Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

الاثنين، 15 يونيو، 2015

iOS 9 يدعم خاصية Continuity عبر الشبكات الخلوية

handoff-continuity-hero
قامت آبل مع إصدار نظام iOS 8 بإطلاق ميزة Continuity، وهي مجموعة من الوظائف التي تسمح للأجهزة العاملة بنظام iOS بالإضافة إلى حواسيب الماك بالربط فيما بينها بطرق مختلفة. حيث تعمل إحدى خصائص Continuity على السماح لكل من جهاز الايباد والماك على تلقي الرسائل والمكالمات الهاتفية، طالما الأجهزة الخاصة بك بما فيها الايفون متصلة بنفس شبكة الانترنت اللاسلكية.
ومع صدور iOS 9 حصلت هذه الخاصية السابقة على تطوير جيد، حيث قامت آبل بإضافة دعم الشبكة الخلوية لها، أي أنها لم تعد بحاجة إلى ربط الايفون وجهازي الماك أو الايباد بنفس شبكة الانترنت لاستقبال المكالمات الهاتفية. وهذا يعني أنه مازال بالإمكان تحويل المكالمات عبر الايفون حتى لو كان في مكان مختلف كلياً عن باقي الأجهزة المرتبطة مع بعضها، ولتوضيح الفكرة لم يعد نسيانك الهاتف في المنزل أحد الأيام مشكلة كبيرة لأنك ببساطة تستطيع استقبال المكالمات الهاتفية على جهازك الماك وأنت بالعمل، طالما أن الماك مرتبط بشبكة انترنت لاسلكية.
وقد كانت شركة الاتصالات T-Mobile أول من دعم هذه الميزة في الولايات المتحدة حسب موقع The Verge، وأن الأجهزة العاملة بنظام iOS 9 والمستخدمة لشبكة T-Mobile حصلت على إعدادات خاصة يمكن تشغيلها لتفعيل استقبال المكالمات الهاتفية عبر الأجهزة الأخرى.
المطورون الذين يستخدمون T-Mobile ونظام iOS 9 هم الوحيدون القادرون على الاستفادة من هذه الخدمة حالياً، أما بالنسبة لمجربي نسخة البيتا فسيحصلون عليها في شهر تموز عندما تصبح البيتا من iOS 9 متاحة إلى العامة، ولايزال من غير المعلوم مدى قابلية شركات الاتصالات الأخرى لدعم هذه الميزة قبل إطلاق iOS 9 الخريف القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق