Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

الاثنين، 23 نوفمبر، 2015

بالصور خمس خطوات يجب اتباعها قبل ارسال جوالك للصيانة



فكّرت كثيرا قبل كتابة هذا الموضوع ولكن بسبب كثرة المشاكل قررت كتابة هذا الموضوع. من المعروف ان الاجهزة المحمولة لم تعد اجهزة لاجراء المكالمات او ارسال الرسائل النصية فقط, بل اصبحث هذه الاجهزة حافظة لاسرارنا الشخصية من صور شخصية وعائلية وحسابات على مختلف شبكات التواصل والتى يتم التواصل مع الاقارب والاصدقاء بأمورنا الشخصية عليها ولا انسى الحسابات البنكية.
لذلك ومن خلال هذه التدوينة ساعرض لكم اهم النقاط الواجب اتباعها قبل ارسال جهازك الاندرويد سواء كانت جوال او تابلت الى محلات او شركات الصيانة, حتى لا تقع هذه المعلومات الشخصية والخطيرة لا سمح الله في الايدي الخطأ.


اولا يجب ازالة القطع التالية من الجهاز

  • شريحة الاتصال لانها من المحتمل ان تكون قد قمت بحفظ الارقام عليها 
  • بطاقة الذاكرة (الميموري كارد) والتى في الغالب تكون مستخدمه من قبلك وتكون مليئة بالبيانات (صور - فيديوهات الخ...)

ثانيا اخذ نسخة احتياطية لكامل بيانات الهاتف (صور- فيديوهات - البرامج - الالعاب - الارقام - الرسائل النصية)

تقوم بحفظ نسخة من البيانات في مكان امن على جهازك الكمبيوتر. ضرورة هذه الخطوة هي ان الجهاز لو تعطل بشكل كامل اثناء الصيانة فلا يمكنك استرجاع هذه البيانات فيكون لديك نسخة احتياطية.
توجد العديد من طرق النسخ الاحتياطي قمنا بشرح طريقتين واحد تحتاج روت والاخرى بدون روت:



ثالثا تسجيل خروج من جميع شبكات التواصل الاجتماعي

يجب عليك ان تقوم بتسجيل الخروج من كل حساب من حسابات شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك - انستقرام - تويتر -سناب تشات - الحسابات البنكية ان توفرت ايضا.
اما بالنسبة لحسابات جوجل G-mail الجي ميل فهذا الحساب يعد الاهم والاخطر ويجب ازالته لانه مرتبط بكل شئ على جهازك الاندرويد. تكمن اهمية الحساب لارتباطه بالايميل الخاص وبالصور اذا لم توقف المزامنة حسابك على جوجل درايف وحسابك على جوجل بلاي الذي من الممكن ان تكون قد ربطت به الفيزا الخاصة بك.

طريقة ازالة حساب جوجل G-mail من اجهزة الاندرويد

الضبط / حسابات / Google / وتقوم باختيار الايميل بالضغط عليه / ازالة الحساب




رابعا تفريغ الجوال من اي صور وفيديوهات شخصية

نقل جميع الصور الموجودة على جهازك الاندرويد وذلك عبر ربط الجهاز بجهازك الكمبيوتر ونقل كافة الصور من كل المجلدت التى تظهر عند ربط جوالك بالكمبيوتر. تتفقد المجلدات واحد تلو الاخر وتتاكد من خلوها من الصور.


خامسا مزامنة جهات الاتصال لديك على حسابك على الجي ميل (G-mail)

ومن خلال هذه الخطوة ستتمكن من حفظ جميع جهات الاتصال على حسابك الجي ميل ويمكنك الان حذفها بكل امان, ويمكنك استرجاعها بعد ان تستلم جوالك من الصيانة. الخطوات موضحة في الصورة التالية.




هذا كان رأيي الشخصي والذي تكون لدي من محض تجربة شخصية وقصص سمعتها من اشخاص وقعو في مشاكل مع اصحاب محلات. وحتى اوصل الوعي لاخوتنا الكريمات على وجهه التحديد وحمايتهم من اي مشاكل لا سمح الله..


منقول ... بحرية درويد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق