Digital clock - DWR

الترجمة الفورية

الأحد، 1 يناير 2017

واتساب سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف القديمة في عام 2017

واتساب نوكيا سيمبيان s60
ليس الخبر بجديد ولكن لتكون على إستعداد بالقادم إن كانت تقع الشروط عليك، حيث أعلنت واتساب المملوكة لفيسبوك رسميًا عن نيتها إيقاف الدعم لتطبيق التراسل خاصتها مع بداية العام الجديد 2017 أي إبتداءًا من هذا الشهر لملايين الهواتف القديمة وبأنظمة تشغيلها المختلفة، حيث أشارت الشركة أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن هذه الهواتف لا تتواكب مع تكنولوجيا التطبيق ومزاياه الجديدة.
فإن التطبيق البالغ من العمر 7 سنوات لن يكون قادرًا على العمل على كلٍ من نظام تشغيل أندرويد 2.1 وأندرويد 2.2 ونظام iOS 6.0 وهاتف iPhone 3GS بالإضافة إلى ويندوز فون7 مع بداية العام الحالي، وعلى نظام هواتف نوكيا العاملة بنظام Symbian S60 أو Symbian S40 وكذلك على هواتف بلاك بيري قررت الشركة مؤخرًا تمديد وقف الدعم لشهر يونيو من عام 2017.
وعلى الرغم من أن هذه الهواتف أو انظمة التشغيل المذكورة سابقًا تحتل مكان صغير بين المستخدمين إلا  أن أعدادها بالملايين، والمعروف أن واتساب عدد مستخدميه قد تجاوز بالفعل مليار مستخدم، وبالتالي الحل الوحيد لأصحاب هذه الهواتف والإصدارات الترقية لنظام أحدث أو شراء هاتف جديد تقع عليه الشروط في الإستمرارية بإستخدام واتساب.
تراجعت واتساب عن قراراها السابق بإيقاف دعم عدد من الهواتف الخليوية وأنظمة التشغيل القديمة وذلك في كل من نوكيا وبلاك بيري وحتى آيفون وويندوز فون.
الخبر السار الآن أنه لو كان لديك هاتف نوكيا قديم يعمل بنظام Symbian S60 أو Symbian S40 أو هاتف بلاك بيري، فإن واتساب سيواصل دعم هاتفك حتى نهاية يونيو 2017 بعدما كان سابقاً من المزمع إيقاف الدعم بحلول نهاية العام الجاري.
لكن لو كان لديك هاتف أندرويد يعمل بنسخة قديمة مثل نسخة خبز الزنجبيل 2.3 أو آيفون يعمل بنسخة iOS 6 أو ويندوز فون 7، فإن واتساب لن يدعم العمل على هاتفك بدءاً من بداية العام القادم.
مع أن هذه الأجهزة وأنظمة التشغيل يستخدمها عدد قليل من الأشخاص حول العالم، لكن يبقى عددهم يقدر ببضعة ملايين، والحل الوحيد أمامهم الآن إما الترقية وشراء هاتف حديث يعمل بنظام تشغيل حديث، أو التخلي عن واتساب.
هنا تظهر فكرة جديرة بالاهتمام، طالما أن واتساب تتكلف وقت وجهد لتطوير نسخ من تطبيقها لتناسب الأنظمة والأجهزة القديمة، لماذا لا تفعل كما فعلت فيس بوك وقدمت نسخ مخففة من مسنجر و تطبيق الشبكة الاجتماعية؟ سيكون مناسباً تقديم نسخة صغيرة الحجم بمزايا تواصل أساسية فقط أي عبر الرسائل النصية بدون المكالمات الصوتية والفيديو وذلك لأصحاب الهواتف الضعيفة أو من لا يريد الترقية وشراء هاتف ذكي حديث، وبهذا فهي لن تخسر أعداد المستخدمين النشطين على تلك الأنظمة والهواتف القديمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق