Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

الأربعاء، 13 يناير، 2016

آبل تطلق نظام iOS 9.3 للمطورين مع العديد من الميزات الجديدة

9.31

خبر مميز ظهر اليوم في مواقع التكنولوجيا مصدره المباشر آبل، حيث قامت الشركة اليوم بإطلاق البيتا الأولى من نظام iOS 9.3 للمطورين بالعديد من المزايا الجديدة لأجهزة الـ iOS، ليكون iOS 9.3 من أضخم الإصدارات التي شهدناها منذ فترة من الزمن.
يضم iOS 9.3 وضع Night Shift جديد مع خيارات آمان Touch ID لتطبيق Notes وبعض التحسينات على عمل خاصية CarPlay، بالإضافة إلى وضع Multi User وغيرها الكثير.
كما قامت آبل بتخصيص صفحة خاصة على موقعها يتم فيها عرض كافة الخصائص الجديدة القادمة مع النظام مع شرح عنه، وهذا أمر تفعله عادةً فقط مع الإصدارات الكبيرة من أنظمة الـ iOS.
فيما يلي شرح بسيط عن بعض الخصائص في النظام الجديد
Night Shift
تقوم خاصية Night Shift باستخدام الساعة على جهازك وخاصية تحديد الموقع لمعرفة وقت غروب الشمس في محل إقامتك، لتقوم بالتالي بالتبديل التلقائي لألوان الشاشة وتعتيمها قليلاً لتصبح أفضل على العين.
Notes
دعمت آبل تطبيق Notes الأساسي على أجهزتها بالمزيد من خصائص الحماية والأمان للحفاظ على سرية المعلومات المهمة باستخدام Touch ID، كما يمكن تصنيف الملاحظات ضمن فئات إما حسب ترتيب أبجدي أو تاريخ التعديل عليها أو تاريخ إنشاءها.
News
تم إضافة بعض التعديلات على قسم For You داخل تطبيق News لتسهيل عملية ظهور المقالات والأخبار الجديدة التي يمكن الاختيار بينها. كما اصبح من الممكن تشغيل الفيديوهات مباشرة من News feed داخل التطبيق، وتم إضافة خاصية تصفح التطبيق بوضع الشاشة الأفقي على جهاز الايفون أيضاً.
Health
أصبحت واجهة استخدام وظائف Health مثل الوزن والنوم وممارسة التمارين الرياضية أسهل للاستخدام بالإضافة إلى البحث السريع وإيجاد التطبيقات الداعمة لها ومشاركة البيانات مع تطبيقات الطرف الثالث.
كما أضافت آبل مع النظام الجديد إمكانية ربط أكثر من ساعة آبل واحدة مع جهاز الايفون عبر التطبيق المرافق لها Watch، وللاستفادة من هذه الخاصية يجب أن تكون الساعة تعمل على نظام watchOS 2.2 المتاح حالياً للمطورين فقط.
ومن التغييرات الأخرى الملحوظة مع iOS 9.3 هي طريقة عمل متصفح Safari عند عرض Javascript prompts، حيث أصبح من الممكن التبديل بين الصفحات المفتوحة والتصفح وإغلاق صفحات الانترنت أثناء عرض JavaScript dialog (alert, confirm, or prompt).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق