Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

السبت، 11 أبريل، 2015

تحديث iOS 8.3 يُصلح ثغرة أخرى من ثغرات الجيلبريك



بالإضافة لقائمة التحسينات والإصلاحات الطويلة التي شملها تحديث iOS 8.3، فقد تضمنت النسخة الجديدة سد للعديد من الثغرات الأمنية أيضاً. في الواقع، كما أوضح الهاكر MuscleNerd، أن تحديث iOS 8.3 يضم سد لـ 39 ثغرة أمنية، وهو بذلك ينافس عدد الثغرات التي تم إصلاحها عند الانتقال من iOS 7 إلى iOS 8.
واحدة من هذه الثغرات تعتبر ذات اهتمام كبير لنا، فهي لها الفضل في جيلبريك TaiG Jailbreak. هذه الثغرة التي يُطلق عليها CVE-2015-1087، توصف بأنها ثغرة نسخ احتياطي يمكن أن تسمح للمهاجمين باستخدام نظام النسخ الاحتياطي للوصول إلى مناطق محظورة في نظام الملفات.
الثغرة التي أشرنا إليها كانت متوفرة لأجهزة الايفون 4S أو أعلى، والجيل الخامس من الايبود، والايباد 2 أور أعلى، وكان يستخدمها فريق TaiG Jailbreak لعمل الجيلبريك الخاص بالنسخ السابقة، ولكن أبل قامت بإصلاح هذه الثغرة في التحديث الأخير.
وعلى الرغم من أن iOS 8.1.3، كان قد قتل أغلبية أداة جيلبريك TaiG Jailbreak بالفعل. ولكن قيام أبل بإصلاح ثغرة أخرى كان يستخدما الفريق، يجعلنا نقلق من إمكانية صدور جيلبريك جديد لنظام iOS 8.3، كما وعدنا الفريق من قبل.
ولكننا رغم ذلك لا نزال متمسكين بالأمل، حيث كان فريق TaiG Jailbreak استضاف الشهر الماضي مؤتمر يضم أشهر الهاكرز في مجتمع الجيلبريك. كما أن فريق Pangu Team، قالوا أنهم مستمرين في عملهم من أجل اختراق أجهزة iOS والكشف عن ثغرات يمكن استخدامها في الجيلبريك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق