Digital clock - DWR

الترجمة الفورية

السبت، 31 ديسمبر، 2016

تعرف على المميزات المتوقعة بشأن هاتف سامسونج جالكسي S8 الجديد!

Galaxy S8 Render new 1 (1)
كانت بداية سامسونج في 2016 بداية موفقة، حيث قامت بإطلاق هاتفي سامسونج جالكسي S7 وجالكسي S7 Edge الرائعين، وقد تضمنا العديد من المميزات الرائعة خاصةً بشأن الكاميرا.
GS7 GS7 Edge side by side
قالت سامسونج في نهاية هذا العام أنها في حاجة إلى كسب ثقة المستهلك، وصرحت أنها ستقوم بإطلاق هاتف جالكسي S8 الذي سيقوم بهذه المهمة، وقد ظهرت العديد من التسريبات والمعلومات التي تشير إلى أن الهاتف سيكون مزود بشاشة عرض 4K، كاميرا مزدوجة، كما أشارت عدد من التصريحات الأخرى أن الهاتف الجديد لا يحتوي على منفذ لسماعات الرأس مثل أجهزة آيفون بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتضمن مساعد ذكي جديد.
في هذا المحتوى الرائع، سنقوم بعرض كافة المعلومات التي تود معرفتها عن هاتف سامسونج جالكسي S8 الجديد.
آخر الشائعات التي ظهرت بشأن جالكسي S8 “تحديث 28 ديسمبر”:
كما ذكرنا أنه خلال الآونة السابقة ظهرت العديد من التسريبات التي تشير إلى أن الهاتف سيتضمن العديد من المميزات الرائعة التي تستعيد بها الشركة تأييد العملاء خاصةً بعد توقفها عن إطلاق أجهزة Note 7، فمن الواضح بشأن الهاتف الجديد أن تركيز الشركة سيكون قائم على زيادة حجم الشاشة، حيث أنه من المتوقع أن يدعم الهاتف قلم S Pen مثل Note7.
كما جاء أيضًا في شائعات أخرى أن الهاتف سيقوم بدعم مساعد افتراضي مميز وفريد، كما أنه سيوفر تجربة مميزة في عالم الذكاء الاصطناعي خاصةً بعد شراء قيام سامسونج بشراء Viv Labs في وقت سابق من هذا العام، مختبرات Viv Labs ساهمت في ابتكار المساعد الشخصي سيري الخاص بشركة آبل” ومن المتوقع أن يسمى هذا المساعد Bixby وسيتم دمجه في معظم التطبيقات الأصلية الموجودة على الهاتف.
ومن الواضح أن المساعد الافتراضي الجديد الذي سيتم إضافته على الهاتف الجديد سيكون أفضل من سيري، كما أنه من المتوقع أن يكون الهاتف مزود بتقنية Bluetooth 5 التي وعدت الشركة أنها ستحقق ضعف السرعة بحيث ستكون أسرع ثماني مرات من تقنية Bluetooth 4.0.
ذكرت صحيفة وول ستريت أن هاتف جالكسي S8 من الواضح أن يتم إطلاقه في أبريل المقبل، وهناك تقرير آخر من كوريا على الموقع الإخباري NAVER الذي أشار أن الهاتف سيتم إطلاقه في أبريل أيضًا.
اعتادت شركة سامسونج على جدول زمني ثابت إلى حدٍ ما فيما يخص إطلاق سلسلة هواتف جالكسي S في كل عام، فتقوم بإطلاقهم في المؤتمر العالمي للهواتف “Mobile World Congress” الذي يقام في مدينة برشلونة، وهذا العام سيُعقد المؤتمر في تاريخ 27 فبراير، وهناك شائعات تشير أن الهاتف سيتم إطلاقه في هذا الحدث، لكن تشير الكثير من التوقعات أن الهاتف سيتم إطلاقه في أبريل لمنح الشركة متسع من الوقت لتجهيز الهاتف ومنع ظهور الأخطاء التي ظهرت في هاتف Note 7.

فيما يلي سنقوم بالحديث عن كل ميزة متوقعة من مميزات الهاتف الجديد بشكل مفصل:

  1. الذكاء الاصطناعي ودور Viv:
بناءً على تقرير بلومبرج، فإن استحواذ سامسونج على شركة Viv Labs سيكون له تأثير كبير على المساعد الشخصي الذي سيتم إضافته على هاتف جالكسي S8، لذا فمن المتوقع أن الهاتف سيحصل على مزيد من مقومات الذكاء الاصطناعي التي ستكون مختلفة ومميزةمقارنة بالمساعد الشخصي سيري أو جوجل،  والجدير بالذكر أن أول من أعلن عن هذا الاسم هو موقع Kipris، ومن المتوقع أن يتم إطلاق نسختين من جالكسي S8 نسخة بصوت مؤنث وأخرى بصوت مذكر، ومن المتوقع أن تكون نسخة Kestra هي النسخة المؤنثة.
أعلن موقع Business Korea في تقرير له أنه من المتوقع أن تتفوق سامسونج على شركة جوجل بشأن الذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من عقد اتفاق لمنع تنافس خدمات شركتي جوجل وسامسونج منذ عام 2014، لكن هذا لم يمنع دخولهما في منافسة جديدة عندما يتم دعم الهواتف الجديدة لأنظمة دفع مبتكرة.
تشير الكثير من الشائعات أن المساعد الشخصي سيتم دمجه في تطبيقات الهاتف الرئيسية، فجاء في تقرير لـ Sammobile أنه سيتم استخدام المساعد الجديد في معايير البحث، كما أشارت التقارير أن سامسونج تعمل جاهدة على جلب إمكانية الدفع من خلال المساعد الصوتي
  1. تحسين شاشات OLED:
S7 edge apps
من المعروف أن شركة سامسونج كان لها السبق في طرح تكنولوجيا الشاشات الذكية، فكانت أول من استخدم شاشات AMOLED التي كانت الشاشات الأولى الخاصة بالهواتف كبيرة الحجم، وكان لها السبق أيضًا في استخدام العديد من الابتكارات الجديدة مثل شاشات (quad HD (2560 x 1440 وكان لها السبق أيضًا في استخدام الشاشات المنحنية على سلسلة Edge المنحنية.
من المتوقع أن شاشة هاتف جالكسي S8 ستكون الأفضل سواء من حيث الحجم أو الدقة، بحيث يمكن أن تكون هذه الخطوة هي الخطوة الأهم لاستعادة شأنها بعد توقف هواتف Note 7. جاء في تقارير لـ Korea Herald أن سامسونج من المتوقع أن تجعل شاشات الهاتف الجديد بدقة (4K UHD (2160 x 3840 والتي قدمتها سامسونج من قبل في هواتفها 5.5 إنش التي كانت مخصصة لنظارات الواقع الافتراضي، ومن المفترض أن تكون هذه الشاشات هي الاختيار الأمثل للهاتف الجديد جالكسي S8.
تشير تقارير أخرى من ETNews أن سامسونج من المتوقع أن تسلك طريقًا مختلفًا في الهاتف الجديد،  وستقوم باستخدام شاشات OLED بدقة 2K، وأضافت التقارير أيضًا أن الهاتف الجديد من المحتمل أن تكون بحجم 5.5 إنش و 5.1 إنش بالإضافة إلى وجود إنحناء ليصل إجمالي الحجم إلى 6.2 إنش و5.7 إنش، وأكد موقع VentureBeat’s هذه المعلومات أيضًا والتي اعتمدت في مصادرها على تصريحات المؤسسة الإعلامية الكورية The Bell.
  1. التصميم: الهاتف الأقرب تصميمًا من هواتف آيفون:
ظهرت منذ فترة شائعة من قبل SamMobile أوضحت أن جالكسي S8 سيتضمن صوت قوي للغاية مثل أجهزة آيفون، وذكرت SamMobile أن الشئ المؤكد بشأن الهاتف الجديد أنه لا يحتوي على منفذ لسماعات الرأس 3.5 mm ليحتوي على منفذ USB Type-C الخاص بالشحن وسماعات الرأس أيضًا، وهذا بالتأكيد يسمح للشركة بإضافة مكبرات صوت ستريو إضافية ووجود بطارية أكبر. مكبرات الصوت ستريو ستكون الأولى من نوعها في نماذج جالكسي S، وأضافت تقارير من FoneArena أن المكبرات الجديدة ستحتوي على تكنولوجيا جديدة كليًا من شركة Harman التي أصبحت تابعة لسامسونج الآن.
S7 edge talk mode
مثلما ستفعل آبل مع هاتفها الجديد آيفون8، ستقوم سامسونج بالحد من إطار الهاتف الجديد، حيث جاء في تقارير لـ بلومبرج أن سامسونج تسعى لجعل شاشة هاتفها الجديد تحتل جزء كبير من حجم الهاتف، لكن جاء في تقرير Korean Herald في وقت سابق أن سامسونج تحاول جاهدة لجعل شاشة الهاتف تحتل حوالي 90% من هيكل الجهاز، وهذا بالتأكيد يشير إلى أنه سيتم التخلي عن زر الشاشة الرئيسي ليتم دمجه بشكل مباشر في الشاشة، وهذا سيكون حدث غير مسبوق لسامسونج، والجدير بالذكر هنا أن هذا الأمر قد تم تنفيذه بالفعل على الهاتف Xiaomi Mi Mix الذي يتميز بشاشة تحتل 91.6% من حجم الهاتف ككل.
من المتوقع أن يحتوي الهاتف الجديد على ميزة التعرف على بصمات الإصبع Sense ID  من كوالكوم، حيث جاءت تصريحات لـ SamMobile تشير أن سامسونج تعمل جاهدة على إدراج ميزة التعرف على البصمة البصرية، ولكن لا توجد حتى الآن معلومات مؤكدة بشأن هذا الأمر.
هناك عدد من التقارير الأخرى التي أشارت أن سامسونج تستعد لإضافة خاصية جديدة خاصة بإضاءة الشاشة، وتسمى هذه الخاصية “Smart Glow” وأوضحت التقارير أن هذه الخاصية سوف تستخدم لتنبيه المستخدم لاستقبال الرسائل والمكالمات، كما يعطي المستخدم تنبيه بانخفاض شحن البطارية، بالإضافة إلى أن هذه الخاصية مميزة لتساعد المستخدم على التقاط صور سيلفي من خلال الكاميرا الخلفية، والجدير بالذكر أن هذه الخاصية تم إدراجها من قبل بالفعل في هواتف J2.
galaxy smart glow
بالطبع، الجميع يتوقع أن سامسونج في اتجاهها لابتكار تصميم جديد مميز وفريد من نوعه، فقد ظهر مؤخرًا تقرير لـ ETNews أن سامسونج تسعى لإطلاق هاتف مميز يتضمن شاشتين إما واحدةعلى كل جانب أو جعل الهاتف قابلًا للطي لتظهر كلا منهما عند الفتح، وأضافت التقارير أن سامسونج إذا قامت بهذه الخطوة، فسيكون الهاتف الجديد هو الأداة الأولى لقياس رد فعل المستهلك تجاه هذا التصميم كما فعلت مع أجهزة Note Round التي أدت بالشركة للتوصل لتصميم الشاشة المنحنية.
واحدة من الشائعات الأكثر إثارة التي ظهرت عن جالكسي S8، أنه سيدعم استخدام القلم الضوئي S Pen، لكن كل هذه الأنباء مجرد شائعات فقط ولا توجد أية معلومات مؤكدة بشأن ذلك، لكن قد ظهرت أنباء أخرى في الاتجاه العكسي تشير أن الهاتف لا يمكنه استيعاب منفذ هذا القلم، لكن بالتأكيد إذا كانت سامسونج تسعى لدعم هاتفها لقلم S Pen فستكون هذه خطوة مميزة، لأن هذا القلم له العديد من المميزات الرائعة مثل تسليط الضوء على بعض النصوص وترجمتها وكذلك كتابة المذكرات حتى إن كانت الشاشة مغلقة.
  1. نسخة Edge من هاتف جالكسي S8:
خلال العامين السابقين، اعتادت سامسونج على إطلاق خيارين لكل هاتف تقوم بإطلاقه، الخيار الأول يكون بشاشة تقليدية مسطحة، والنسخة الثانية تكون ذات شاشة منحنية يطلق عليها Edge، حيث أعلن Koh Dong-jin رئيس قسم الهواتف بشركة سامسونج أن نسخة Edge تعتبر الهوية الرئيسية لسلة هواتف جالكسي S الذكية.
بالتأكيد إذا كانت سامسونج تسعى لجعل هاتفها الجديد ممتد حتى الحواف، فهذا دليل على أن نسخة الهاتف ستكون منحنية فقط -أي لا توجد نسخة مسطحة- لكنها ستطلق من الهاتف نسختين وهما SM-G950 و SM-G955 اللذان يختلفان من حيث الحجم فقط.
  1. الكاميرا:
عند الحديث عن بعض الشركات الأخرى مثل هواوي، آبل و LG نجد أنها قد أدرجت في هواتفها الجديدة كاميرات مزدوجة العدسة، ومن هنا، أشارت العديد من الشائعات أن سامسونج ستطبق هذه التجربة على هاتفها الجديد S8.
في تقرير سابق لـ Wccftech تم إطلاقه في شهر يونيو الماضي أن شركة ( Samsung Motors (SEMKO ستقوم بتصميم كاميرا الهاتف الجديد، وظهرت معلومات أخرى من Weibo في شهر أغسطس، تشير إلى أن الهاتف سيأتي بكاميرا 13 ميجابيكسل بالإضافة إلى كاميرا أخرى من شركة سوني 12 ميجابيكسل، كما أشارت التقارير  أن الكاميرا الأمامية للهاتف ستكون بدقة 8 ميجابيكسل، وأشارت التقارير أيضًا إلى أنه من المتوقع أن يتضمن الهاتف على ماسح ضوئي لبصمة العين مثل Note 7.
ظهرت شائعة في شهر سبتمبر الماضي أشارت أن سامسونج ستتخذ طريق جديد ومختلف فيما يخص كاميرا الهاتف، وتشير هذه الشائعات أنه من المتوقع أن يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 30 ميجابيكسل.
عند الانتقال للكاميرا الأمامية، بالتأكيد سنذكر تقرير ETNews التي أشارت إلى الكاميرا الأمامية للهاتف ستحتوي على ميزة الضبط التلقائي للصور وأيضًا AF لإعطاء الكاميرا الأمامية القدرة على ضبط التركيز.
  1. المكونات الداخلية:
اعتادت سامسونج في سلسلة هواتف جالكسي S على إما على إدراج المعالج Exynos أورقاقات Qualcomm، لكن من الواضح أن يكون هاتف جالكسي S8 مماثل لذلك مع تغيير واحد مثير للاهتمام، وهو أن سامسونج ستقوم بتصنيع رقائق Qualcomm’s 10nm مما يعني أن سامسونج ستشارك في إنتاج كلا المعالجين.
جاء في تقرير لـ SamMobile أن رقاقة Exynos المحددة عبارة عم معالج Exynos 8895 بالإضافة إلى معالج الرسوميات Mali-G71، بالتأكيد هذا التطور سيكون له تأثير على أداء الهاتف، فسيكون أداؤه أقوى 1.8 مرة من جالكسي S7.
