Digital clock - DWR

الترجمة الفورية

الأربعاء، 30 نوفمبر، 2016

يوتيوب يجلب دعم 4K إلى البث المباشر

yt2-930x539
منذ سنوات و يوتيوب يدعم جودة 4K مع المقاطع التي يرفعها المستخدمين، لكن اليوم جلبت هذا الدعم إلى البث المباشر سواء البانورامي على مدى 360 درجة أو العادي بسرعة 60 إطار في الثانية.
واليوم بعد ستة سنوات من تمتع عدد من المستخدمين والقنوات بفيديوهات 4K وذلك لتوفر لديهم إمكانيات تسجيل أو مشاهدة فيديوهات بهذه الجودة الفائقة. هؤلاء أصبح بإمكانهم أيضاً حضور البث المباشر للفعاليات المتنوعة كالحفلات التي تصور على مدار 360 درجة أو العادية.
هذا التوسع في الدعم نتيجة طبيعية لمزيد من انتشار شاشات 4K وحتى الهواتف الذكية التي يمكنها تسجيل الفيديو بهذه الدقة.
وتواصل يوتيوب زيادة مزاياها بعد أن واجهت منافسة قوية من فيس بوك، ومؤخراً أضافت دعم ألوان HDR أيضاً لتحسين التعامل مع الإضاءة والظلال وزيادة إشباع لوني الأبيض والأسود.

تطبيق الكاميرا Hypocam المخصص للتصوير الفوتوغرافي الأبيض والأسود

تطبيق الكاميرا Hypocam المخصص للتصوير الفوتوغرافي الأبيض والأسود
تطبيقات معالجة الصور وبغض النظر عن كثرتها وإختلاف ما تُقدّمها من أدوات ومييزات، أصبحت من التطبيقات الرئيسية لدى كل مستخدم، لذلك نجد الإختلاف وارد عند السؤال والمفاضلة بين مجموعة من التطبيقات والتي تمتلك قاعدة جماهرية عريضة، وحقيقةً ليس هناك تطبيق كامل متكامل في هذا المجال، مثلًا هناك تطبيقات تحتوي على فلاتر فريدة من نوعها وبنفس الوقت مثلًا لا تدعم التحرير على صور RAW، والعكس صحيح حيث نجد تطبيقات تدعم هذه الخاصية ولكن بادوات قليلة، ودون فلاتر بالمستوى المطلوب.
لذلك يتّجه المستخدم لتحميل أكثر من تطبيق، لكن إن أردت التميّز في مجال معين وهو التحرير بالأبيض والأسود أنصحك بتجربة تطبيق Hypocam والمطروح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي بشكل مجاني وكامل، حيث ما يُميّز هذا التطبيق حقًا أنّه مطوّر خصيصًا للمستخدمين الذين يرغبون معالجة صورهم بالأبيض والأسود، حيث أصبح هذا التحرير عصريًا هذه الأيام ويتّجه إليه المُصوريين المُحترفين.
من جانبه التطبيق عبارة عن كاميرا تصوير وبذلك نفهم أن التأثيرات ومشاهدتها تكون في الوقت الحقيقي دون الحاجة للإلتقاط ومن ثم إضافة التأثير وأخيرًا بمشاهدة النتيجة، كما وهناك مجتمع التطبيق #hypocam الذي من خلاله يُمكن للمستخدم مشاركة صوره أو مشاهدة صور الآخرين والإعجاب والتعليق عليها، أخيرًا لتجربة تطبيق Hypocam يُمكِنُك الإنتقال إلى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا وهو يدعم أندرويد 4.0 فأحدث.

تحديث نتفليكس يجلب إمكانية تحميل الفيديو لمشاهدته لاحقاً بدون إتصال انترنت

cyhmv15xeaan3t5
كما كان منتظراً أعلنت نتفليكس قبل قليل عن إطلاق ميزة تحميل المحتوى لمشاهدتة لاحقاً بدون الحاجة للإتصال بالانترنت وذلك على تطبيقات نتفليكس على أندرويد و iOS .
هذا يعني أنك لن تكون بحاجة إتصال انترنت لمشاهدة مسلسلك المفضل عندما تكون على متن طائرة أو في رحلة بحرية حيث سيظهر زر التحميل الجديد بجوار المحتوى المتاح والذي سيكون غالباً مملوكا لنتفليكس بسبب حقوق الملكية الفكرية .
netflix-dl-2
بالنسبة لطريقة الاستفاة من الميزة الجديدة فهناك قسم متاح للتحميل Available for Download عند الذهاب إليه اختر الفيديو ثم انقر على زر التحميل وستتمكن من مشاهدة هذا الفيديو بدون انترنت .
التحديث بالميزة الجديدة متوفر الآن لمستخدمين تطبيق نتفليكس على أندرويد و iOS حيث ستعمل هذه الميزة على الأجهزة المحمولة فقط والمقصود هنا الهواتف والاجهزة اللوحية فقط .

Samsung Galaxy J7 2016 يبدأ بالحصول على تحديث نوفمبر الأمني

Samsung Galaxy J7 2016
بدأت شركة سامسونج الكورية في دفع آخر تحديث أمني مُخصص لشهر نوفمبر إلى هاتفها الذكي Galaxy J7 2016 بحجم يصل 190 ميجابايت كجزء من برنامج التحديثات الأمنية الشهرية التي تتبعها سامسونج على خُطى قوقل للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.
ظهر التحديث مؤخرًا على إصدارات الهاتف الموجودة في أوروبا ويحمل في طياته تحديثات أندرويد الأمنية لشهر نوفمبر من قوقل، بالإضافة إلى بعض التحسينات والمميزات الخاصة باستقرار النظام من سامسونج نفسها.
لا يغير هذا التحديث الكثير في نظام Galaxy J7 2016 كما أنّه قد يأخذ بعض الوقت حتى يصل إلى هاتفك طبقًا لموقعك الجغرافي، وللحصول على التحديث -عند وصوله- اذهب إلى قائمة الإعدادات Settings > عام General > عن الجهاز About Device > تحديثات النظام Software Updates.
جدير بالذكر أنّ قوقل بدأت في إرسال تحديثات أندرويد الأمنية الدورية إلى الهواتف الذكية التي تعمل بالنظام بعد اكتشافها عدّة ثغرات تؤثر على النظام، وبالتالي أصبح من الضروري تحديث النظام دوريًا.

تقارير: Nokia D1C سيأتي في إصدارين بمواصفات مختلفة

شعار نوكيا - Nokia D1C
أكّدت شركة نوكيا الفنلندية بالفعل نيتها العودة إلى سوق الهواتف الذكية مجددًا في العام القادم عبر مجموعة من الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد.
وطبقًا لتقرير جديد، فإنّ نوكيا ستطلق هاتف باسم Nokia D1C في إصدارين يحمل كلًا منهما مواصفات تقنية مختلفة عن الآخر.
وحسب التقرير فإنّ الإصدار الأقل سعرًا من الهاتف سيحمل شاشة مقاس 5” بوصة بدقة وضوح 1080 بكسل، وسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 430 مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو.
أمّا الإصدار الأعلى سعرًا من Nokia D1C فسيأتي مع شاشة مقاس 5.5” بوصة بدقة وضوح 1920 × 1080 بكسل، مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا تصوير خلفية بدقة 16 ميجا بكسل.
باقي المواصفات التقنية متشابهة بين الهاتفين وتشمل كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت، وكانت بعض المواصفات التقنية للهاتف قد تسرّبت في وقت سابق هذا الشهر.
هذا وأشارت شائعات سابقة إلى أنّ نوكيا ستكشف عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد في المؤتمر العالمي للجوالات 2017 في برشلونة.

الثلاثاء، 29 نوفمبر، 2016

توقعات بنسبة مبيعات تصل إلى 6 مليون وحدة من هواتف Pixel في 2017

google-pixel-xl
رصد اليوم أول تقرير من إحدى الشركات المالية التي سلطت الأضواء على نسبة المبيعات المتوقعة لهاتف قوقل الجديد Pixel، حيث أشار التقرير إلى أن قوقل قد تصل إلى مبيعات من 5 إلى 6 مليون وحدة، مع عائدات تصل إلى 3.8 مليار$ خلال عام 2017.
 استطاعت هواتف Pixel التي أطلقت من قوقل مؤخراً، أن تحظى بمجموعة من المراجعات الإيجابية في الفترة الأخيرة، جعلت من الهاتف منافس قوي لهاتف الأيفون 7 من ابل، كما حقق هاتف Pixel بداية جيدة للمبيعات عبر شركات الإتصالات.
كانت شركة Verizon واحدة من شركات الإتصالات التي أكدت على نسبة المبيعات الجيدة التي حققها الهاتف حتى الآن، أيضاً على أثر هذه المراجعات ونسب المبيعات الأولية للهاتف، جاءت تصريحات Morgan Stanley الرئيس التنفيذي لواحدة من الشركات المالية التي يؤكد فيها أن قوقل في طريقها لتحقيق عائدات 3.8 مليار$ من مبيعات هواتف Pixel خلال عام 2017.
أيضاً توقع Morgan أن هاتف Pixel يحقق مبيعات تصل إلى 3 مليون وحدة في عام 2016، ليحقق عائدات 2 مليار $ في نهاية هذا العام.
بالتأكيد مازالت قوقل في مراحلها الأولى إذا ما قورنت بشركة ابل، التي استطاعت أن تحقق مبيعات من هواتف الأيفون 212 مليون وحدة مع عائدات 137 مليار$ في الربع السابق، مع توقعات أن تحقق في نهاية عام 2016 مبيعات تصل إلى 45.5 مليون وحدة من هواتف الأيفون مع عائدات 28 مليار$.
لذا فحتى إذا نافست قوقل شركة ابل هذا العام، مازال عليها أن تعمل بقوة أكبر لتصل إلى نسبة المبيعات التي تحققها ابل مع هواتف الأيفون عام تلو الأخر.

ابل تأتي بميزة الشاشة المنحنية لهاتف 8 iPhone

iphone-8-dual-curve-display
يتنافس عمالقة التكنولوجيا بقوة خلال الفترة القادمة لجذب قطاع أكبر من المستخدمين مع مميزات جديدة في الهواتف الذكية، وابل تأتي بالشاشة المنحنية في هاتف 8 iPhone مع مجموعة من المميزات التي تقدمها ابل للمرة الأولى وفقاً لأحدث التقارير.
أكد تقرير من وول ستريت مؤخراً على خطط ابل في طرح نموذج من هواتف 8 iPhone مميز بالشاشة المنحنية التي عرفت بها إصدارات العملاق الكوري سامسونج في هواتف Edge.
كما أشار تقرير وول ستريت أن ابل تقدم الشاشة المنحنية في هاتف الايفون 8 بتصميم يحاكي إصدارات سامسونج، على أن يأتي كأحد نماذج الهاتف.
كما ذكر مورد أبل للصحيفة أن أبل طلبت منهم زيادة إنتاج شاشات أرق وشاشات بجودة عرض أعلى من المستخدمة من قبل سامسونج، كما ورد في التقرير أيضاً أن الشركة تختبر أكثر من 10نماذج للهاتف، لذا من المرجح أيضاً ألا تكون الشاشة المنحنية هي أحد اختيارات ابل في هاتف 8 iPhone.
جدير بالذكر أن تسريبات الشاشة المنحنية في هاتف 8 iPhone ذكرت لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية، كما جاءت التسريبات السابقة لتشير إلى شاشة OLED في الإصدار القادم من ابل.
كما تقدم الشركة نموذجين من هواتف 8 iPhone، حيث يضم النموذج الأول شاشة 5.5 أنش، وأخر 4.7 أنش، كما تختلف الشاشات المستخدمة وجودة العرض بين النموذجين، ويضم النموذج الأكبر نظام مزدوج للكاميرة، لكن في النهاية سيكون لدى ابل بعض المواصفات التي تكشف عنها عند الإعلان الرسمي عن الهاتف في العام المقبل.

آبل تختبر أكثر من عشرة نماذج أولية من آيفون 8

تصميم تخيلي
في أي جهاز ذكي جديد تطلقه الشركات، يكون قد مرّ ضمن مرحلة طويلة من النماذج الأولية لاختبارها واختيار واحد منها لتصنيعه نهائياً. آيفون 8 ليس استثناء من هذه العملية، خاصة أننا سمعنا عن تغييرات كبيرة سيشهدها الهاتف بالتالي هناك أكثر من عشرة نماذج أولية تختبرها آبل حالياً.
بحسب وول ستريت جورنال فإن آبل طلبت من الموردين زيادة طاقتهم الإنتاجية من شاشات OLED وكذلك تقديم بعض النماذج الأولية من الشاشات بدقة أفضل مما تقدمه سامسونج، على حد تعبير المصادر.
هذا الطلب غريب بعض الشيء لكنه ليس مفاجئاً لأن سامسونج تملك حصة سوقية تزيد عن 90% من إنتاج شاشات OLED، بالتالي يجب على الموردين مثل شارب و إل جي بذل جهد أكبر لتقديم شاشات أفضل مما تقدمه سامسونج، لكن ستعتمد على سامسونج في توريد القسم الأكبر من الشاشات لآيفون 8.
التوجه نحو اعتماد شاشات OLED يتطلب الكثير من الجهد، من جهة يجب أن تنفق شركات مثل شارب مبلغ يصل إلى خمسة مليارات دولار لتطوير التقنية والطاقة الإنتاجية الكافية عن طريق تأسيس إما خطوط إنتاج جديدة أو مصانع جديدة كلياً.
تحدثت شركة التحليلات KGI Securities سابقاً أن العام القادم سيشهد إطلاق ثلاثة نسخ من آيفون بدلاً من اثنتين وأحدها فقط سيكون بشاشة OLED ستكون بقياس إما 5.1 أو 5.2 بوصة، بينما النسختين الأخرتين ستكونان بشاشة TFT-LCD المعتادة بقياس 4.7 و 5.5 بوصة.
أيضاً من النماذج الأولية التي تختبرها آبل أن يكون هناك انحناء في شاشة الآيفون من الحواف الجانبية.
على كل حال، ومع أن نسخة شاشة OLED هي واحدة فقط من بين أكثر من عشرة نماذج تختبرها آبل، هذا قد يجعلها تتخلى عن الفكرة نهائياً وهو احتمال وارد خاصة لو كانت نتائج الاختبارات غير مبشرة ولم يتمكن الموردين من تصنيع شاشات كافية، لأنه من المنطقي أن تحصل هذه النسخة على الطلب الأكبر كونه أول آيفون بهذه الشاشة.

مبيعات هواوي من الهواتف الذكية تتجاوز 10 مليون في أمريكا الجنوبية

هواوي تبيع 10 مليون هاتف في أمريكا الجنوبية
منذ فترة وهواوي تحاول الانتشار بشكل أكبر خارج الصين والدخول إلى أسواق جديدة مثل سوق أمريكا اللاتينية، لذا عقدت صفقة دعائية مع الأرجنتيني ليونيل ميسي ليكون بمثابة أيقونتها في هذا السوق أملًا في زيادة رقم المبيعات من الهواتف الذكية فيها.
ويبدو أنّ سياسة الشركة الدعائية نجحت إلى حد كبير، حيث كشف نائب رئيس هواوي Yu Chengdong في تصريح رسمي أنّ مبيعات الهواتف الذكية في أمريكا الجنوبية تجاوزت 10 مليون وحدة، في إطار حديثه عن خطط الشركة التوسعية في هذا السوق الناشئ.
كانت الصينية أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن نيتها افتتاح حوالي 1,500 فرع ومتجر لها في سوق أمريكا اللاتينية، لتزيد من حضورها وتضع أمام المستخدمين العديد من الخيارات عند اتخاذ نية الشراء.
وتأتي هذه الأخبار بعد إعلان هواوي عن نجاحها في بيع أكثر من 9 مليون وحدة من هاتفها الرائد Huawei P9حوال العالم، وهو الهاتف الذي أطلقته بالتزامن مع المؤتمر العالمي للجوالات في بداية العام.

إل جي تستعد للكشف عن 4 ساعات ذكية بمزايا مختلفة

nexus2cee_soli_watch_prototype_ui_2-1
بدأت إل جي في خطوات تسجيل العلامات التجارية لأربع ساعات ذكية ربما ستكشف عنها الشركة العام القادم بأسماء مختلفة هي : LG Watch Style ، LG Watch Pro ، LG Watch Force بالإضافة إلى LG Watch Sole .
lg-watch-trademarks
من الأسماء المحجوزة يتضح نوع المزايا المختلفة في الساعات فمثلاً Watch Force ربما ستكون ساعة رياضية مقاومة للماء والكسر وموجهه للرياضيين بشكل مباشر .
أما Watch Style فستكون بتصميم عصري وموجه للشباب متتبعي الموضات ولااستبعد ان تكون بالوان زاهية لإغراء النساء أيضاً بشراء نسخة من هذه الساعة .
بالنسبة لساعة Watch Sole فلو تتذكرون مشروع Project Soli الذي أعلنت عنه قوقل مؤخراً بالتعاون مع LG لإنتاج ساعة يمكن التحكم بها بدون لمسها عبر اشارات اليد ” كما في الصورة أعلاه ” فهل ستكون هذه الساعة أولى ثمرات هذا المشروع ؟
لدينا أيضاً Watch Pro والتي أعتقد انها ستجمع بين جميع المزايا أعلاه بالإضافة إلى خدمات الدفع الجديدة من إل جي .
على كل حال يبدو أني أبحرت في الخيال فكل ماذكرته أعلاه ماهو إلا مجرد توقعاتي الخاصة إعتماداً على أسماء العلامات التجارية ، لذلك سنبقى بإنتظار ماتكشف عنه إل جي الموسم القادم في هذا الصدد .

الاثنين، 28 نوفمبر، 2016

تطبيق شاشة القفل Next Lock Screen يحسن الاشعارات واستخدام الذاكره

تطبيق شاشة القفل Next Lock Screen يُحسن الإشعارات وإستخدام الذاكرة
قبل 10 أيام  أعلنت مايكروسوفت عن إتاحتها تحديث جديد لتطبيق القفل خاصتها Next Lock Screen على نظام تشغيل أندرويد وقد أتى هذا التحديث بمجموعة من الإضافات الجديدة علاوةً على مجموعة أخرى من التحسينات، عمومًا اليوم تم إطلاق تحديث جديد آخر رفع من رقم إصداره إلى Next Lock Screen 3.10.4 وقد أتى هذا التحديث الجديد بمميزات جديدة تراوحت بين بضعة إصلاحات من شأنها خفّضت من مقدار الذاكرة العشوائية التي يستخدمها التطبيق.
كذلك الحفاظ على خصوصية المستخدم جراء حماية الهاتف وجعله أكثر إنتاجية، ناهيك عن ميزة القفل الذكي والجديدة والتي من شأنها يتم فتح الشاشة تلقائيًا في بعض المواقع التي تم تحديدها مُسبقًا، ومن المزايا الأخرى التي أوجدها التحديث عدم إمكانية المستخدم الآن الإتصال بإحدى جهات الإتصال بالإضافة إلى إمكانية إرسال الرسائل النصية القصيرة مباشرة من شاشة القفل.
وبالرغم من ذلك سيكون للمستخدم القدرة على مشاهدة الإشعارات الواردة، مثل إشعارات المكالمات الفائتة والرسائل الواردة والإشعارات الأخرى من تطبيقات التراسل والتواصل، والآن ومن خلال التطبيق يمكن للمستخدم السريع الوصول إلى خدمة الواي فاي والمصباح والكاميرا والبلوتوث وتوقعات وأحداث الطقس وأكثر من ذلك بكثير، والآن يمكنك تحميل تحديث Next Lock Screen بالإنتقال إلى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.

سامسونج على وشك الإعلان عن جالاكسي سي 7 برو .. تعرف على مواصفاتة

prod
قد لا يبدو هاتف سامسونج “جالاكسي سي 7 برو” المقبل بتلك الشهرة المعتادة لجالاكسي إس أو النوت، ويعود ذلك إلى قلة السماع عنه في تسريبات الشركة. إلا أننا على وشك رؤية هاتفًا من الفئة المتوسطة القيّمة، هذا ما كشفه اختبار الأداء Geekbench.
إن صحت التسريبات، فإن الهاتف القادم من العملاقة الكورية سيأتي بشاشة 5.7 بوصة، مع معالج 2.21 جيجا هرتز من نوع سناب دراجون 625، و4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، فضلًا عن نظام تشغيل أندرويد 6.0.1.
وتذكر الشائعات أن جالاكسي سي 7 برو سيحصل على بعض مواصفات شقيقه الأكبر سي 7، مثل قارئ البصمة، وخاصية NFC، مما يعني دعمه لنظام الدفع “سامسونج باي”.
أشار اختبار الأداء إلى تجاوز عدد النقاط التي حققها لما هو أكثر من 1000 نقطة عند استخدام أحد نوى المعالج، في حين عند استخدام كل النوى؛ ارتفع متوسط النقاط إلى 5679 نقطة.
ما الذي يعنيه ذلك؟ تشير تلك الأرقام إلى أن أداء العتاد الداخلي يعمل على نحوٍ جيد، بحيث يجعل الهاتف خيارًا جيِّدًا لمن يسعى للحصول على هاتفًا متوسط الإمكانات مع أداءٍ قوي.
ويتوقع أن تعلن سامسونج عن جالاكسي سي 7 برو في ديسمبر. لكن من الصعب التأكد من الأسواق التي ستحصل عليه؛ نظرًا لأن إصدار جالاكسي سي 7 كان يقتصر فقط على السوق الآسيوية.
المصدر: PhoneArena

سامسونج تفكر بالإنقسام الى شركتين

شعار سامسونج
ردت سامسونج “سنفكر بالأمر جدياً”، قبل شهرين اقترح صندوق التحوط الأمريكي Elliott Associates أن تجري سامسونج إعادة هيكلة من خلال تقسيمها إلى شركتين.
وبرر الصندوق اقتراحه هذا بأن شركة سامسونج في وضعها الحالية مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية بنسبة تصل إلى 70% وذلك بسبب الهيكلية الإدارية المعقدة بدون أي داع لذلك.
وفي المقترح ذكرت الآلية التي يجب أن تكون عليها سامسونج للإلكترونيات بحيث تنقسم إلى شركة قابضة من أجل أمور الملكية والأسهم، وشركة تشغيلية عملياتية.
بحسب المقترح فإنه يجب على سامسونج دفع توزيع أرباح لمرة واحدة بقيمة 27 مليار دولار من احتياطاته المالية، مع الإلتزام بإعادة ما لا يقل عن 75% من التدفقات النقدية الحرة للمستثمرين مع الموافقة على تعيين بعض المدراء المستقلين في مجلس الإدارة.
سيجتمع مجلس إدارة سامسونج غداً لبحث المقترح وتقديم رد رسمي حوله سواء بالموافقة أو الرفض. ومن الطبيعي – في حال الموافقة – أن لا تنفذ سامسونج كل شيء ورد في مقترح الصندوق.
وسبق لشركة سامسونج للإلكترونيات أن تعاونت مع هذا الصندوق، وبحسب المراقبين فإن إعادة الهيكلة المقترحة بهذا الشكل لا تهدف إلى زيادة قيمة الشركة السوقية فحسب، بل تعزيز سيطرة ورثة عائلة مؤسس الشركة على إدارة أعمالها.
وأجرت مؤخراً سامسونج عدة تغييرات لتحسين هيكلية الشركة مثل التخلي عن أصول وقطاعات ليست أساسية مثل نية بيع قطاع الكمبيوتر إلى لينوفو، وحتى الإستثمار في قطاعات سترفع من نمو أعمال الشركة مستقبلاً مثل استحواذها على شركة Harmen للصوتيات.
الجدير بالذكر أن Jay Y. Lee نائب رئيس مجلس إدارة سامسونج حالياً هو المسؤول عن تسريع عمليات إعادة الهيكلة مؤخراً لاسيما بعد استلامه زمام الإدارة من والده Lee Kun-hee الذي أصيب بنوبة قلبية جعلته فاقد القدرة على متابعة العمل منذ منتصف 2014.

Meizu M5 Note قادم رسميًا في السادس من ديسمبر

Meizu M5 Note teaser
في منتصف الشهر الجاري ظهرت تقارير بخصوص هاتف جديد من شركة مايزو الصينية باسم Meizu M5 Note ، حيث ظهر الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد مارشميلو على مؤشر تقييم الأداء AnTuTu مع تسريب بعض المواصفات التقنية له.
مع التسريبات السابقة ظهرت تقارير تُشير إلى إطلاقه في ديسمبر القادم قبل أن تؤكد الشركة هذه التقارير بإصدار صورة تشويقية لمؤتمر ينعقد في السادس من ديسمبر للكشف رسميًا عن الهاتف، وظهر في الصورة نفسها بيان عن عدد هواتف M3 Note التي أنتجتها الشركة حيث تجاوزت 20 مليون هاتف، وستتوقف الشركة عن إنتاج هذا الجيل عند الإعلان عن M5 Note.
طبقًا للتسريبات السابقة، سيعمل الهاتف بمعالج ميديا تك Helio P10 مع ذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، بينما يبلغ مقاس الشاشة 5.5” بوصة بدقة Full HD وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل مع نظام تشغيل أندرويد مارشميلو.

الأحد، 27 نوفمبر، 2016

تحديث لانشر Arrow يجعله أكثر كفاءة ويضيف ميزة بحث جديدة

لانشر Arrow أحد تطبيقات مايكروسوفت على أندرويد، والذي حقيقةً يعتبر واحد من التطبيقات التي تهتم فيها الشركة كثيرًا، حيث يتم إطلاق تحديثات خاصة به بصورة دورية آخرها كان قبل أسبوعين من الآن والتي وفّر معه ميزة إختصارات التطبيق التي تم إتاحتها على اندرويد نوجا 7.1 ولكن بفضل التحديث أصبحت متاحة على هواتف أندرويد الأخرى، ونفس الوقت تتلقى نسخة البيتا “التجريبية” تحديثات أكثر وذلك لتجربتها ومن ثم إطلاقها رسميًا على التطبيق المستقر، عمومًا أتاحت مايكروسوفت بالأمس تحديثًا جديدًا تم فيه إضافة المزيد من المميزات الجديدة ومجموعة أخرى من التحسينات.
وبفضل التحديث أصبح اللانشر أكثر كفاءة من ذي وقبل وأشار فريق عمل التطبيق أن نسبة الكفاءة 10%، وبذلك أصبح الأداء أفضل بكثير، جنبًا إلى جنب تم إضافة خاصية جديدة للبحث وذلك عبر التمرير من أعلى الشاشة إلى أسفل لتظهر قائمة بحث ومن هنا يتم البحث عن المراد، علاوةً على ذلك سيكون للمستخدم القدرة على تخصيص صفحات التطبيقات مثل إختيار التخصيص لعرض التطبيقات على نموذج 4X6 أو 4X5، كذلك تخصيص على نوع المحتوى الذي يتم عرضه في تبويب آخر الصفحة.
أخيرًا التحديث متاح حاليًا على صفحة التطبيق من على متجر قوقل بلاي، يمكنك الإنتقال إلى هنا لتحميله والإستفادة منه.

فيديو وصور جديدة لمقر آبل الجديد Apple Campus 2

apple campus 2
ظهر مقطع فيديو جديد في غاية الدقة والوضوح لمقر شركة آبل الجديد Apple Campus 2 والذي تم تصويره من ارتفاع عالي، وكما بين المقطع الجديد أن مقر Apple Campus 2 على وشك الانتهاء ليتم افتتاحه عام 2017. التخطيط الرئيسي للشركة تقريبًا قد اكتمل من الخارج، فقد تم الانتهاء من عمليات البناء، الأشجار وغيرها من تجهيزات المناظر الطبيعية المحيطة.
apple campus 2
في هذا المقطع عالي الدقة، يمكننا ملاحظة ألواح الطاقة الشمسية التي تم استخدامها لتغطية أسطح المباني، وأماكن وقوف السيارات، وكذلك تم تغطية قاعة الحفلات بالألياف الكربون، كما أن أجهزة التكييف قد تم ترتيبها على مبنى R&D. وبالنظر لهذه التقنيات الهائلة التي حاولت آبل استخدامها نجد أنها تحاول جاهدة الاكتفاء الذاتي بالطاقة التي تنتجها على الأقل في الأيام المشمسة، كما أن الشركة أعلنت أنه سيكون لديها وحدات إنتاج طاقة أخرى بما فيها وحدات Bloom Energy. من الواضح أن خطة آبل تهدف لاستخدام الشبكة الكهربائية كوسيلة احتياطية وستقوم ببيع فائض الكهرباء إلى الشبكة من خلال شركتها التابعة Apple Energy.
apple campus 2 side
auditorium roof campus 2
الجدير بالذكر أن آبل صرحت منذ شهر تقريبًا أنها ستنتهي من المقر الجديد للشركة Apple Campus 2 في الربع الثاني من عام 2017، ويرجع هذا التأجيل إلى خطتها لإضافة المزيد من أعمال الديكور الخارجية، ولكن هذا لا يعني على الإطلاق أن الموظفين بدوام كامل لم يبدأوا العمل هناك في وقت قريب للغاية.
أضاف تيم كوك في تصريح لـ Town Hall أن جماعات العمل الأولى ستبدأ بالانتقال إلى المقر الجديد Apple Campus 2 ابتداءًا من يناير 2017، كما أن آبل بالفعل قد قامت خلال الأسابيع القليلة الماضية بالانتهاء من الكثير من الديكورات الخارجية للأبنية.

يمكنك التحقق من هذه المعلومات من خلال مشاهدة الفيديو أدناه لإلقاء نظرة على المقر الجديد.



الامريكيون ينفقون أكثر من 5 مليار دولار عبر التسوق الإلكتروني في يومين

andonment_shopping_cart
وصل إجمالي حجم مشتريات الأمريكيون في يومي عيد الشكر والجمعة السوداء إلى أكثر من خمسة مليارات دولار وبذلك حققت أرقام قياسية ومعدلات نمو مرتفعة لمستويات غير مسبوقة.
هذا النمو في حجم التسوق الإلكتروني صاحبه انخفاض في تسوق المستهلكين من المتاجر الحقيقية حيث تراجعت المبيعات الصافية بنحو 5%.
ومن المتوقع أن تنمو مبيعات موسم العطلات من المتاجر الإلكترونية هذه السنة بنسبة 3.6% لتصل قيمتها إلى أكثر من 655 مليار دولار. وهذا النمو في الإنفاق يصاحبه تراجع في معدل البطالة الأمريكي لأدنى مستوى منذ ثمانية أعوام وكذلك ارتفاع الأجور الساعة لأعلى زيادة منذ عام 2009.
ومن المتوقع أن ينفق الأمريكي وسطياً 636 دولار في موسم العطلات بزيادة 3% عن السابق. وتشير الأرقام أن إجمالي الإنفاق الأمريكي في يومي عيد الشكر والجمعة السوداء قد وصل 5.27 مليار دولار وهو أعلى من التوقعات.
وساهمت المشتريات التي تمت من خلال الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بنسبة تزيد عن مليار دولار من أصل 3.34 مليار دولار مبيعات في يوم الجمعة السوداء، وهو رقم قياسي لم يسجل سابقاً.
ومن الملاحظ أن العديد من المستخدمين بحثوا عن المنتجات من هواتفهم الذكية قبل شرائها من أجهزة الكمبيوتر, وكانت أبرز المنتجات التقنية التي تم شراهئا هي أجهزة آيباد و ماك بوك ( خاصة قياس 13 بوصة من ماك بوك آير ) وأجهزة تلفاز سامسونج و إل جي و إكس بوكس ون.

شاومي: لا نربح من الهواتف الذكية

Xiaomi Redmi Note 3 Pro
تراجع مبيعات الهواتف الذكية الحاد لشركة شاومي الصينية لن يكون له تأثير كبير على نمو أرباح الشركة، وذلك لاعتمادها على مصادر دخل أخرى مثل أجهزة المنزل الذكي وغيرها.
وكما نعلم أن تكون الأفضل مبيعاً، لا يعني الأعلى ربحية بالضرورة، ففي تقرير نشر مؤخراً يوضح كيف أن آبل تحصل على 90% من أرباح الهواتف الذكية، بينما تتقاسم باقي الشركات المصنعة الـ 10% المتبقية، وهناك بالطبع العديد من الشركات التي لا تربح أي شيء من هواتفها.
لا يفشي سراً Hugo Barra نائب الرئيس العالمي لشاومي عندما يقول أن الشركة تقدم هواتفها للمستخدمين بدون تحقيق أية أرباح، حيث تهتم الشركة بأن تحصل على مصدر دخل بعيد المدى خلال السنوات القادمة.
وأضاف أن شاومي يمكنها بيع 10 مليون هاتف ذكي بدون تحقيق أي سنت من الأرباح. وفي بيانات الشركة المالية نلاحظ تركيزها على منتجات بعيدة كلياً عن الهواتف الذكية كمصادر دخل وأرباح رئيسية مثل أجهزة تنقية المياه والهواء وأجهزة طهو الرز.
وتصل قيمة شاومي إلى 46 مليار دولار منذ آخر تمويل حصلت عليه قبل عامين ما يجعلها الشركة الناشئة الأعلى تقييماً. ولا تتعجل الشركة بطرح أسهما للإكتتاب العام أو الحصول على جولة تمويل خاص جديدة حيث أنها قادرة على مواجهة التحديات، على حسب كلام Barra.

تقييم هاتف هواوي Mate 9 عتاد قوي وأداء قوي

20161127_154000
تطمح هواوي أن تصبح أكبر مصنع للهواتف الذكية خلال الخمس سنوات القادمة ، هذا الحلم لن يتحقق إلا إذا استمرت الشركة بتقديم هواتف راقية مقرونة بجودة تصنيع عالية مع كثير من الابتكارات لتسهيل حياة المستخدمين وهذا ماوجدته في هاتف ميت 9 .
هواوي أو واوي سمها ماشئت باتت تمتلك سمعة كبيرة فهي البائع الأكبر في الصين حالياً وتملك حصة لابأس بها في العديد من الأسواق الاسيوية والاوروبية وحتى أسواقنا العربية لكن دخول السوق الأمريكي سيشكل القفزة الواسعة نحو تحقيق حلم هواوي .
بالنسبة لي وكمستخدم عادي أرى أن الشركة الصينية ودون الحاجة للسوق الأمريكي تسير بخطوات ثابتة نحو إزاحة آبل من المركز الثاني على الأقل ، جودة التصنيع تحسنت بشكل كبير ، الشاشات ، الكاميرات ، البطاريات ، تطوير لابأس به لواجهة المستخدم في ميت 9 إلا أن هواوي بحاجة إلى مزيد من العمل على واجهة المستخدم لتصبح بصريح العبارة واجهة هاتف أندرويد حقيقة وليست واجهة مقتبسة من واجهة هواتف آبل .
على كل حال لدي اليوم نسخة من هاتف Mate 9 الذي قدمته الشركة خلال حدث خاص في برلين بداية شهر نوفمبر الجاري وتم طرحه في الاسواق الاسبوع الماضي .
الهاتف يمكنه ببساطة الجلوس في مكان بارز داخل كل متجر ، والسبب هو ماقدمته هواوي في الجيلين السابقة ميت 7 و ميت 8 حيث ساهمت النسخ الماضية في أن يحوز الهاتف على إهتمام كبير من عشاق هذه الفئة بالتحديد ” هاتف بشاشة ضخمة ” وهناك إعتقاد سائد بأن هواوي إستغلت غياب جالكسي نوت 7 عن الساحة فهل هذا صحيح ؟ لنرى .

التصميم

cxn6iymwgaadvyl
المتتبع لسلسة ميت سيعرف أن الشركة حاولت الحفاظ على الهوية الاساسية للتصميم والتغيير الأساسي هو في شكل الكاميرا الخلفية التي أصبحت كاميرتين في ميت 9 أما بقية الأمور فهي مجرد تحسينات على الجيل القديم ولايوجد أي شيء مثير للحديث عنه .
جسم كامل من الالمنيوم مع شاشة تسيطر على 77.5% من الواجهة الأمامية وإن كنت تتسائل عن الحجم فهو أصغر بقليل من الجيل السابق والسبب ان الشاشة في ميت 8 أصبحت بحجم 5.9 وليست 6 إنش كما في ميت 8 لكن رغم ذلك فأن السمك متساوي والميت 9 أثقل في الوزن حيث يأتي بوزن 190 غرام مقارنة مع 185 غرام في ميت 8 .
من الاشياء التي لاحظتها ان الإطار المعدني في ميت 9 تم صقله بشكل أفضل من الجيل السابق وهذا أضاف لمسة تصميم جميلة وعصرية .

الشاشة والصوت

cxn6ktrw8aaxhzu
هواوي لازالت مقتنعة بأن جودة 1080p هي الأفضل للمستخدم العادي وأعتقد أن الكثير يشاركها في هذه القناعة ، لذلك هي مستمرة في هذا الإتجاة على الأقل في ميت 9 وإن كنت متأكداً بأن هذا سيتغير قريباً لصالح QHD .
على كل حال لدينا شاشة ضخمة من نوع IPS LCD بحجم 5.9 إنش وبدقة 1080×1920 بكسل ، بكثافة بكسلات 373 بكسل في الإنش وهذا رقم قليل على شاشة بهذا الحجم لكن ذلك لم يؤثر على جودة العرض إطلاقاً .
من الطبيعي أن اقولك لك إن كنت تبحث عن دقة أعلى عليك ان تتوجه لهواتف مثل بكسل XL او V20 ولكن هذا لايعني ان شاشة ميت 9 سيئة فمن خلال تجربتي وجدت أن الشاشة جيده في عرض الوسائط وتصفح المواقع والقراءة واستخدام الشاشة تحت ضوء الشمس ممتاز .
لاأقول لك بأنها الشاشة الأفضل ولكن لم أشعر أبداً أنها أقل من المنافسين عند مشاهدة الفيديوهات أو التصفح بسبب إضاءة أو الوان أو زوايا رؤيه أو غيرها لذلك أستطيع ان اقول لك ان الشاشة ممتازة ، هناك ايضاً وضع حماية البصر لحماية العين من الإجهاد عند القراءة وهي إضافة جميلة من هواوي هذا الموسم .
بالنسبة للصوت فقد أضافت هواوي هذه المرة مكبر صوت ستريو في سماعة الأذن العلوية كما هو موجود في هاتف HTC 10 وفي الايفون 7 ايضاً هذا بالإضافة للسماعة الموجودة أسفل الجهاز ساهم بالتأكيد في ان يكون الصوت مثالي .

الأداء

cxobtgmw8aaqph3
cxobpsrxeaacqlo
يأتي ميت 9 كأول هاتف من هواوي مع معالج Kirin 960 الذي يأتي بمعمارية LITTLE مع أربعة من أنوية Cortex-A73 بقدرات عالية وأربعة أنوية أخرى Cortex-A53 تتميز باستهلاك منخفض للطاقة بالإضافة إلى معالج الرسوميات Mali-G71 MP8 صاحب الاداء الافضل بنسبة 180% من النسخة السابقة .
كما يحمل الهاتف 4GB من الذاكرة العشوائية LPDDR4 و 64GB من ذاكرة التخزين التي يمكن زيادتها عبر منفذ للذاكرة الخارجية حتى 256GB .
هواوي قالت الكثير من الكلام المنمق عن المعالج ومعالج الرسومات سواء عند الإعلان في البيانات الصحفية أو في المؤتمر الصحفي لكن دائماً التجربة هي الحكم النهائي .
بالنسبة لتجربتي فأداء الهاتف رائع ، سلس وسريع التعامل مع الواجهة وتعدد المهام فتح التطبيقات والخروج منها للواجهة الرئيسية سريع جداً والتنقل للمهام اليومية ايضاً لم أواجه أي مشاكل أو تأخير ولو للحظة لم أشعر ان الهاتف بطيء أو غير متجاوب للأمانة كل شيء كان مثالي من هذه الناحية ، للأسف لست من هواة الالعاب ولم أقم بتحميل العاب لتجربتها ولكن كما اسلفت في المهام اليومية الهاتف قوي جداً وبالتأكيد هو كذلك في الالعاب .
عندما قمت بإختبار الهاتف في تطبيقات قياس القوة ” البنشمارك ” ظهرت بعض الحرارة لكن اختفت نهائياً لاحقاً ولم اشعر بها مجدداً حتى الان .
البصمة لن أضيع وقتي في الحديث عنها فهي ممتازه وتقوم بعملها كل مرة بنفس الكفاءة والسرعة .

النظام وواجهة المستخدم

cxocw0xwiaauivs
cxoczmvwqaqihxx
أحد الأمور التي كنت متشوقاً لمعرفتها هو واجهة المستخدم EMUI 5.0 الجديدة في ميت 9 والتي كانت هواوي قد بدأت للتشويق لها قبل الكشف عن الهاتف بأيام ، كنت متشوقاً لخطوة هواوي المقبله وهل ستخرج من جلباب آبل وتقدم واجهة تشعرك بأنك تحمل هاتف يعمل بنظام أندرويد ؟
في الحقيقة قدمت هواوي جهداً ملحوظاً ولكن لم يكن كافياً بالنسبة لي وكان الخيار الافضل على الاقل هو وضع خيار استخدام واجهة اندرويد الخام ولكن ذلك لم يحدث .
على كل حال الهاتف يأتي بنظام أندرويد نوجا 7.0 و في EMUI 5.0 تم تحسين الكثير من الأمور بدءاً من الالوان حيث تم إضافة اللون الازرق بالإضافة إلى دمج منطقة التنبيهات والاعدادات معاً وإمكانية وضع درج التطبيقات في الواجهة .
بالإضافة لمزايا اندرويد نوجا مثل تقسيم الشاشة والنوافذ المتعددة والبحث داخل التطبيقات ، أضافت هواوي بعض المزايا الجديدة للواجهة مثل قارئ الباركود و التطبيقات المماثلة والتي تمكنك من تحميل نسختين منفصلة من كل تطبيق لكن للأسف كعادة هواوي تعمل هذه الميزة لتطبيقات محدودة .
cxdthw_wgaa2g3o
يدعم الهاتف تعدد المستخدمين والتنقل بين الحسابات بالبصمة ، بمجرد ان تلمس مكان البصمة يتم الانتقال لحساب الشخص الاخر وهذه ميزة جميلة ويمكنك ايضاً عمل منطقة خاصة لك بالبصمة أيضاً .
cxdcl4pwgaauvw5
ضمن الإضافات الجميلة هذه السنة هي IR وهناك ايضاً تطبيق أداة التحكم الذكية في الاجهزة المنزلية حيث يمكنك إضافة اجهزتك المنزلية كافة للتحكم فيها من خلال الهاتف .
أيضاً يستمر الهاتف بتقدم مزايا مثل تسجيل الشاشة بالفيديو والتحكم بشريط التنقل ورسم الاحرف على الشاشة لإطلاق التطبيقات وهناك أيضا النقر مرتين لتصوير الشاشة .
بالنسبة للنقطة الهامة وهي أداء الواجهة فلن أكرر ماقلته في الاعلي بإختصار كل شيء على مايرام .

 الكاميرا

03-11-2016-14-26-51
عند ذكر الكاميرا سيتبادر إلى ذهنك مباشرة ” لايكا ” بالفعل شراكة هواوي مع لايكا مستمرة وذكرت لايكا انها ركزت في ميت 9 على معايير جديدة لتحسين الصورة بالإضاءة المنخفضة وهذا ماوجته على ارض الواقع فعلاً .
يملك ميت 9 كاميرتين من الخلف بدقة 20MP و 12MP بفتحة عدسة f/2.2 مع المثبت البصري OIS وفلاش LED مزدوج بالاضافة لمستشعر الليزر لتثبيت الصورة .
انا لست خبيراً بالتصوير وتقنيات الكاميرات هذا خط عريض يجب ان أذكره لك قبل ان أحدثك عن تجربتي مع الكاميرا كمستخدم عادي أحب أن اخرج هاتفي من جيبي وأحاول إالتقاط صورة جميلة قدر الإمكان لأحتفظ بها أو أشاركها مباشرة في تطبيقات التواصل الإجتماعي .
cxooggewgaeymve

cxooiw4xcaa37ys
بداية يجب أن اذكر أني لاحظت الفرق في جودة الصور بين ميت 8 وميت 9 كما هو ظاهر في الصورة أعلاة ، مع كاميرا ميت 9 الالوان بدأت لي افضل وأزهى والصورة بشكل عام أصبحت أجمل كما هو واضح في الصورة التي على اليمين أعلاة ، بعد هذه النتيجة تأكدت مباشرة أن هواوي قامت بتحسين الكاميرا .
screenshot_20161127-141535
تقدم الكاميرا عدة أوضاع للتصوير نفس ماهو موجود عند المنافسين وأكثر وطبعاً تتميز العدسة الثانية بالتصوير الأحادي باللون الأبيض والاسود وينتج لقطات جميلة جداً تعتمد عليك طبعاً ، كما يمكنك أيضاً التحكم بالإعدادت يدوياً في وضع البرو إذا كنت من المحترفين فهذا متاح ويمكنك أيضاً تعديل التركيز بعد التقاط الصورة .
cxue7xhweaa0go1    
mde    
cof   
cxsrdxvxuaawta
بشكل عام كاميرا الهاتف اعجبتني وينطبق عليها ايضاً ماينطبق على عدة كاميرات لقطات مبهرة في النهار والإضاءة الممتازة ويبدأ المستوى بالإنحدار ليلاً وفي الاضاءة المنخفضة لتصبح الصور جيدة ” الصور أعلاه بعض الأمثلة “.

البطارية

cxn1ujhxcaaeuus
أحد أهم المزايا التي تشتهر بها سلسلة ميت هي البطارية ، هذا الهاتف يستمر على نفس الخطة على الرغم من تقليل الحجم البطارية كما هي 4000 مللي امبير تدعم الشحن السريع من خلال تقنية Super Charge الخاصة بشركة هواوي والتي تمكنك من شحن الهاتف بنسبة 58% خلال 30 دقيقة فقط مع نظام تبريد مطور وطبقات عازلة للحرارة تحمي الهاتف من خطر الانفجار عند الشحن  .
كمستخدم سابق للميت 8 في الحقيقة لم أشعر أن البطارية أفضل ، لكن البطارية لازالت مقنعة وتظل أحد أهم مزايا الهاتف وأتوقع ان تقوم التحديثات القادمة بتحسين موضوع الاستهلاك ومنح البطارية المزيد من الاستقرار .
بالنسبة للأرقام فهذا الموضوع شائك ولكل مستخدم طريقته في استهلاك البطارية ولكن بالنسبة لي الهاتف يصمد معي يوم عمل كامل بداية من الصباح وحتى المساء دون الحاجة لوضعه في الشاحن هكذا هو الأمر ببساطة .
بشكل عام البطارية أرى البطارية أفضل بالنسبة لبعض الاجهزة المنافسة ولكنها ليست أفضل من ميت 8 .

أعجبني

  • جودة التصنيع العالية كل شيء رائع
  • السعر 2299 ريال سعودي
  • إضافة سماعة ستيريو
  • تقدّم ملحوظ في الكاميرا
  • يوجد كفر في الصندوق بجودة عالية
  • البطارية
  • الأداء ممتاز
  • إضافة IR وأداة التحكم بالأجهزة عن بعد

لم يعجبني

  • لايوجد معايير لمقاومة الماء والغبار !
  • لاأريد ان أكون قاسياً ولكن دقة الشاشة يجب أن تكون QHD
  • تعودنا أن تكون هواتف هواوي بشريحتين Full Active هذه المرة شريحتين stand by !!
  • واجهة المستخدم بالتأكيد تحسنت لكنها بحاجة للمزيد من العمل
  • المزايا الموجودة مثل التطبيقات المماثلة لاتعمل مع كل التطبيقات .
  • تخصيص نسخة 6GB والشاشة المنحنية للصين .

هل يستحق هاتف ميت 9 الشراء ؟

عندما أهم بشراء هاتف فأنا أنظر إلى التصميم وجودة التصنيع والعتاد والمزايا والبرمجيات بالإضافة إلى الكاميرا والبطارية ، كل هذا متوفر بإتقان في ميت 9 بالإضافة لسعر معتدل لذلك نعم أنصح بشراء الهاتف .

المصدر