Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

الثلاثاء، 10 يونيو، 2014

“آبل” تستحوذ على شركة متخصصة في مجال البحث الاجتماعي




استحوذت شركة “آبل” على “سبوتستر” Spotsetter، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال البحث الاجتماعي، وتملك محرك بحث يستخدم البيانات الكبيرة لتقديم توصيات ذات طابع شخصي للأماكن، وذلك حسبما نقل موقع “تك كرنش” TechCrunch.
ويتوقع أن تستخدم “آبل”، التي لم تؤكد أو تُعلن رسميًا عن عملية الاستحواذ، “سبوتستر” لتعزيز قدرات خدمة الخرائط الخاصة بها، خاصة بعد أن قامت الشركة قبل ذلك بالاستحواذ على عدد من الشركات المتخصصة في مجال الخرائط والملاحة، بما في ذلك “هوب ستوب” HopStop و “واي فاي سلام” WiFiSLAM، و “إمبارك”Embark، و “لوكيشناري” Locationary، و “برود ماب” BroadMap.
ويُعتقد أيضًا أن الهدف من الصفقة الجديدة التي لم يُكشف عن تفاصيلها بعد، هو استغلال خبرات مؤسسيَ الشركة، ستيفن تسي، وهو مهندس سابق لدى خدمة الخرائط “جوجل مابس”، وجوني لي، وهو مستشار سابق لدى شركة “سيمنز”.



وقد صُمِّم التطبيق الخاص بشركة “سبوتستر” لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، لجمع التوصيات من الأصدقاء مع مراجعات موثوقة وغيرها من البيانات التي من شأنها إنشاء خرائط تتسم بأنها اجتماعية.
ويعرض التطبيق للمستخدم أي الأصدقاء كان خبيرًا بمنطقة معينة، كما يمكن للمستخدم نفسه الإشارة إلى صديق ما على أنه “خبير” بمنطقة معينة، وذلك بهدف زيادة تأثير توصياته.
كما يمكن للمستخدم استكشاف الأماكن الجديدة عن طريق استعراض خرائط “سبوتستر” وذلك لرؤية الأماكن التي يتردد عليها أصدقاؤه، وما هي التوصيات الخاصة بهم والمتعلقة بأفضل الأماكن للزيارة.
وتستخدم شركة “سبوتستر” خوارزمية خاصة تتيح لها سحب البيانات من الشبكات الاجتماعية مثل “فيسبوك” و “إنستاجرام” و “تويتر” و “فورسكوير”، فضلًا عن المعلومات الخاصة بالأماكن من أكثر من خدمة للمراجعات، مثل “يلب” Yelp و “تريب أدفايزر” TripAdviser و “زاجاد” Zagat.
وكانت “سبوتستر” قد أعلنت الصيف الماضي أنها عالجت ملفات شخصية تعود لأكثر من 5 ملايين مستخدم، بالإضافة إلى 40 مليون مكان حول العالم.
ومما يؤكد حصول عملية الاستحواذ، قيام “سبوتستر” قبل ستة أيام فقط بإزالة تطبيقها من متجري التطبيقات الخاصين بنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”، كما أن العديد من موظفي الشركة قد انتقلوا للعمل تحت إدارة “آبل”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق