Digital clock - DWR

الترجمة الفورية

الأربعاء، 31 أغسطس، 2016

سامسونج تطلق أول هاتف ذكي لها يدعم تشغيل القنوات التلفزيونية

أطلقت شركة سامسونج هاتفًا ذكيًا جديدًا بمواصفات منخفضة، ولكنه يمتاز عن غيره بأنه يضم “موالفًا للتلفزيون الرقمي” TV Tuner يسمح بمشاهدات القنوات التلفزيونية على الهاتف مباشرةً.
ويتوفر الهاتف Galaxy J2 DTV، الذي يعد أول من يوفر هذه الميزة بين هواتف الشركة الكورية الجنوبية، في السوق الفلبينية بسعر يعادل 150 دولارًا أميركيًا فقط.
وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم Galaxy J2 DTV شاشة Super AMOLED بقياس 4.7 بوصات وبدقة 960×540 بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت، و 8 جيجابايتات من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايتًا عن طريق منفذ بطاقات microSD.
ويضم الجهاز، الذي يأتي بسماكة 8.4 ميلليمترات ويزن 130 جرامًا، معالجًا رباعي النوى بتردد 1.3 جيجاهرتز، إضافة إلى بطارية بسعة 2,000 ميللي أمبير/ساعة.
ويملك Galaxy J2 DTV، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع وشريحتي اتصال، كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسلات، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

الاثنين، 29 أغسطس، 2016

ما هي عملية الروت التي نسمع عنها في هواتف أندرويد؟

الروت هي كلمة تصادف الكثير من مستخدمي نظام أندرويد أثناء مطالعتهم لبعض المقالات أو الفيديوهات التي تخص التطبيقات أو النظام بشكل عام، فمثلاً قد تقرأ في إحدى المقالات عبارة مثل “هذا التطبيق يتطلب إجراء عملية روت للجهاز” والتي نطلق عليها أحياناً صلاحيات الجذر.
لكن في الحقيقة فإن الكثير من المستخدمين لا يعرفون ما المقصود بهذه العملية على وجه التحديد وما هو الهدف منها.

باختصار فإن الروت Rooting هي عبارة عن عملية برمجية تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد السيطرة الكاملة على النظام مع إمكانية التعديل على الجهاز وفقاً لرغبة المستخدم.
ويتم اللجوء لهذه العملية من المستخدم العادي، لتجاوز القيود التي تفرضها الشركات المصنعة للهواتف على النظام مما يعطي المستخدم القدرة على التحكم بالجهاز بطريقة فعالة، أو لإجراء تعديلات معينة على النظام أو تشغيل بعض التطبيقات التي تتطلب القيام بعملية روت.
كمثال بسيط لتوضيح العملية، فإن بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل سامسونج تقوم بتنزيل تطبيقات مسبقة على النظام ولا يُمكن للمستخدم العادي إزالة هذه التطبيقات من خلال الإعدادات العادية وبالتالي يلجأ المستخدم إلى عملية الروت التي تسمح له بالتحكم المطلق بالهاتف وبالتالي إزالة هذه التطبيقات.
من المهم أن تعرف أيضاً أن عملية الروت قد تعرض الجهاز لحدوث أضرار معينة، كما أنها تؤدي إلى فقدان الضمان الخاص بالجهاز ومنع وصول التحديثات للجهاز عبر الهواء.

لكن هل فعلاً يحتاج المستخدم العادي إلى عملية الروت

في الحقيقة فإن حاجة المستخدم العادي لهذه العملية بدأت تتلاشى تدريجياً، ففي السابق كان الدافع الأساسي لإجراء عملية الروت هو تنزيل بعض التطبيقات المتقدمة التي تتطلب إجراء روت.
لكن مع التحديثات التي تم إدخالها على نظام أندرويد بدءً من نظام تشغيل أندرويد 5 لولي بوب فصاعداً، فلم يعد هنالك حاجة للقيام بهذه العملية حيث بات بالإمكان تنزيل أغلب التطبيقات دون إجراء عملية الروت.
فمثلاً في السابق كانت تطبيقات تصوير الشاشة بالفيديو تتطلب جميعها إجراء عملية روت لكن مع الإصدارات الجديدة لنظام أندرويد فسنجد الكثير من التطبيقات التي تقوم بهذه الوظيفة دون مطالبتها للروت.
أما مسألة إزالة تطبيقات النظام فلا أظن أن وجودها سيسبب لك مشكلة كبيرة مقارنة بالمشاكل التي قد تسببها لك عملية الروت، كما أن هناك بعض الأدوات التي تتيح إزالة هذه التطبيقات دون الحاجة لعملية الروت من بينها برنامج Debloater.
لذا فننصح المستخدم العادي بإبقاء الجهاز في حالته الطبيعية وعدم إجراء عملية الروت والبحث دائماً عن بدائل للقيام بأي مهام دون الحاجة لهذه العملية وهذه البدائل متوفرة دائماً وفي تطور مستمر، فقط عليك بالتأني والبحث قبل اللجوء لهذه العملية، أما المستخدم الخبير فبإمكانه تقييم حاجته لعملية الروت من عدمها بنفسه.

الأحد، 28 أغسطس، 2016

MenuSnap .. من أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

تطبيق MenuSnap
MenuSnap
يوفر تطبيق MenuSnap تجربة مرنة للغاية لترجمة قوائم المأكولات المتوفرة في المطاعم التي يزورها المستخدم أثناء السياحة أو زيارة الدول الأجنبية. حيث يتيح التطبيق التقاط صورة لقائمة المأكولات بواسطة الكاميرا ومن ثم يقوم التطبيق بتحليل الصورة وترجمتها مباشرة إلى اللغة التي يريدها المستخدم مع العلم أن التطبيق يدعم الترجمة إلى أكثر من 50 لغة.
يُمكنكم تنزيل التطبيق مجاناً بحجم 3.6 ميجابايت من هنا.

تطبيق Navbar Apps

Navbar Apps
إن كنت تشعر بالملل من شريط التنقل Navigation Bar في هاتف أندرويد الخاص بك، فتطبيق Navbar Apps يوفر لك إمكانية تخصيص الشريط وتعديله بحسب رغبتك مع إمكانية إضافة حالة البطارية أو صورة معينة إلى الشريط.

تطبيق PayPal

paypal
حصل تطبيق باي بال الرسمي هذا الأسبوع على تحديث جديد لنظام أندرويد جلب معه ميزة تسجيل الدخول عن طريق بصمة الأصبع لمجموعة من الهواتف من بينها هاتف جالكسي إس 7 وهاتف Nexus 6P بالإضافة إلى تحسينات أخرى على الأداء.

تطبيق Google Drive

google drive
كما حصل تطبيق جوجل درايف على تحديث جديد هذا الأسبوع جلب معه العديد من المزايا والتحسينات من بينها إمكانية ترقية خطة التخزين من داخل التطبيق بسهولة وإضافة اختصارات الشاشة الرئيسية إلى الملفات المفضلة.

تطبيق TED

ted
أخيراً، لدينا هذا الأسبوع التطبيق التعليمي المميز TED والذي حصل هو الآخر على تحديث جديد خلال هذا الأسبوع جلب معه ميزة تمكين الفيديو للعمل في الخلفية بالإضافة إلى تحسين جودة وسرعة الفيديو.

بانغو #Jailbreak تحديث التطبيق 9.2-iOS9.3.3 iOS تعمل عن طريق سفاري 1.2 64 بت


بانغو تحديث التطبيق 9.2-iOS9.3.3 iOS تعمل عن طريق سفاري 1.2 64 بت

السبت، 27 أغسطس، 2016

لمستخدمي أندرويد: تطبيق Fing لاكتشاف الأجهزة المتصلة بشبكتك


يعتبر تطبيق Fing من أفضل التطبيقات المتخصصة في إدارة الشبكة اللاسلكية ومراقبتها وتحسين أداء الاتصال بشكل عام وذلك بفضل الوظائف المتنوعة التي يوفرها التطبيق.
ويُمكن من خلال التطبيق اكتشاف الأجهزة المتصلة بشبكة واي فاي الخاصة بك وتقييم المخاطر الأمنية للشبكة، بالإضافة إلى إمكانية استكشاف مشاكل الشبكة وتعزيز أدائها.
ويُقدم التطبيق معلومات كافية حول الأجهزة المرتبطة بالشبكة من بينها عنوان IP، عنوان MAC، اسم الجهاز، الشركة المصنعة للجهاز وغيرها من المعلومات مع إمكانية تتبع الشبكات المتصلة وغير المتصلة أولاً بأول.
ويتيح التطبيق إمكانية حظر الأجهزة المشبوهة المتصلة بشبكتك الخاصة وذلك بعد البحث عنها واكتشافها، حيث يُمكن حظر أي جهاز من خلال عنوان MAC الأمر الذي يستحيل معه ولوج الجهاز مرة أخرى إلى شبكتك الخاصة.
وبخلاف الوظائف السابقة فإن التطبيق يوفر مجموعة أخرى من المزايا من بينها تحليل مزود خدمة الإنترنت والفحص التلقائي لمنفذ الشبكات الحاسوبية “البورت” بالإضافة إلى القيام بتحليل متقدم لمعايير دعم التركيب والتشغيل العالمي المعروفة اختصاراً باسم UPNP.
أخيراً، فإن تطبيق Fing متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 2.3 أو أحدث ويُمكنكم تنزيله بحجم 2.7 ميجابايت من هنا.

الثلاثاء، 23 أغسطس، 2016

سامسونج تطلق Samsun Z2 .. أول هاتف تايزن يدعم شبكات 4G وبسعر 70 دولارا

أعلنت شركة سامسونج اليوم الثلاثاء عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد “سامسونج زد2” Samsung Z2 في الهند، والذي يُعد أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل تايزن مع دعم شبكات الجيل الرابع 4G.
وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان على مدونتها إن الهاتف “سامسونج زد2″، المبني على منصة تايزن، يلبي متطلبات مستخدمي الهواتف الذكية الجدد عند الانتقال من استعمال الهواتف التقليدية.
ويُعتقد أن سامسونج تستهدف بهاتفها الذكي الجديد الذي لا يتجاوز سعره 70 دولارًا أميركيًا، إلى جانب الترويج لنظام التشغيل الذي تطوره بالتعاون مع شركات أخرى، إلى الاستحواذ على مستخدمي الهواتف الذكية الجدد في سوق يعد الثاني عالميًا بعد الصين.
ويقدم الهاتف، بهذا السعر، مواصفات منخفضة، تشمل شاشة TFT بقياس 4 بوصات وبدقة 800×480 بكسلًا، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت، و 8 جيجابايتات من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايتًا عبر بطاقات microSD.
سامسونج تطلق Samsun Z2 .. أول هاتف تايزن يدعم شبكات 4G وبسعر 70 دولارا
ويعمل “سامسونج زد2” بمعالج رباعي النوى بسرعة 1.5 جيجاهرتز، إضافة إلى بطارية بسعة 1,500 ميلي أمبير/ساعة. ويملك كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسلات، وأخرى أمامية بدقة 0.3 ميجابكسل.
ويأتي الهاتف مع عدد من المزايا الموجه للمستخدمين الهنود، بما في ذلك عرض مجاني لمدة 90 يومًا لعدد من التطبيقات الترفيهية من شركة الاتصالات الهندية Jio.
كما يأتي الجهاز بعدد من المزايا الخاصة بسامسونج والمصممة خصيصًا للمستخدمين في الهند، مثل وضع “توفير الطاقة الفائق”، الذي يضغط البيانات بنسبة تصل إلى 40%، إضافة إلى “وضع الدراجة”، الذي يسهل على المستخدمين تلقي المكالمات أثناء قيادة الدراجات.
وإلى جانب الإعلان عن إطلاق “سامسونج زد2″، أعلنت الشركة عن تحدٍ جديد لمطوري الألعاب على منصة Unity، وذلك بغية تشجيعهم على تطوير ألعاب مخصصة لنظام تايزن، وذلك مقابل مكافأة مالية تبلغ 185,000 دولار أميركي.

Warmlight .. تطبيق مميز لتحرير الصور على أجهزة آيفون

يُعتبر تطبيق Warmlight كأحد أفضل تطبيقات تحرير الصور على أجهزة آيفون، حيث يتيح التطبيق إمكانية التقاط الصور بطريقة احترافية مع خيارات متقدمة لتحرير الصور ومعالجتها بكل سهولة.
يوفر التطبيق مجموعة من الفلاتر الحية والمميزة التي يُمكن استخدامها لتحسين الصور ومعاينتها في الوقت الحقيقي، مع دعمه لإمكانية ضبط التركيز والتعريض بطريقة يدوية.
كما يتيح التطبيق إمكانية إضافة الإطارات إلى الصور وضبط السطوع والتباين والظلال، بالإضافة إلى توفيره لمؤقت زمني من 3 إلى 10 ثواني بحيث يُمكن للمستخدم الظهور في أي صورة يلتقطها.
ويدعم التطبيق إمكانية حفظ الصور أو مشاركتها مباشرة على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري من بينها واتس اب وفيس بوك.

أخيراً، فإن تطبيق Warmlight متوفر بسعر 3.99 دولار أمريكي على متجر آب ستور لمستخدمي نظام iOS إصدار 8 أو أحدثويُمكنكم تنزيله بحجم 46 ميجابايت من هنا.

الخميس، 18 أغسطس، 2016

هواتف نوكيا الذكية بنظام أندرويد قادمة نهاية العام الحالي

أكد مسؤول في نوكيا أن الشركة ستعود خلال الربع الرابع من العام الحالي إلى سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، وذلك بعد غياب دام نحو سنتين عقب صفقة الاستحواذ التي جرت بينها وبين شركة مايكروسوفت.
وقال مايك وانج، رئيس فريق الإدارة المشترك لنوكيا في الصين إن الشركة تعتزم إطلاق 3 أو 4 أجهزة محمولة تحمل علامتها التجارية وتعمل بنظام التشغيل أندرويد، وستشمل هذه الأجهزة هواتف ذكية وحواسب لوحية.
وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع إعلان شركة “إتش إم دي جلوبال” HMD Global عن تعيينها بيكا رانتالا المدير التنفيذي السابق لشركة “روفيو” Rovio المطورة للعبة “الطيور الغاضبة”Angry Birds في منصب مسؤول التسويق التنفيذي.
وكانت شركة نوكيا قد وقعت في شهر أيار/مايو الماضي اتفاقية ترخيص حصري لمدة 10 سنوات مع مواطنتها “إتش إم دي جلوبال”، لتمنح الأخيرة حقوق إنتاج هواتف ذكية وحواسب لوحية تحمل علامتها التجارية.
وأوضحت نوكيا، التي كانت حتى وقت قريب أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم، وقتئذ أنها ستتلقى بموجب الاتفاقية عوائد ملكية من “إتش إم دي جلوبال” عن مبيعاتها من الأجهزة الذكية التي تحمل علامتها التجارية.
وكانت نوكيا قد خرجت من سوق الهواتف المحمولة بعد ظهور وهيمنة الهواتف الذكية من شركات مثل سامسونج وآبل، مما اضطرها لبيع هذا القطاع لشركة مايكروسوفت في العام 2014.
وبما أن شركة “إتش إم دي جلوبال”، التي تضم موظفين سابقين من نوكيا ومايكروسوفت، تعتزم الإعلان عن أجهزتها الجديدة نهاية العام الحالي، فيُتوقع أن لا تصل هذه الأجهزة إلى السوق حتى مطلع العام المقبل، وذلك يعتمد على اختبار وتطوير الأجهزة.
ولم يسبق للشركة أن كشفت عن مواصفات وتفاصيل الأجهزة المرتقبة، ولكن التسريبات تتحدث أنها تعتزم إطلاق هاتفين ذكيين مرتفعي المواصفات يعملان بالإصدار 7.0 “نوجا” من نظام التشغيل أندرويد، وأنهما سيقدمان شاشة بقياس 5.2 و 5.5 بوصات، إضافة إلى معالج من نوع “كوالكوم سنابدراجون 820″، وكاميرا خلفية بدقة 22.4 ميجابكسلًا مع هيكل معدني مقاوم للماء والغبار.
وإلى جانب الهواتف الذكية مرتفعة المواصفات، تعتزم “إتش إم دي جلوبال” إطلاق هاتفين آخرين منخفضي المواصفات، وذلك خلال الأشهر الستة القادمة.

الخميس، 11 أغسطس، 2016

سامسونج تطرح جالاكسي نوت7 في الإمارات يوم 19 أغسطس بسعر 2999 درهما

أقامت شركة سامسونج أمس الثلاثاء حدثًا خاصًا في فندق فور سيزونز بدبي للإعلان عن موعد إطلاق وسعر هاتفها اللوحي الجديد جالاكسي نوت7 في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقالت الشركة إن جالاكسي نوت7 سيتوفر اعتبارًا من 19 آب/أغسطس الجاري بألوان: البلاتين الذهبي، والفضي التيتانيوم، وأسود العقيق وبسعر تجزئة قدره 2999 درهمًا إماراتيًا، وسيحظى المستخدمون بذاكرة تخزين خارجية microSD بسعة 128 جيجابايتًا.
كما أعلنت سامسونج عن تعاونها مع هوليدي فاكتوري، شركة العطلات في الشرق الأوسط لتقديم باقات عطلات على أساس “اشترِ واحدًا واحصل على الآخر مجانًا” والتي تتضمن تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا والإقامة في الفندق والنقل من وإلى المطار والدليل السياحي المخصص، مما يوفر على المقيمين في الإمارات العربية المتحدة ما معدّله 5000 درهم باختيارهم ما بين المواقع السياحية الخلابة بما فيها فيينا وبراغ وجزر السيشل والمالديف.
واستمرارًا بشراكتها مع Entertainer، يأتي جهاز جالاكسي نوت7 محمّلًا بتطبيق Galaxy Entertainer مع مزايا تزيد قيمتها عن 400,000 درهم من خلال العروض على أساس “اشترِ واحدًا واحصل على الآخر مجانًا” على الطعام والترفيه ونمط الحياة والإقامة في الفنادق في أوروبا وآسيا. يسري هذا العرض بشكل حصري لدول مجلس التعاون الخليجي (باستثناء المملكة العربية السعودية).
ويمتاز جالاكسي نوت7، الذي أعلنت عنها سامسونج رسميًا يوم 2 آب/أغسطس الجاري، بأنه يقدم إلى جانب ماسح قزحية العين، الذي يتيح فتح قفل الهاتف وتأمين ملفات الجهاز، شاشة منحنية من الجانبين، وقلمًا إلكترونيًا مقاومًا للماء والغبار وبمزايا محسنة.

الاثنين، 8 أغسطس، 2016

بلومبرج: آيفون 7 سيأتي مع زر Home حساس للمس


تعتزم شركة آيفون جعل زر الرئيسية Home في الجيل القادم من هواتف آيفون حساسًا للمس، وفق ما أفادت وكالة بلومبرج Bloomberg، التي كشفت عن تفاصيل أخرى تتعلق بالهاتف المرتقب.
ويُتوقع أن تكشف الشركة الأميركية عن الجيل القادم من هواتف آيفون مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل، مع تصميم لا يختلف عن تصميم الجيل الحالي من الهاتف.
وتتحدث التسريبات الأخرى أن الجيل القادم من هواتف آيفون 7 سيأتي مع كاميرتين خلفيتين في أحد نسخه، إضافة إلى إعادة تصميم خطوط الهوائي، وإزالة زر وصلة الصوت.
أما بالنسبة للتسريب الجديد، المتعلق بجعل زر الرئيسية حساسًا للمس، فقد بدأ الحديث عنه قبل نحو شهرين مع تسريب صور تظهر الزر وكأنه يدعم ميزة “اللمس السعوي”.
ووفقًا لوكالة بلومبرج الإخباية، فسيكون زر الرئيسية في هاتف آيفون 7 المرتقب قادرًا على “توفير تغذية عكسية للمستخدم عبر إحساس الاهتزام اللمسي” بدلًا من النقر الفيزيائي، وذلك على نحو يشبه ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch على لوحة التتبع الخاصة بالإصدار الأخيرة من حواسب ماك بوك.
وأكدت الوكالة في تقريرها أن آبل تعتزم إزالة منفذ وصلة مكبر الصوت في آيفون 7، لتدفع نحو استخدام سماعات الأذن المجهزة بوصلة Lightning أو سماعات البلوتوث. وبإزالة هذا المنفذ سيكون بإمكان آبل إضافة مكبر صوت ثانٍ إلى الجهاز مما يحسن جودة الصوت.
وكشفت بلومبرج عن بعض التفاصيل المتعلقة بالكاميرا الخلفية المزدوجة التي يُتوقع أن تكون حصرية للنسخة الكبرى من الهاتف، إذ قالت إن الكاميرتين ستلتقطان معًا وعلى نحو مختلف صورًا يمكن دمجها في صورة واحدة.
وستساهم هذه الخطوة في تحسين إضاءة الصور وإبراز التفاصيل، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة، إضافة إلى تحسين مستوى التقريب.
يُشار إلى أن آبل لم تكشف بعد عن الموعد المقرر للإعلان عن الجيل القادم من هواتف آيفون، ولكن يُتوقع أن يتم ذلك خلال الأسبوع الثاني من أيلول/سبتمبر، على أن يتم طرحه في يوم الجمعة الثالث من الشهر.

الأحد، 7 أغسطس، 2016

خلفيات نوت سفن note7

الان وتس اب ٢بلس للايفون بدون جلبريك

الان وتس اب ٢بلس للايفون بدون جلبريك
طريقة تثبيت الوتس اب ٢ بلس عبر الكمبيوتر فقط وتثبيته ببرنامج خاص في التثبيت
اول شي تحميل الوتس اب ٢بلس
هنا:
https://www.mediafire.com/?5px0jzm4xwr3erq
تحميل برنامج التثبيت
هنا:
https://github.com/iMokhles/IPAInstaller-Windows/releases/download/1.1/IPAInstaller.exe
قبل تثبيت برنامج الوتس اب ٢بلس فصل النت عن الجوال ثم تثبيته
.
.
.
.
مع تحيات فريق XDA-YEMEN@DeveloperS

الثلاثاء، 2 أغسطس، 2016

خدمة جديد فقط لدى فريق السقاف فون عمل تطبيق اندرويد

فقط لدى فريق السقاف فون #داخل_اليمن_فقط
الخدمات الجديدة مقابل الدفع .. مبلغ مستحق
عمل تطبيق للاندرويد .
يمكنك ربط البرنامج بموقعك او منتدى او مدونة او فيس بوك او تويتر
البرنامج امن وصعب تغير الحقوق عليه
يدعم كافة اصدارات الاندرويد لاخر اصدار
امن لكل مستخدم لعدم القرصنة
يمكن ان نحدث التطبيق عند تجديد الطلب بلخدمة بمبلغ مخفظ
يتم تجهيز التطبيق من يوم الى خمسة ايام
التطبيقات والاضافات كل بسعر
يتم الدفع للمركز او للحساب الكريمي للصرافة او النجم للصرافة
التطبيق يناسب جميع القطاع التجارية
من الاعمال

الاثنين، 1 أغسطس، 2016

تسريبات: النسخة النهائية من أندرويد 7.0 “نوجا” قادمة الشهر المقبل

تعتزم شركة جوجل إطلاق الإصدار 7.0 “نوجا” Nougat من نظام التشغيل أندرويد خلال شهر آب/أغسطس المقبل، وفق ما قال صاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس أمس السبت.
وأضاف بلاس، صاحب حساب evleaks@ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والمعروف بتسريباته الدقيقة، أن الإصدار الجديد من نظام أندرويد سيأتي مع التحديث الأمني الأخير لشهر آب/أغسطس.
وذكر بلاس في تغريدته أن مالكي هواتف نيكسوس 5، الذي أطلقته جوجل بالتعاون مع إل جي في خريف 2013، لن يحصلوا على الإصدار 7.0 “نوجا” من نظام أندرويد.
تسريبات: النسخة النهائية من أندرويد 7.0 "نوجا" قادمة الشهر المقبل
وتأتي تسريبات بلاس في إطار الجدول الزمني المقرر لإطلاق الإصدار القادم من نظام التشغيل المخصص للأجهزة الذكية، إذ قالت شركة جوجل سابقًا إنها تعتزم إطلاقه خلال صيف 2016.
يُشار إلى أن جوجل استعجلت الكشف عن الإصدار 7.0 من نظام أندرويد بنحو شهرين عن المعتاد، فقد أعلنت عنه يوم 9 آذار/مارس الماضي، وليس خلال مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2016 الذي أقيم خلال شهر أيار/مايو.
وكالمعتاد ستكون هواتف أندرويد من سلسلة نيكسوس أول الحاصلين على الإصدار الجديد، ولكن لن يكون الهاتف نيكسوس 5 من بينها، وفقًا لبلاس.

تطبيق Network Master لتحسين شبكات واي فاي على أجهزة أندرويد


يعتبر تطبيق Network Master أحد أفضل التطبيقات المتخصصة في تحسين أداء شبكات الواي فاي وحمايتها ومراقبة استهلاك البيانات، حيث يوفر التطبيق مجموعة من المزايا الهامة لضبط شبكات واي فاي من بينها:
  • اكتشاف عمليات التصيد والاحتيال عبر شبكات واي فاي
  • إمكانية مشاركة شبكتك مع أصدقائك
  • تأمين الشبكة وحماية أمنك الشخصي على الإنترنت
  • تحسين سرعة الشبكة أثناء تشغيل الألعاب أو الفيديو
  • اكتشاف جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة ومراقبتها وذلك يشمل هواتف الآيفون أو الحواسيب بنظام ويندوز
  • اختبار سرعة الشبكة بدقة
  • مراقبة استخدام البيانات على شبكات الجيل الثالث أو الرابع وإرسال إشعارات بالتطبيقات التي تهدر البيانات
  • تحسين إشارة الشبكة والوصول إلى الإنترنت
  • منع التطبيقات من استخدام بيانات الهاتف أو بيانات الشبكة في الخلفية
أخيراً، فإن تطبيق Network Master متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4 أو أحدث ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 2.8 ميجابايت.