Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

الثلاثاء، 3 مارس، 2015

كيف يصمد هيكل Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge الزجاجي أمام الاستخدام العادي

Galaxy S6 and Galaxy S6 Edge

كشفت سامسونج النقاب عن هاتفيها الجديدين في سلسلة “جالكسي”، وهما “جالكسي اس 6″ Galaxy S6 و”جالكسي اس 6 ايدج” Galaxy S6 Edge، واللذان يملكا، وللمرة الأولى في تاريخ أجهزة الشركة، هيكل مصنوع من الزجاج.
واستخدمت سامسونج زجاج “جوريلا جلاس 4″ لدعم شاشة هاتفيها الذكيين الجديدين والجزء الخلفي فيهما، وهو أحدث إنتاجات الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات من كورنينج، والتي أعلنت عنه تحت شعار “زجاج أكثر قوة للسقطات الأكثر قسوة”.
وحاولت سامسونج خلال مؤتمرها للكشف عن الهاتفين إزالة أي قلق في نفوس المستخدمين من الهيكل الزجاجي، لتؤكد أن المواد المصنوع منها الهاتفين هي أقوى بنحو 50% من المواد المستخدمة في أغلب الهواتف الموجودة بالأسواق حاليا.

ضعفا المقاومة

ومن جانبها، تصف كورنينج زجاج “جوريلا جلاس 4″ بأنه يوفر ضعفي المقاومة للصدمات إثر عمليات السقوط على الأسطح القاسية من الإصدار “جوريلا جلاس 3″ وأي زجاج منافس متوافر حالياً في الأسواق، وذلك على الرغم من سماكته التي لا تتعدى 0.4 ملم.
وجاءت نتائج الاختبارات العملية التي أجرتها كورنينج على الزجاج بأنه نجح في الصمود دون خدش أو كسر في 80% من اختبارات السقوط التي تعرض لها من مسافات مختلفة على أسطح مختلفة.
و أشارت الشركة أن الزجاج المصنوع من الجير والصودا، والذي يعد أحد أكثر مواد الزجاج انتشارا في عمليات التصنيع التجارية، فشل في كافة اختبارات السقوط المماثلة لتلك التي تعرض لها زجاج “جوريلا جلاس 4″، حيث إما تعرض للتهشم الكامل أو لخدوش تمنع استخدام الشاشة.
وأجرت الشركة اختبار للسقوط من مسافة تبلغ مترا أعلى من سطحين الأول مصنوع من الأسفلت والأخر من الإسمنت وذلك لتحاكي عملية السقوط التي قد تحدث للمستخدمين العاديين، ووجدت أن الأجهزة المزودة بزجاج “جوريلا جلاس 4″ صمدت مرتين أكثر من الأجهزة المزودة بأنواع أخرى من زجاج الحماية في تلك الاختبارات.

اختبار المستخدم العادي

وفي المقابل، خضع زجاج “جوريلا جلاس 4″ لعدة اختبارات من قبل مستخدمين عاديين، وذلك في هاتف “جالكسي نوت 4″ المدعومة شاشته بهذا الإصدار من زجاج الحماية، وأجرت قناة TechRax على يوتيوب، المتخصصة في إجراء اختبارات المقاومة للهواتف، اختبارا تقيس مدى قدرة الزجاج على الصمود أمام خدوش من نصل حاد مثل سكين أو أمام صدمة قوية من مطرقة حديدية.
ووجدت TechRax في اختبارها لشاشة “جالكسي نوت 4″ المدعومة بزجاج “جوريلا جلاس 4″ أن الشاشة لم تتعرض لخدوش أثناء تمرير نصل حاد عليها عدة مرات وهو الاختبار الذي يحاكي تعرض الشاشة لاحتكاكات مع عملات معدنية أو سلسلة المفاتيح، كما صمدت أمام عدة طرقات متوسطة القوى ومن مسافة قريبة من المطرقة الحديدية، إلا أنها تعرضت للتهشم عند التعرض للطرق بقوة كبيرة من نفس المطرقة.
يذكر أن سامسونج زودت الهيكل المصنوع من زجاج “جوريلا جلاس 4″، في كلا الهاتفين، بإطار معدني من الألمونيوم، وهو الهيكل الذي سمح للشركة بدعم الهاتف بميزة الشحن اللاسلكي دون مشاكل، كما مكنها من إنتاج الجهاز بوزن خفيف لا يتجاوز 138 جراما، وسُمك 6.8 ملم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق