Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

الأحد، 27 نوفمبر، 2016

شاومي: لا نربح من الهواتف الذكية

Xiaomi Redmi Note 3 Pro
تراجع مبيعات الهواتف الذكية الحاد لشركة شاومي الصينية لن يكون له تأثير كبير على نمو أرباح الشركة، وذلك لاعتمادها على مصادر دخل أخرى مثل أجهزة المنزل الذكي وغيرها.
وكما نعلم أن تكون الأفضل مبيعاً، لا يعني الأعلى ربحية بالضرورة، ففي تقرير نشر مؤخراً يوضح كيف أن آبل تحصل على 90% من أرباح الهواتف الذكية، بينما تتقاسم باقي الشركات المصنعة الـ 10% المتبقية، وهناك بالطبع العديد من الشركات التي لا تربح أي شيء من هواتفها.
لا يفشي سراً Hugo Barra نائب الرئيس العالمي لشاومي عندما يقول أن الشركة تقدم هواتفها للمستخدمين بدون تحقيق أية أرباح، حيث تهتم الشركة بأن تحصل على مصدر دخل بعيد المدى خلال السنوات القادمة.
وأضاف أن شاومي يمكنها بيع 10 مليون هاتف ذكي بدون تحقيق أي سنت من الأرباح. وفي بيانات الشركة المالية نلاحظ تركيزها على منتجات بعيدة كلياً عن الهواتف الذكية كمصادر دخل وأرباح رئيسية مثل أجهزة تنقية المياه والهواء وأجهزة طهو الرز.
وتصل قيمة شاومي إلى 46 مليار دولار منذ آخر تمويل حصلت عليه قبل عامين ما يجعلها الشركة الناشئة الأعلى تقييماً. ولا تتعجل الشركة بطرح أسهما للإكتتاب العام أو الحصول على جولة تمويل خاص جديدة حيث أنها قادرة على مواجهة التحديات، على حسب كلام Barra.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق