Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

الأربعاء، 1 أبريل، 2015

كيف تحافظ على مساحة جهازك؟

في التقنية أغلب مشاكلنا تتمحور حول البطارية والمساحة، المشكلة الأولى ربما تحل بتوفير وسائل شحن خارجية متعددة لكن ماذا عن المشكلة الثانية؟ لا يمكننا تركيب سعة تخزينية إضافية للآي فون. لذا فالحل هو حُسن إدارة السعة التخزينية. في هذا المقال سنطرح عليكم عدة أفكار للحفاظ على مساحة أكبر.
كيف تحافظ على مساحة جهازك؟


قبل سنوات كنا نجد أن سعة كالـ 16GB مثلاً كانت شيئاً ضخم وكان بإمكاننا تخزين آلاف الملفات عليها، والآن أصبحت لاشيء بسبب تقدم التقنية والاهتمام بالتفاصيل في كل شيء. وتطور الرسوميات في الألعاب وبالتالي زيادة حجمها أيضاً، أضف إلى ذلك ارتفاع عدد الميجا بيكسل للكاميرا وبالتالي زيادة حجم الصور وغيرها من الأسباب. وإليك بعض النصائح التي قد توفر لك عدد من الجيجا بايت.

1

امسح الألعاب والتطبيقات المهملة

هذه هى القاعدة الأساسية والمنطقية للحفاظ على المساحة التخزينية. أزل ما لا تحتاج إليه. هناك ألعاب حملناها وأعجبتنا فقمنا بتنفيذ جميع مراحلها ثم انتهى الأمر فلماذا نحتفظ بها؟! أيضاً نجد الكثير من العروض على التطبيقات ونقوم بتحميلها لأننا قد نحتاج إليها في المستقبل. هناك أمر رائع وهو أنك إذا حملت تطبيق أو لعبة مرة فتستطيع تحميله دائماً مجاناً في المستقبل لذا يمكنك حذفه وإذا احتجت إليه فهو في المتجر حمله وقتها.
*اذهب إلى الإعدادات ثم عام ثم الاستعمال ثم إدارة التخزين لتشاهد التطبيقات على جهازك وأيها يستغل أكثر مساحة.
Usage

فعّل ميزة الـ Home Sharing

ميزة مهملة ومجهولة لدى الكثيرين. إن كنت من مستخدمي تطبيق Music أو Video على الـ iOS وتستغل المقاطع الصوتية والفيديو مساحة ضخمة من جهازك، وكان هناك مقاطع منها تسمعها بشكل أساسي في منزلك فلما لا توفر هذه المساحة وتشغلها من الحاسب؟! ميزة الـ Home Sharing تعطيك القدرة على تخزين الملفات في مكتبة الآي تيونز وتشغيلها على جهازك الـ iOS مباشرةً بدون نقلها إليه -في حالة اتصال الجهازين على نفس الشبكة-. ولتفعيلها اتبع الخطوات التالية:
  • من جهازك الكمبيوتر إفتح الـ iTunes واذهب لـ File ثم Library وإختر Turn On Home Sharing وقم بإدخال بيانات حساب الآي تيونز الخاص بك.
  • iTunes Home Sharing
إنتقل لجهازك الـ iOS ومن تطبيق Settings إذهب لـ Music وقم بالسحب لتجد بالأسفل Home Sharing، قم بإدخال بيانات حساب الإي تينوز التي قمت بإدخالها في الكمبيوتر.

Hone Sharing

  • قم بفتح تطبيق Music ثم إذهب لتبويب More ثم Shared وإختر مكتبة الـ iTunes الخاصة بك وسجد جميع ملفاتك التي تريدها.




استفد من مزايا iOS 8 مع صور السحابة

أضافت أبل في iOS 8 ميزة مكتبة صور السحابة وهى ميزة تشبه تدفق الصور لكنها أكثر تطوراً حيث تقوم برفع كل صور جهازك إلى السحابة وتمنحك خيارين هما حفظ الصور بنفس الجودة العالية على جهازك أو حفظها بجودة أقل على جهازك بحيث توفر مساحة وتحتفظ في السحابة بالصور بجودة كاملة وتكون أكبر حجماً. هذه الميزة رائعة لمن لديه صور كثيرة فيقلل من المساحة التي تشغلها على جهازه وفي نفس الوقت يستطيع الوصول إلى الصور بالجودة العالية دائماً.
اذهب إلى الإعدادات ثم الصور والكاميرا وستجد الخيار.
icloud

السطور الأخيرة

هنالك الكثير من الملفات التي لا نحتاجها وتشغل حيز كبير في مساحة الجهاز، وكل منا يعرف نوع الملفات التي تشغل جهازه وكيف يمكنه ادارتها، لذلك نحن نقترح عدة طرق ويمكنك الإستفادة بالقدر الذي تريده.
  • توفر آبل خدمة iTunes Match تمنحك القدرة على تخزين محتويات Music في السحابة بسعر 25 دولار سنوياً.
  • هناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بحذف الكاش لتفرغ لك المساحة التخزينية.
  • لمستخدمي الجيلبريك هناك أدوات مثل iCleaner يمكنك من حذف الكثير من الملفات التي توجد في جهازك وليست لك مثل صور الآي باد في التطبيقات اليونيفرسال لكنك تملك آي-فون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق