك قائمة المحتويات في كافة الاتجاهات، وتتمتع بتقنية فنية تسهل على التفريق بين أمر "الضغط" و"الكتابة" علاوة على طريقة سهلة لتنبيه المستخدم عند وصول رسائل مع إمكانية تكبير الصورة والتصفح بطريقة سهلة للمستخدم.
4- فخامة وتميز: توفر ساعة آبل مزايا خاصة لمحبي الفخامة ممن لا يمانعون في دفع بضعة آلاف إضافية على ثمن الساعة للحصول على سوار ذهبي وسوار آخر من الجلد الأنيق للساعة.
5- وسيلة دفع حديثة: يعتزم مصنعو ساعة آبل الذكية الاستعانة بها كبديل لبطاقات الائتمان كوسيلة دفع فعالة وذكية تعطي الشعور للمستخدم وكأنه يلف حافظة نقوده على ذراعه.
منقول من
ا.ف/ ع.ج (DW)

الجمعة، 10 أبريل 2015

نصائح للتعامل مع جهاز الأندرويد سواء سامسونج او غيرة


برعايه مون فون لكل جديد وشبكه مون فون والبرمجه والصيانه
1- عدم ترك ال 3G (بيانات الهاتف) مفتوحة عند عدم إستخدامها لأنها تقوم بإستهلاك باقة الإنترنت و طاقة البطارية
2- يجب إستخدام جراب للموبايل و لاصقة على الشاشة للحفاظ على الجهاز بدون خدوش أو كسور و زيادة عمره الإفتراضي
و لا أنصح بإستخدام الجرابات الفليب التي يتم تركيبها بإزالة غطاء الظهر و تركيبها مكانه لأنها لا تغطي حواف الجهاز (الفريم) و مع الوقت ستخدش و تتقشر الطبقة اللامعة
3- يفضل إستخدام سطوع شاشة منخفض للحفاظ على النظر و عمر البطارية
4- يفضل إستخدام كروت الذاكرة عالية الجودة و المشهورة ... مثل كينجستون لأن كارت الذاكرة التالف قد يسبب توقف الجهاز (تهنيج) و أيضا قد تفقد البيانات الموجودة فيه ولا يمكن إسترجاعها
5- أذا كنت تريد إرسال عدة ملفات بالبلوتوث لجهاز آخر يفضل إستخدام ال Wi-Fi Direct لأن سرعتها عالية جدا و مداها كبير (خاصية ال Wi-Fi Direct لها إستخدامات أخرى مثل اللعب الجماعي بين الأجهزة والطباعة اللاسلكية وغير ذلك )
6- قبل إزالة كارت الذاكرة من الجهاز يجب إلغاء تحميله من خلال خيار unmount من إعدادات التخزين
و ذلك للحفاظ عليه و تتجنب فقد البيانات
و نفس الأمر عند توصيل فلاش ميموري للجهاز بإستخدام كابل USB OTG
لكن نضغط safe remove من ال notification bar
7- يفضل في الكاميرا جعل مكان حفظ الصور و الفيديو في الذاكرة الداخلية
لأن كروت الذاكرة التي تباع في السوق سرعتها قليلة في نقل البيانات و قد تؤثر سلبا على دقة و سرعة التصوير
8- يوجد وضع توفير الطاقة في معظم الأجهزة و أنصح بتشغيله بشكل دائم ..... و هو ليس له أي أضرار و مميزاته إنه يطيل عمر البطارية و يقلل سخونة الجهاز بشكل كبير جدا
9- لا أنصح بضبط ال play store على تحديث التطبيقات تلقائيا لأنه كثيرا ما ستجده يقوم بالتحديث و يستهلك سرعة الواي فاي أو باقة ال 3G الخاصة بك الأفضل أن تقوم بتحديثها بنفسك عندما تريد
10- يعتبر الجهاز سخن إن وصلت حرارته ل 40 درجة و يجب تركه للراحة إن وصلت الحرارة ل 45 درجة و أي جهاز لا يصل لتلك للأرقام .... يبقى مبيسخنش ‏‎smile‎‏ رمز تعبيري
"يمكنك معرفة درجة حرارة الجهاز من خلال بعض البرامج مثل برنامج Battery "
11- يجب إعادة تشغيل الجهاز مرة على الأقل كل 100 ساعة تشغيل
"يمكنك معرفة عدد ساعات التشغيل من ... الإعدادات > حول الجهاز > الحالة"
12- مهما حدث يجب عدم إستخدام الجهاز أثناء الشحن
لأن ذلك يقصر من عمر البطارية و يطيل من زمن الشحن عموما ..... حتى عند عدم إستخدامه
و مع الوقت قد يصل زمن الشحن ل 5 ساعات بدون إستخدام ! ... "عن تجربة شخصية"
13- أي برنامج يظهر رسائل إنه توقف فجأة أو إنه لا يستجيب
فمن الأفضل إزالته حتى يقوم المطور بتحديثه و حل المشكلة لأنه قد يتسبب بتوقف الجهاز "تهنيج"
14- لا تستخدم جرابات و إكسسوارات بها مغناطيس
و لا تضع الجهاز في أي مجال مغناطيسي .... لأنه قد يسبب إنحراف دائم للبوصلة "عن تجربة "
15- من الأفضل عدم تحديث الجهاز بإصدارات الأندرويد الجديدة فور توفرها له
حتى إن كانت رسمية ......... و الأفضل الإنتظار و الإستماع لتجارب المستخدمين الآخرين
لأن تحديثات الأندرويد غالبا ما تحمل معها المشاكل في البداية
16- إذا توقف الجهاز "هنج" يمكن عمل ريستارت من زر الباور .... إضغط عليه لمدة 15 ثانية
" غير متوفرة في بعض الأجهزة "
17- لا تستخدم widgets كتير .... لأنها تستهلك جزء كبير من شحن البطارية و الرام
خصوصا إن كانت وظيفتها عرض المعلومات و ليس فعل شيئ معين عند الضغط عليها
" مثل widget الطقس و الساعة "
18- يفضل عدم تحميل تطبيقات مكررة (لها نفس الإستخدام) ... أو تطبيقات لا تستخدمها لأن زيادة عدد التطبيقات تؤثر سلبا على الأداء و البطارية
19- إحتفظ بنسخة إحتياطية من الأسماء و الرسائل الهامة
20- إستخدم برنامج حمايه
21- يفضل عدم زيادة عدد التطبيقات عن 150 و ال 150 منهم برامج السيستم .......... أي أن القائمة تحتوي على 150 أيقونة
22- إغلق الإتصالات التي لا تستخدمها مثل الواي فاي و ال GPS و ال NFC و البلوتوث و بيانات الهاتف و ال Hotspot و S beam و المزامنة
23- حافظ على وجود مساحة خالية من الذاكرة الداخلية و لا تملؤها كلها
24- ستجد دائما مجلدات كثيرة لا تعرفها في ال file manager
لا تقوم بمسح مجلدات إلا بعد معرفة ما يحتويه
25- لا تستخدم الرومات المعدلة و الروت ........ إلا إذا كنت على قدر كبير من الخبرة بما تفعل
26- لا تستخدم شواحن و بطاريات غير أصلية
منقول

تعرف على التطبيقات المتوفرة لساعة آبل المنتظرة: المميزة والسيئة والمخيبة للآمال!



Apple Watch review (3)-970-80





أصبحت التطبيقات من أهم العوامل التي تتيح للمختصين والمستخدمين التعرف على الساعات الذكية وحسم القرار بالشراء وخوض تجربة الاستخدام ومن ثم التقييم العام.
ونستعرض في هذا التقرير بعض الانطباعات حول الدفعة الأولى التي تم توفيرها حتى الآن من تطبيقات ساعة آبل.
فالساعة التي أصبحت متاحة للحجز المسبق اعتباراً من تاريخ اليوم الموافق للعاشر من شهر أبريل والتي سيتم طرحها للبيع رسميا في الأسواق في 24 أبريل الجاري،  توافرت بالفعل بعض التطبيقات المخصصة لها، وتم تقييم حوالي 50 تطبيقاً – بعضها تم تحميلة مسبقاً ضمن التطبيقات التي تأتي مع الساعة مسبقاً والبعض الآخر تم تحميلة من متجر App Store – علماً بأن هناك 90 تطبيقاً جاهز للتحميل على الساعة، وسوف يكون هناك المزيد من التطبيقات فى القريب وذلك وفقاً لما صرح به مسؤولو آبل في وقت سابق.

التطبيقات المخصصة لساعة آبل ومدى فاعليتها

يشير التقييم المبدأي إلى تنوع جيد في هذه التطبيقات، غير أن التطبيقات المثبتة مسبقاً على ساعة آبل لا تحمل مفاجآت حقيقية، بالرغم من أنها تبدو أفضل من حيث الأداء مقارنة مع التطبيقات الأخرى من أطراف ثالثة، ومع تلك التطبيقات التي يتم توفيرها فقط لمجرد ضرورة توافر نسخة منها للأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام.
وفيما يلي استعراض لمجموعة من تطبيقات آبل المخصصة لساعاتها والتى تعطي انطباعاً جيداً من النظرة الأولى:

تطبيق Passbook

passbook تطبيق
passbook تطبيق
واحد من التطبيقات المحملة مسبقاً من قبل آبل، والذي يوفر السهولة والمتعة أثناء تجربة الشراء والدفع في السفر ورحلات الطيران، وذلك من خلال حفظ بيانات تذاكر السفر، وبطاقات المقاهي الأمريكية مثل ستاربكس عن طريق آلية مسح كود QR.

تطبيق Friends

DSC_5263
يتيح هذا التطبيق سهولة بالغة في العثور على الشخص المراد الاتصال به (جهة الاتصال) وذلك عن طريق إدارة الزر الجانبي للساعة.

تطبيق Music

تطبيق Music
تطبيق Music
يتيح استخدام الساعة كجهاز تحكم عن بعد لهاتف iPhone ومزامنة وتخزين قوائم تشغيل الملفات الموسيقية كجهاز مستقل (على غرار جهاز آيبود iPod)، لكن التبديل بين القوائم ليس بنفس السهوله التي يوفرها هاتف iPhone، حيث يتوجب عليك القيام بضغطة مطولة أسفل الشاشة لتتمكن من الوصول إلى الملف الذي ترغب بالاستماع عليه، كما أنه يتطلب وجود سماعة بلوتوث مع الساعة حتى تتمكن من الاستماع للملفات الصوتية عبر الساعة.

تطبيق Twitter

تطبيق Twitter
تطبيق Twitter
لاشك بأنه من أبرز تطبيقات الطرف الثالث وأكثرها أمية والتي تتوفر على الساعات الذكية، بل أنه التطبيق الأفضل من حيث ملائمته لحجم شاشات الساعات الذكية، و لا يتوافر بهذه التوافقية الممتازة مع أي ساعة ذكية أخرى حتى الآن.

تطبيق Evernote

تطبيق Evernote
تطبيق Evernote
وهو تطبيق مميز جداً يساهم في الاستفادة من الملاحظات، و إذا كنت تريد مراجعة الملاحظات الاخيرة فيمكنك ذلك بسرعة وسهولة عبر التطبيق المتوفر على الساعة، كما يمكنك إنشاء ملاحظات جديدة عبر خاصية الإملاء أثناء التنقل dictation on the fly، وهو مناسب جداً لمن يفضلون تطبيقات القراءة فقط حيث تفيدهم في سرعة تنفيذ مهامهم المدونة فى الملاحظات.

تطبيق Uber

Uber تطبيق
تطبيق بسيط لكنه مفيد ورائع، حيث يتيح لك طلب سيارة أجرة ( تاكسي ) و متابعتها منذ لحظة طلبها عبر الخريطة الإلكترونية حتى لحظة وصولها للمكان الذي تنتظرها فيه، لكن حتى الآن لا يتيح اختيار نوع السيارة أو معرفة التكلفة المتوقعة (التعرفة).

تطبيق TripAdvisor

تطبيق TripAdvisor
هو تطبيق مفيد ونشير إلى أنه حصل علي المركز الثانى بعد تطبيق Yelp، و تكمن فائدة التطبيق في أنه يتيح للمستخدم معرفة أقرب مكان للمطاعم والفنادق والحدائق .. إلخ.

تطبيقات متوسطة الأداء

تواجه تطبيقات الطرف الثالث بعض الثقل أو البطء أثناء بدء التحميل، و قد تلاحظ أنها تستغرق زمناً قدره من 5 إلى 30 ثانية للبدأ، حيث تعتبر هذه التطبيقات إمتداداً لتلك الموجودة على هواتف iPhone وذلك نتيجة تحميلها لبعض البيانات اللازمة لربطها بالهاتف. كما أن هذه التطبيقات لا تتواجد فعلياً وبشكل مباشر على الساعة الذكية حيث يتم تثبيتها عبر الهاتف، لذلك فإن التطبيقات المباشرة الخاصة بشركة آبل تعمل بشكل أخف وأسرع لما تتميز به من استقلالية عن هاتف iPhone.
كما يتقصر دور بعض التطبيقات حتى الشهيرة منها – والتابعة لمؤسسات كبرى مثل The New York Times,CNN, Flipboard –  على إظهار عناوين الأخبار أو جملة واحدة تلخص الخبر، لكنها لا توفر تفاصيله، وفي حال رغبة المستخدم في متابعة الخبر فإن علية الانتقال إلى هاتف iPhone لكي يتمكن من متابعة التفاصيل!
flipboard-apple-watch1
وهناك أيضاً بعض الألعاب الموجودة على ساعة آبل مثلTrivia Crack و Rules لكنها لا توفر متعة كالتي تتوافر على شاشة iPhone، فلعبة Rules تعتبر لغز وتحدي مثير للذاكرة على الهاتف، لكن النسخة الموجودة على الساعة أقل بكثير ولا تتوافر بها تلك الصفات.
Rules Game
Rules Game
بينما تعمل لعبة Trivia Crack بشكل مقبول على الشاشة الصغيرة الخاصة بساعة آبل، لكن يتوجب على المستخدم تمهيد اللعبة بداية عن طريق هاتف iPhone، ثم يمكنه استخدام الشاشة الصغيرة للساعة عندما يحين دوره.
Trivia Crack تطبيق
Trivia Crack تطبيق

التطبيقات المخيبة للآمال


تطبيق Apple TV للتحكم عن بعد بجهاز Apple TV يمكنه المساعدة في تشغيل وإيقاف الملفات، لكن لا يمكنهالقيام ببدء تشغيل الجهاز نفسه، و يحتاج المستخدم لاستخدام جهاز التحكم عن بعد المرفق مع Apple TV للقيام بتلك المهمة.
تطبيق Apple Mail يعد أيضاً من التطبيقات المخيبة للآمال، حيث أنه يتيح قراءة أو تجاهل رسائل البريد لكنه لا يتيح إمكانية الرد عليها.
TLDR-watch-app-e1426274516195
تطبيق Force Touch أيضاً يعد من التطبيقات غير الجيدة على ساعة آبل، حيث أنه من المفترض أنه يستطيع التمييز بين اللمس و الضغط، ولكنه أظهر استجابة أقل من المنتظرة لدى استخدامه للتمييز بين الأوامر التي تتطلب لمس خفيف وضغط قوي، خصوصاً مع التطبيقات التي تنسدل منها قوائم جانبية.
Force Touch
عدم توافر خاصية pinch-to-zoom و التي تتطلب استخدام إصبعين للقيام بعمليات تصغير أو تكبير للمحتوى المعروض على الشاشة، لكن في ساعة آبل يتم استخدام الزر الجانبى لتكبير و تصغير المحتوي المعروض على الشاشة، كما يستخدم الزر ايضاَ للتمرير لاسفل و هو ما يتسبب في اختلاط الأمر على المستخدم بين التطبيقات التي تستخدم الزر الجانبي للتمرير أو للتكبير والتصغير.
pinch-to-zoom

تطبيقات بدائية

اتخذت العديد من تطبيقات الطرف الثالث نهجاً لا يتناسب مع الإيقاع المتسارع الذي تتسم به عملية تطوير الأجهزة والتطبيقات، حيث لجأ بعض المطورين لاستخدام قوالب بدائية تعود بنا للأيام الأولى لتطبيقات iPhone، الأمر الذي لم يكن مزعجاً وقتها، لكنه بالطبع مزعجاً الآن، و إذا لم يلحق هؤلاء بركب التطور والتميز فإنهم وبالتأكيد سيعانون نتيجة طرحهم لتطبيقات سيعرض عنها المصنعون والمستخدمون في آن معاً.
و ربما تكشف الأيام القليلة القادمة عن تطبيقات توفر من الميزات ما يجعل تجربة الساعة أكثر فائدة و إثارة.