هناك الكثير من التوقعات  التي تشير إلى احتمالية استخدام المعالج Snapdragon 830، ومن المتوقع أيضًا أن المعالج الجديد سيكون مبني على معمارية 10nm ويُشاع أنه سيكون ثماني النواة، ومثل Exynos 8895 فإن رقاقات Qualcomm ستكون الأمثل لأداء الواقع الافتراضي و 4K وكذلك دعم ذاكرة الوصول العشوائي التي تصل إلى 8 جيجابايت.
  1. السعر:
حتى الآن، لا توجد معلومات واضحة مؤكدة بشأن تكلفة الهاتف الجديد، لكن الإجماع الكامل على أن هذا الهاتف سيحتوي على عدد كبير من المميزات الراقية، لذا فمن المتوقع أن تفوق تكلفته هاتف جالكسي S7 وكذلك S7 Edge التي تكلفتهما 699$، 795$ على التوالي، كل ما علينا فعله هو الانتظار والتأكد أنه مهما كانت تكلفة الهاتف الجديد فستكون في محلها.
  1. تصورات عن تصميم الهاتف:
Galaxy S8 Render new 1 (1)
علينا الاعتراف أنه مازال الوقت مبكرًا لإطلاق أية معلومات أو تصورات مؤكدة عن جالكسي S8، لكن جاء تسريب من أحد المستخدمين من الصين يُظهر تصميم الهاتف، بحيث يتضح أن الهاتف سيكون ذو حواف منحنية تمتد إلى أعلى وأسفل الهاتف، وكما يتضح أن المساحة أسفل الزر الرئيسي صغيرة للغاية – يتناقض هذا الأمر مع شائعات التخلي عن الزر الرئيسي-.
Galaxy S8 Render new 2
بالنسبة للجزء الخلفي من الهاتف، فسيكون غير لامع ويتضمن كاميرا خلفية واحدة، وهذا أيضًا يتخالف مع شائعة الكاميرا مزودجة العدسة.
  1. عومل الأمان:
كما ذكرنا أن الهاتف الجديد سيكون أداة استعادة ثقة المستهلكين، لذا على الشركة أن تضمن لعملائها العديد من عوامل الأمن والسلامة.
العديد من التسريبات التي ظهرت في الآونة الأخيرة كانت بشأن عمر البطارية وعنصر التبريد، لأن تكنولوجيا الواقع الافتراضي تتطلب بطارية قوية ذات عمر أطول، أما بالنسبة لعوامل التبريد، فالجميع يأمل أن تبتعد سامسونج عن نظام التبريد الذي استخدمته في Note 7، لعدم حدوث حالات ارتفاع في درجة حرارة الجهاز أثناء الاستخدام، خاصة أن درجة الحرارة العالية لا تفضل عند استخدام الهاتف على نظارات الواقع الافتراضي، كما يتوقع الجميع أن تقوم سامسونج بالانتباه لنظام التشغيل وإعداده بشكل آمن حتى لا يكون سببًا في ارتفاع درجات الحرارة.
في النهاية، علينا أن نتذكر أن هذا الهاتف سيكون نقطة فارقة في تاريخ شركة سامسونج واستعادة ثقة العملاء، وكل هذه المميزات التي من المتوقع أن يتم إدراجها مثل الكاميرا المزودجة، إزالة منفذ سماعات الرأس، الحجم وغير ذلك الكثير إذا تم تنفيذهم بالفعل فسيكون هاتف جالكسي S8 الجديد هو الهاتف الأفضل على الإطلاق لشركة سامسونج.
علينا تذكر أيضًا أن هذه المعلومات لا تزال معلومات غير مؤكدة بشكل قطعي حتى الآن، وعلينا فقط الانتظار لرؤية الهاتف الجديد جالكسي S8 والتعرف على مميزاته الرائعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق