Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

السبت، 21 نوفمبر، 2015

أوبي وورلدفون تطلق في المملكة العربية السعودية أجهزة هاتف ذكية مصمّمة في سيليكون فالي


دخلت Obi Worldphone، الشركة العالمية لأجهزة الهواتف الذكية أسواق المملكة العربية السعودية اليوم بالإعلان الرسمي عن أحدث أجهزتها الذكية أوبي وورلدفون SF1 وSJ1.5، إلى جانب عدد من المنتجات المذهلة التي سيتم تقديمها خلال الأشهر القادمة.
شركة أوبي وورلدفون، التي شارك في تأسيسها جون سكالي، المستثمر البارز في التكنولوجيا والرئيس التنفيذي السابق لشركتي آبل وبيبسي كولا، تتيح تجربة ذكية وشخصية ومتطوّرة في عالم الهاتف الذكي. جهازا هاتف اوبي وورلدفون Obi Worldphone™ SF1 and SJ1.5 اللذان صمّمتهما وكالة أميونيشن الشهيرة ومقرّها سان فرانسيسكو يتميزان بتصميم صناعي فريد. والجهازان مزودان بـميزة Obi Lifespeed السطح البيني لأجهزة أندرويد والتي تجمع تجربة النظام مع الجهاز بسلاسة. وتمزج أوبي التصميم مع التقنية العليا من كوالكوم (Qualcomm)، دولبي (Dolby)، سوني (Sony)، كورنيغ انكوربوريتد (Corning Incorporated)، غوغل (Google)، ميديا تيك (Media Tek)، جابان ديسبلاي (Japan Display) وسامسونغ (Samsung) لتقدّم أداء قويا يعجب جيل الشباب المدرك لقوة التكنولوجيا ومزاياها في كل العالم.
وكانت مصادر المنظمة العالمية للبيانات قد أشارت الى أن واردات المملكة العربية السعودية من أجهزة الهاتف الذكية شهدت نموا سنويا بمعدّل 9.5% في العام 2015، مما يجعلها من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط لهذا القطاع. وفيما يستفيد المستهلكون في المملكة العربية السعوددية من تحسّن البنية التحتية للاتصال بشبكة الانترنت وفرصة معالجة المعلومات في كل المواقع، تهدف أوبي وورلدفون الى الاستحواذ على فئة من القطاع بكونها أول شركة مؤهلة لردم الهوة بين أجهزة الهاتف الذكية الفاخرة التصميم العالية الثمن وأجهزة الهاتف الذكية البسيطة، المتدنية الأسعار بمجموعتها الجديدة.
وبمناسبة تقديم هذه الأجهزة في السوق السعودية علق سكالي: “تتيح أوبي وورلدفون منتجا مميزا للمستهلكين البارعين في عالم التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، والراغبين في اختبار أفضل تكنولوجيا متاحة في سوق أجهزة الهاتف الذكية. لقد عملنا مع روبرت برانر وفريقه في أميونيشن لوضع أرقى تكنولوجيا في جهاز هاتف أوبي الذكي لتوفير تجربة فريدة ومشوّقة للمستخدم. هدفنا هو توفير أجهزة أوبي لفئة “محرومة” من سوق أجهزة الهاتف الذكية العالية الثمن من خلال أرقى عناصر التصميم والفعالية”.
ومن جانبه علّق نيراج شوهان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوبي وورلدفون: “تعد خطوة الدخول إلى سوق المملكة العربية السعودية هي المرحلة الثانية في خططنا التوسعية العالمية، ونحن متحمسون جداً ويعود ذلك إلى سوق الهواتف الذكية يشهد معدل نمو بوتيرة متسارعة. كما أن شراكتنا مع eXtra Saudi كشريك تجزئة إلى جانب شريك التوزيع جوهرة وشريك الاتصالات STC سيمنحنا ميزة فريدة من نوعها في القطاع.”
وقال أميت روبشانداني، المدير الإداري لشركة أوبي وورلدفون لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن متشوّقون جدا لدخول السوق السعودية حيث تشكّل فئة الأجهزة الذكية أكثر الفئات نموا في المنطقة. نحن واثقون أن هناك فرصة سانحة وواضحة في المملكة لأجهزة أوبي وورلدفون التي لن تجذب المستهلكين فقط من خلال عنصري التكنولوجيا والتصميم فيها، بل أيضا لكونها تتوفّر بأسعار مغرية. ونحن نأمل من الاستحواذ على نسبة 5% من سوق أجهزة الهاتف الذكية في المملكة بحلول نهاية العام 2016”.
SF1 – تصميم أنيق وتكنولوجيا متطوّرة
جهاز أوبي وورلدفون SF1 هو أرقى أجهزة الشركة 4G/LTE ويتضمن إمكانيات مذهلة في التصوير والعناصر الصوتية. شاشة العرض هي بقياس 5 إنشات ومصنوعة من زجاج كورنيغ غوريللا 4 القوي، وهو عنصر يسهل التعرّف اليه ويعزز تفاعل الجهاز والسطح البيني للمستهلك. ملمس الجهاز الراقي يأتي من مادة الألياف الزجاجية التي صنع منها والخطوط المعدنية في أعلى وأسفل الجهاز. كما يتضمن الجهاز بطارية تدوم طويلا وهي سريعة الشحن وفتحة لشريحة مزدوجة يسهل الوصول اليها مع إمكانية توسعة لحجم البيانات من خلال شريحة صغيرة من البيانات الآمنة.
تستخدم أوبي الامكانيات الكاملة لجهاز المعالجة من كوالكوم سنابدراغون 615 لتعزيز كاميرا SF1 بدقة 13 ميغابيكسل، وأرقى تقنية التحسس IMX214 Exmor من سوني لتمكين مستخدم الجهاز من التقاط الصور بدقة التصوير الاحترافي. كما يتيح التركيز التلقائي من التركيز المثالي بجزئية الثانية في أي درجة من الضوء، حتى عند التصوير في نور الشمس، من خلال تقنية رصد المرحلة. وتستخدم الكاميرا تقنية كاميرا كوالكوم بفلاش كروما لالتقاط صورتين بسرعة، واحدة مع فلاش وواحدة من دونه. الصورة النهائية تأخذ الوضوح من الصورة الملتقطة مع الفلاش ودقة اللون من الصورة الأخرى لابتكار صورة متوازنة. يمكن للمستخدمين إعادة تركيز الصورة للحصول على العمق المطلوب فيها من خلال ميزة كاميرا كوالكوم أوبي فوكوس. كما يمكن للمستخدمين تكبيرها بدقة أعلى من المستويات الرقمية العادية، مع خطوط مفصّلة بفضل ميزة كاميرا كوالكوم اوبتي زوم.
كما يعتمد جهاز SF1 ميزة الصوت من دولبي، والذي يتيح صوتا صافيا كالكريستال بتوزيع كامل من خلال مكبّرات الصوت في الجهاز أو مع أجهزة السمع الرأسية، لإسعادكم بما تسمعونه في أي مكان. وتعزز ميزة دولبي الصوتية موقع مكبّرات الصوت الموزعة لتوفير الصوت حسب المفهوم الأصلي لمؤلفه، ونتيجة لذلك، يختبر المستهلكون أجود نوعية صوتية بأمانة عالية وتأثير مميز.
ويتضمن جهاز SF1 كذلك تقنية إدارة الطاقة من كوالكوم للشحن السريع 1.0، التي تخفض بشكل كبير الوقت المطلوب لشحن البطارية. ويمكن للجهاز ضمان الشحن الكامل بأقل من ثلاث ساعات، أي أسرع بمعدّل 40% من الأجهزة الأقدم إنتاجا. ويعمل SF1 بنظام التشغيل غوغل اندرويد لوليبوب. يحمل الجهاز إسم المنطقة التي ابتكر فيها وهي سان فرانسيسكو.
SJ1.5 – جهاز هاتف ذكي 3G بخطوط أنيقة
جهاز أوبي وورلدفون SJ1.5 هو جهاز هاتف ذكي 3G يعمل بمعالج MT6580 Quad من ميديا تيك وهو يتميز بتصميم غير متوازي الخطوط أي بخط مربّع الشكل عند الأعلى ومتقوس عند الأسفل لإعطائه شكلا مميزا. الشاشة مصنوعة من الزجاج المقوس بقياس 2.5D يتناسق مع التصميم العام لمنحه ملمسا سلسا. يتاح جهاز SJ1.5 بألوان وخطوط مختلفة. إضافة الى سهولة التحكّم بفتحة الشريحة المزدوجة، يأتي الجهاز بإمكانية تخزين داخلي بحجم 16 غيغابايت مع فتحة للبطاقة لتوسعة الذاكرة. يحتوي كذلك على كاميرتين أمامية بدقة 5MP وخلفية بدقة 8MP مع فلاش LED وهما محميتان من الخدوش بفضل زجاج 3 من كورنيغ غوريلا. يعمل SJ1.5 بنظام التشغيل أندرويد لوليبوب، ويحمل إسم المدينة الرئيسية الثانية في سيليكون فالي، سان جوزيه.
سوف يباع جهاز أوبي وورلدفون SF1 في سوق التجزئة مقابل 899 ريالا سعوديا للتصميم بحجم 2 غيغابايت رام/16 غيغابايت للذاكرة الداخلية، ومقابل 1099 ريالا سعوديا للتصميم بحجم 3 غيغابايت/32 غيغابايت للذاكرة الداخلية. وسيطرح جهاز أوبي وورلدفون SJ1.5 بسعر 599 ريالا سعوديا. سيتوفّر التصميمان من الأجهزة في المتاجر الرائدة عبر المملكة العربية السعودية في نهاية شهر نوفمبر 2015.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق