Digital clock - DWR

الترجمة الفورية

الأحد، 31 مايو 2015

كيف يُمكن حظر الأرقام المُزعجة ومنعها من الاتصال في أندرويد 5

اندرويد

ما تقوم به هذه التطبيقات حقيقة هو رفض الاتصال reject وبالتالي يتم اصدار صوت رنين بدايًة عند المُتصل ثم تظهر نغمة الرفض.

تتوفر لنظام أندرويد مجموعة من التطبيقات التي تقوم بحظر بعض الأرقام من الاتصال، كما تتوفر في بعض النسخ إمكانية حظر المُتصلين، لكن ما تقوم به هذه التطبيقات حقيقة هو رفض الاتصال reject وبالتالي يتم اصدار صوت رنين بدايًة عند المُتصل ثم تظهر نغمة الرفض.
لكن مُستخدمي أندرويد 5 بإمكانهم حظر الأرقام المُزعجة بطريقة مُميّزة، فعند وجود رقم مُزعج يُمكن إضافته إلى سجل الأسماء وحفظه بأي اسم يرغب به المُستخدم، بعدها يتم الدخول إلى صفحة التفاصيل الخاصة بهذا الاسم داخل سجل الأسماء Contacts ويتم الضغط على آيقونة المزيد ثم اختيار جميع المكالمات إلى البريد الصوتي All Calls to Voicemail ليتم تحويل الاتصال من هذا الرقم بشكل فوري.
يُمكن أيضًا إضافة أكثر من رقم إلى نفس الاسم ليتم تحويلهم إلى البريد الصوتي بمجرد اتصالهم وتجنب استلام مكالمات مُزعجة.

Why the Gold Apple Watch Costs $10,000


الجمعة، 29 مايو 2015

أي فون 6 "مقابل سامسونج غالاكسي S6 اختبار تحت الماء


كيف يمكن تجنب انهيار الجهاز عند استغلال ثغرة نظام التنبيهات في آيفون

logo

الحل 
http://cydia.myrepospace.com/mrmad
Step 1. ▼ Cydia 搜尋「Unico」,會找到「Unicode Suppressor」,再將它安裝起來,如果找不到插件請參考這篇
IMG_1379a  

Step 2. ▼ 點選「確認」安裝,安裝完畢再點下「重新啟動SpringBoard」。
IMG_1379b 

效果

▼ 修正後的系統,如朋友在傳送這樣惡意簡訊給你,就不會再發生閃退現象。
IMG_1383aa 

هذه الثغرة تُؤدي إلى انهيار الجهاز عند استلام رسالة مُعيّنة بسبب احتواءها على حروف بترميز غير مدعوم بهذا النظام.


ظهرت مُؤخرًا ثغرة جديدة في نظام التنبيهات الخاص بنظام آي أو إس iOS الذي تعمل به أجهزة آيفون وآيباد، وهذه الثغرة تُؤدي إلى انهيار الجهاز عند استلام رسالة مُعيّنة بسبب احتواءها على حروف بترميز غير مدعوم بهذا النظام.
وبمجرد استلام الرسالة يقوم الجهاز بإعادة تشغيل بشكل آلي كما لا يُمكن في بعض الحالات الدخول إلى تطبيق الرسائل Messages.
ويُمكن تجنّب هذه الثغرة من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings ثم التنبيهات Notifications ويتم الضغط على الرسائل Messages وإلغاء تفعيل السماح بالتنبيهات Allow Notifications.
وفي حالة عدم عمل تطبيق الرسائل يُمكن تشغيل سيري وطلب ارسال رسالة منها لأي مُستخدم ليعود النظام للعمل، أو يُمكن الدخول إلى ألبوم الصور واختيار أي صورة والضغط على زر المشاركة واختيار الرسائل Messages، وبعد ارسالها يُمكن الدخول إلى الرسالة التي سببت هذه المُشكلة وحذفها ليعود النظام للعمل بشكل سليم.

الخميس، 28 مايو 2015

طريقة حل مشكلة تطبيق الرسائل بعد مايرسل عليك واحد الكود


اطلب من سيري ان ترسل رسالة للشخص الي قام بارسال الكود لك
كيف تحمي نفسك من كود الرسائل:
الاعدادات < الاشعارات < الرسائل, والغاء تفعيل اظهار بقفل الشاشة ونمط التنبيه اختار لاشي.

آبل تستحوذ على لقب “العلامة التجارية العليا قيمة في العالم” لعام 2015

آبل تستحوذ على لقب "العلامة التجارية العليا قيمة في العالم" لعام 2015
تمكنت شركة آبل من استعادة اللقب من نظيرتها جوجل وإزاحتها عن المركز الأول لتتصدر قائمة “العلامات التجارية العليا قيمة في العالم” لعام 2015، وفقا لتقرير جديد صدر أمس الأربعاء.
ويحاول التقرير المعروف باسم Brandz Top 100 Most Valuable Global Brands والصادر عن شركة الإعلان “دبليو بي بي” WPP وشركة أبحاث السوق “ميلوارد براون” Millward Brown، تصنيف قيمة أو مقدار النقد لأي شركة من خلال مجموعة من بيانات السوق ومسوحات المستهلكين.
ولهذا العام، استعادت شركة آبل صدارة القائمة من جوجل التي احتلت المركز الأول العام الفائت، حيث بلغت قيمتها 247 مليار دولار أمريكي، لتقفز بنسبة 67% مقارنة بالسنة الماضية.
ونوهت شركة “ميلوارد براون” بالنجاح الكبير الذي حققه هاتفا شركة آبل، آيفون 6 وآيفون 6 بلس، لارتفاع قيمة علامتها التجارية الذي بلغ على مدى السنوات العشر الماضية 1,446%.
وتراجعت شركة جوجل إلى المركز الثاني، مع ارتفاع قيمتها بنسبة 9% لتبلغ 173 مليار دولار، وذلك بفضل نجاح أعمال محرك البحث، ونظام التشغيل أندرويد، والسيارات ذاتية القيادة، وغيرها من الخدمات التي تقدمها الشركة الأمريكية.
وجاءت شركة البرمجيات مايكروسوفت ثالثةً بعد أن بلغت قيمة علامتها التجارية 115 مليار دولار، مرتفعةً بنسبة 28% عن العام الماضي مع إشادة التقرير بالدور الكبير الذي لعبه الرئيس التنفيذي الجديد، ساتيا ناديلا، في تغيير إستراتيجية الشركة.
وكما في الأعوام الماضية، احتلت الشركات التقنية مراكزا عليا في القائمة، حيث جاءت شركة “آي بي إم” IBM بالمركز الرابع مع قيمة بلغت 93 مليار دولار بالرغم من تراجعها بنسبة 13% عن العام الماضي.
وأظهر تقرير “ميلوارد براون” القوة النامية لشركات التقنية الصينية، حيث ارتفعت قيمة العلامة التجارية لشركة “تنسنت” Tencent بنسبة 43% إلى 76 مليار دولار، ودخلت شركة التجارية الإلكترونية “علي بابا” القائمة لأول مرة مع بلوغ قيمة علامتها التجارية 66 مليار دولار.
وكانت شركة شركة آبل تمكنت عام 2013 من الاستحواذ على المركز الأول لتصبح “العلامة التجارية العليا قيمة في العالم” لعام 2013، لتضع بذلك حدا لتاريخ دام 13 عاما كانت فيه شركة كوكا كولا الأولى دون منازع، وذلك حسب تقرير لشركة “إنتربراند” Interbrand صدر في أيلول/سبتمبر 2013.

الثلاثاء، 26 مايو 2015

مقارنة بين كاميرا الهواتف iPhone 6 و Galaxy S6 و LG G4



تعتبر جودة ودقة كاميرا الهاتف الذكي من أهم العوامل التي تجذب المستخدمين لشراء الهاتف، وقد تعتبر عامل مهم وخصوصاً لهواة التصوير الذين يستخدمون كاميرا هواتفهم كثيراً.
وهذه مقارنة بين ثلاثة أجهزة من أقوى الهواتف الذكية المتوافرة حالياً في السوق، توضح الفروق وإمكانيات كل كاميرا هاتف عن الأخرى، والتي تتضمن هاتف أبل الأحدث حتى الآن “آيفون 6″، وهاتف سامسونج “جالكسي إس 6″، وهاتف إل جي “جي 4″.

آيفون 6

Screen Shot 2015-05-24 at 2.38.45 PM

المواصفات التقنية:

  • دقة الكاميرا 8 ميجابيكسل.
  • حجم البيكسل 1.5 مايكرون.
  • فتحة العدسة F2.2 .
  • تصوير فيديو FullHD 1080p، بسرعة 60 إطار في الثانية.
  • تصوير فيديو بالتصوير البطيء، بسرعة 240 إطار في الثانية.
  • تقنية التثبيت البصري للصور OIS (متوفرة في إصدار آيفون 6 بلس فقط).
  • الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل، وتصوير فيديو بدقة 720p بسرعة 30 إطار في الثانية.

الإمكانيات:

  • Focus Pixels: تستغل هذه الخاصية معالج أبل المصمم خصيصاً للصور، ويسهل من عملية التركيز التلقائي أثناء التصوير، ويتم استخدام هذه الميزة في تصوير الفيديو، حيث يتم التركيز تلقائياً على الجسم الأقرب أثناء التصوير.
  • اكتشاف الوجوه: قامت آبل بتحسين تحديد واكتشاف الوجوه في كاميرا آيفون 6، وكذلك تحسين التقاط الابتسامات والانفعالات.
  • التحكم في الإضاءة: يمكن قبل التقاط الصورة التحكم في قيمة الإضاءة عن طريق التثبيت على الشاشة ثم التمرير لأعلى وأسفل للتحكم في إضاءة الصورة أو مقطع الفيديو.
  • التثبيت التلقائي: يقوم هاتف آيفون 6 بتحسين ثبات الصور عن طريق التقاط 4 صور مختلفة في وقت سريع، ومن ثم دمج أفضل الأجزاء سوياً في صورة واحدة.
  • الثبات السينيمائي: تقوم هذه الخاصية بتثبيت الصورة عند تصوير مقطع فيديو في حالة الحركة السريعة، حيث تظهر الصورة ثابتة دون تشويش حتى أثناء التحرك.
  • وضع Burst: يقوم هذا الوضع بتصوير 10 صور في الثانية الواحدة، لتجنب حدوث أي رمش أثناء الصورة، أو أي حركة غير مقصودة.
عينات من الصور الملتقطة بهاتف آيفون 6:

سامسونج جالكسي إس 6

galaxy-s6_feature_rear-camera

المواصفات التقنية:

  • دقة الكاميرا 16 ميجابيكسل.
  • فتحة العدسة F1.9.
  • حجم فتحة العدسة 1.12 مايكرون.
  • تصوير فيديو 4K، بسرعة 30 إطار في الثانية.
  • تصوير فيديو FullHD 1080p، بسرعة 60 إطار في الثانية.
  • تصوير فيديو 720p، بسرعة 120 إطار في الثانية.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وتصوير فيديو بدقة 2K بسرعة 30 إطار في الثانية.

الإمكانيات:

  • التركيز التلقائي: يتيح التركيز التلقائي في جالكسي إس 6 رصد وتصوير الأجسام المتحركة بدقة وثبات، مما يعني صور نقية للأجسام السريعة.
  • HDR التلقائي: تجعل هذه الميزة كاميرا الهاتف تشغل ميزة HDR تلقائياً أو إغلاقها، حسب كمية الضوء المتوفرة في المكان.
  • الالتقاط السريع: يمكن  الضغط على زر الشاشة الرئيسية مرتين متتاليتين لتشغيل الكاميرا والتقاط الصورة في أقل من ثانية.
  • تحديد الوجوه: تتيح سامسونج في هاتفها جالكسي إس 6 خاصية تحديد الوجوه في تطبيق الكاميرا أثناء التصوير.
  • امتصاص الضوء: هاتف جالكسي إس 6 يمتص كمية كبيرة من الضوء، بفضل فتحة العدسة : F1.9 (كلما قل الرقم كلما كانت العدسة أكبر)، وكذلك تقنية HDR المطورة.
عينات من الصور الملتقطة عبر هاتف جالكسي إس 6 :

إل جي G4

Screen Shot 2015-05-24 at 7.08.28 PM

المواصفات التقنية:

  • دقة الكاميرا 16 ميجابيكسل.
  • فتحة العدسة F1.8.
  • حجم فتحة العدسة 1.29 مايكرون.
  • تصوير فيديو بدقة 4K، بسرعة 30 إطار في الثانية.
  • تصوير فيديو بدقة FullHD 1080p، بسرعة 60 إطار في الثانية.
  • تقنية المثبت البصري للصور OIS.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل، وتصور فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 إطار في الثانية.

الإمكانيات

  • الوضع اليدوي: يتيح هذا الوضع التحكم بكافة الإعدادات الخاصة بالتصوير مثل كاميرات DSLR، للتحكم في كل التفاصيل وإنتاج أفضل صورة ممكنة.
  • الألوان الواقعية: مع حساس الألوان الخاص بهاتف LG G4 سيتمكن الهاتف من امتصاص الألوان بشكل واقعي للغاية دون زيادة الدرجة أو نقصانها.
  • الثبات الكبير: بفضل تقنية OIS المحسنة، وتقنية التركيز بالليزر، تستطيع كاميرا LG G4 التقاط الأجسام المتجركة بسهولة وثبات.
  • نقاء الصورة: بسبب حجم الكاميرا الكبير (16 ميجابيكسل)، وحجم المستشعر، فإن كاميرا LG G4 ترصد عدد كبير من التفاصيل في الصورة بجودة عالية.
  • صور سيلفي أفضل: تعتبر الكاميرا الأمامية (8 ميجابيكسل) جيدة للغاية لمحبي صور السيلفي، بالإضافة إلى التصوير بالإيماء عن طريق قبض اليد وفتحها ثم يتم التصوير تلقائياً.
بعض عينات الصور الملتقطة بهاتف إل جي G4 :

الخلاصة

يمكن أن نلخص الموضوع في عدة أسطر:
  • اهتمت آبل في هاتف آيفون 6 بالكاميرا بشكل أكبر من الأجيال السابقة، حيث أضافت ميزات عديدة تحسن من الثبات بشكل واضح وكبير، وزادت فتحة العدسة مما حسن امتصاص الضوء.
  • قامت سامسونج بالتركيز على الإضاءة في كاميرا هاتف جالكسي إس 6، حيث أضافت ميزة HDR بشكل مطور، وأدخلت في الهاتف فتحة عدسة كبيرة الحجم تساعد على امتصاص الضوء بشكل أفضل.
  • إل جي صبّت جزءً كبيراً من اهتمامها على كاميرا هاتفها الجديد، فقد أضافت إمكانية تعديل الخصائص يدوياً لتصبح أقرب إلى الكاميرات الاحترافية، وأدخلت فتحة عدسة كبيرة، ومستشعر كبير لامتصاص أكبر كمية من الضوء، ورصد جزء كبير من التفاصيل.

الشاحن الجريء ( بولد نوت): أول شاحن بأنامل فلسطينية يصل إلى العالمية




الشاحن الجريء... جريء كمخترعيه لمى منصور وعصمت تفاحة، شابان فلسطينيان لم يثنهما لا الحصار ولا الاحتلال عن السعي وراء حلمهما بتوصيل ما صنعته أناملهما إلى العالمية، فأطل شاحن الهواتف الذكية الصغير الذي توصلا إلى تركيبه بروح عصرية تجمع بين فاعلية الأداء وحداثة التصميم.

الشاحن الجريء ليس شاحنا عاديا فهو الأسرع على الإطلاق من بين شواحن الأجهزة المحمولة، ويأتي بألوان مختلفة، فنجد الأحمر والأخضر والأزرق. ألوان مميزة تضفي على السلسلة التي تحمله مظهرا جذابا يرضي كل الأذواق. الشاحن الجريء يغري بصغر حجمه كثيرا ممن يتذمرون من كبر حجم الشواحن العادية، فيجد لنفسه مكانا صغيرا في الجيب أو في حقيبة اليد.
"بولد" استطاعت أن تفرض نفسها على السوق الإلكترونية، في أقل من اثنين وسبعين ساعة على إطلاق حملتها الترويجية تمكنت الشركة من تحقيق أرباح قياسية فاجأت حتى القائمين على المشروع. إلا أن طريق النجاح لم يكن دائما معبدا بالورود، فصعوبة الحركة بسبب انتشار الحواجز العسكرية بين مدن الضفة الغربية وانعدام الحد الأدنى من البنية التحتية اللازمة لتأسيس شركة إلكترونية دفع بالشابين إلى طرق أبواب التمويل الأجنبي.
لمى منصور تستذكر الصعوبات التي مر بها المشروع: "اصطدمنا بجدار في فلسطين لعدم وجود مواد تصنيعية أساسية كما أن استيراد هذه المواد تطلب أشهرا طويلة من الانتظار لأنها تمر عبر الحدود الإسرائيلية." بحثا عن حلول بديلة اتصلت لمى وعصمت بعدة برامج استثمارية لدعم المخترعين الشباب، من بينها برنامج في إستونيا تحمس للمشروع وقدم لهما الدعم المالي والتقني لتطوير المنتج في إستونيا نفسها، مقر الشركة الحالي. ساعات قليلة بعد إطلاق الحملة الترويجية على الإنترنت فوجئت الشركة بتلقي طلبات شرائية من كل أنحاء المعمورة: "المجيء إلى إستونيا فتح لنا الباب على السوق الدولية، لدينا طلبات من الولايات المتحدة وأستراليا" بحسب لمى منصور.
حلم التوصل إلى اختراع شاحن صغير بدأ منذ سنوات عدة عندما كانت لمى وعصمت طالبان في جامعة النجاح الوطنية. "الفكرة أتت بالتدريج، أردنا تطوير الشاحن العادي حتى وصلنا إلى صناعة واحد يمكن وضعه في الجيب... كنا نريد عمل شاحن صديق للبيئة وعصري، بعيد عن الشواحن الكبيرة والثقيلة التي لا تتناسب مع نمط حياة الشباب." وفقا لمنصور.
تناغم التصميم مع تطلعات السوق الإلكترونية جعل الشاحن الجريء يحتل المركز الأول في مسابقة إبداع المنظمة من قبل USAID والمركز الثاني في مسابقة Entrepreneurship Week عام 2014. شاحن (بولد) يتحدى غيره من الشواحن فهو يتناسب مع كل أنواع الأجهزة المحمولة ويصل سعره الى تسعة وعشرين دولارا فقط، سعر منافس جعل حجم المبيعات يصل إلى خمسة عشر ألف دولار في أقل من ثلاثة أيام.
ويأمل القائمون على المشروع أن يصل الشاحن الجريء وغيره من الابتكارات المقبلة إلى السوق الأوروبية والعربية وأن يسهم اختراعهم في تسليط الضوء على إبداعات الشباب الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

الاثنين، 25 مايو 2015

الاثنين، 18 مايو 2015

هاتف LG G4 يصل إلى الأسواق العالمية هذا الأسبوع

هاتف LG G4 يصل إلى الأسواق العالمية هذا الأسبوع


أعلنت شركة إل جي اليوم الإثنين عن موعد طرح أحدث هواتفها الذكية، “جي 4″، في الأسواق العالمية، ليصل ابتداءً من هذا الأسبوع إلى المستهلكين في عدد من الأسواق المهمة.
وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان إن “إل جي جي 4 سيُطرح هذا الأسبوع للمستهلكين في الأسواق المهمة حول العالم، ليستمر خلال شهر حزيران/يونيو وبعد ذلك”.
وأضافت إل جي أن البداية ستكون من هونج كونج، ثم تركيا، وروسيا، وسنغافورا، وفي نهاية المطاف في معظم دول أوروبا، وأمريكا الشمالية، ودول الاتحاد السوفياتي السابق، وجنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط وأفريقيا، إضافة إلى الأمريكيتين، الوسطى والجنوبية.
وأوضحت الشركة أن قرابة 180 شركة اتصالات في العالم ومتجر للبيع بالتجزئة سيحصلون على هاتف “جي 4″ الذكي، الذي كشفت عنه الشهر الماضي.
وكانت إل جي قد كشفت الستار عن هاتفها الذكي الجديد في نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي، ويُعد الأول من نوعه الذي يتمتع بشاشة من نوع IPS Quantum Display.
ويقدم “جي 4″ شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة QHD مع درجة وضوح 2560×1440 بكسل، ومعالجا سداسي النوى بسرعة 1.8 جيجاهرتز من نوع “كوالكوم سنابدراجون 808″.
ويضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 3 جيجابايت، و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 2 تيرابايت، إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل.
ويمتاز “جي 4″، إلى جانب المواصفات المتقدمة، والبطارية التي تبلغ سعتها 3000 ميلي أمبير/ساعة، بهيكله المصنوع من الجلد.
وأوضحت إل جي أن الأسعار وتفاصيل البيع الإضافية سيُعلن عنها محليا لحظة توافر الهاتف، والتي قد تختلف بحسب شركة الاتصالات والسوق.

الثلاثاء، 5 مايو 2015

آبل تطلق برنامجا للمصنعين لإنتاج أساور معصم لساعتها الذكية

apple-watch-band


كشفت آبل عن برنامج جديد يحمل اسم “صُنع لساعة آبل”، Made for Apple Watch، يسمح لمصنعي الملحقات بتوفير أساور للمعصم من إنتاجهم لساعتها الذكية.
وقدمت الشركة قائمة إرشادات توضح الشروط التي يجب أن يراعيها المصنعون في تصميم الأساور التي سيوفرونها، على غرار ما فعلت في برنامجها “صُنع لآيفون”، Made for iPhone، الخاص بتصنيع ملحقات لإصدارات هاتفها الذكي.
وتشمل المعايير التي حددتها آبل للمصنعين، الحرص على عدم تأثير الأساور على وظيفة مستشعرات الساعة على غرار مستشعر معدل نبضات القلب، وعدم دمج تقنيات للشحن المغناطيسي في الأساور، ومراعاة التشريعات الخاصة بالمحيط في الأماكن التي تباع فيها ساعة آبل.
وطالب آبل كذلك المصنعين بضرورة ضمان جودة المواد المستعملة في الصناعة، واستعمال المواد المعتمدة من طرفها، وذلك إلى جانب شروط أخرى وضعتها في ملف نشرته على الصفحة الخاصة بساعتها الذكية عبر موقعها للمطورين developer.apple.com/watch/bands.
وتتميز ساعة آبل بأسوار المعصم القابلة للتغيير، والتي يمكن إزالتها لتغييرها عبر الضغط على زر مخصص لذلك في كافة الطرازات المختلفة للساعة، سواء الطراز القياسي أو الرياضي أوالخاص.
يذكر أن آبل أعلنت عن ساعتها الذكية شهر سبتمبر 2014 و شرعت في تسويقها في 14 من شهر ابريل الماضي إلى جانب مجموعة من أساور المعصم التي يتراوح سعرها بين 50 و450 دولار أمريكي.