Digital clock - DWR

الترجمة الفورية

الجمعة، 27 يناير 2017

تعرف على أفضل 5 تطبيقات لعمل الخير والتبرع الالكتروني

أساليب جديدة ومبتكرة لعمل الخير جعلت من التبرع والمساعدة في أعمال الإغاثة امر في قمة السهولة والشفافية خاصة أنها تساعدنا في تأدية واجبنا الإنساني والديني في مساعدة المحتاج وكفالة اليتيم وغيرها من أعمال البر.
وبفضل النمو الكبير في اعتماد المستخدمين في العالم على هواتفهم الذكية والتطبيقات الإلكتروني لإتمام مهامهم اليومية من عمليات شراء ومتابعة للطقس ودفع الفواتير الخاصة بهم ، نجد اليوم ان عمل الخير له نصيب في إطار هذا النمو العالمي.
كل ما سبق جعلني ابحث لكم عن أهم التطبيقات المجانية لعمل الخير و المتاحة في الوطن العربي وان نضع بين ايديكم اليوم تطبيقات جديدة 2017 (Apps)خاصة بالعمل الخيري والتبرعات الالكترونية في الوطن العربي، والتي ساهمت على تحويل العمل الخيري (التبرع) إلى نشاط سهل ومريح، وكذلك دقيق وواضح يوفر لكم القدرة على متابعة أثر تبرعاتكم بكل شفافية

أولاً: تطبيق ( الخير بين يديك)

هذا التطبيق الرائع حاصل على المركز الأول (من بين 12 متنافس) كأفضل تطبيق لعمل الخير في مسابقة وسام الإبداع التقني في العمل الخيري المقامة في البحرين هذا العام 2016، ويعتبر من التطبيقات الأكثر ثقة لأنه مقدم من واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية في العالم وهي جمعية قطر الخيرية.
من مميزات هذا التطبيق:
  • التبرع المباشر لحملات الإغاثة.
  • ميزة التبرع عن طريق البطاقات الائتمانية من اي مكان في العالم.
  • ميزة التبرع والصدقة عن طريق ارسال الرسالة النصيّة.
  • متابعة آثر التبرعات وذلك عن طريق الحصول على تقارير دورية (فيديو وصور) للتبرعات.
  • ميزة التحصيل المنزلي، حيث يمكنك طلب محصل وانت في مكانك (داخل قطر فقط).
  • يحتوى على الكثير من مشاريع الخير مثل حفر بئر او بناء مسجد او كفالة يتيم
  • يحتوى التطبيق على اداة متقدمة  تساعدك على سبيل المثال في كيفية حساب زكاة المال او الذهب وغيرها.
التطبيق مجاني ومتوفر في متجر آندرويد و آبــل.

ثانياً: تطبيق خير

تسهيل عملية التبرع ، وإرسال الصدقات للجمعيات الخيرية الرسمية عن طريق الرسائل النصية القصيرة تم تطوير هذا التطبيق من قبل شركة فارس، ويعتبر هذا التطبيق بوابة بحث أكثر منه تطبيق للتبرع المباشر.
 يقوم التطبيق بتسهيل عملية التبرع ، وإرسال الصدقات للجمعيات الخيرية الرسمية عن طريق الرسائل النصية القصيرة وعند الانتهاء من عملية التبرع ترسل الجمعية رسالة نصية قصيرة للمستخدم.
 يوفر التطبيق قائمة بالجمعيات الخيرية المهمة في الدول العربية ودول أخرى ومعلومات عن كل جمعية مثل رقم الهاتف والموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني وحساب تويتر وحساب فيسبوك وقناة يوتيوب الخاصة بالجمعية.
متوفر فقط على متجر آبــل.

ثالثاً: تطبيق الهلال الأحمر الإماراتي

هذا التطبيق خاص من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذي هو جزء من الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، وهي منظمة إنسانية دولية تقدم المساعدة،
ومن مميزات هذا التطبيق:
  • متابعة أحدث أخبار الهلال الأحمر الإماراتي
  • تسجيل ومتابعة الأيتام والمشاريع المكفولة، والمساعدات المحلية، ومتابعة حالة طلبات المساعدة
  • التبرع لأي من أبواب التبرع المتاحة باستخدام بطاقة الائتمان
  • تسهيل كفالة الايتام و باستخدام بطاقة الائتمان
  • التبرع لأي من أبواب التبرع المتاحة من خلال الرسائل النصية القصيرة
  • التواصل المباشر مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
  • تحديد مواقع و فروع أو مكاتب الهيئة بكل سهولة
  • تقديم طلب التطوع م الهيئة
التطبيق مجاني ومتوفر في متجر آندرويد و آبــل.

رابعاً: تطبيق صندوق الأثر الإنساني العالمي

يعمل مع مبادرات عالمية مثل صندوق الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف ووكالة اللاجئين والاتحاد العالمي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، وبمبادرة من حكومة دبي من خلال المدينة العالمية للخدمات الإنسانية (IHC)، وبحسب وصفهم لهذا التطبيق فإن هذا التطبيق يهدف إلى توفير المصدر الرئيسي للتبرعات لتسريع وتوفير الأموال لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية في بداية الأزمة.
التطبيق مجاني ومتوفر في متجر آندرويد و آبــل.

خامساً: تطبيق ميجا خير

يقوم هذا التطبيق بتسهيل آلية التبرع للمؤسسات الخيرية في مصر، ويجعل إعطاء الصدقة أسهل وأسرع وأكثر ذكاء، حيث يوفر إمكانية الوصول المباشر إلى الجمعيات الخيرية الموثوقة في مصر التي تدعم الكثير من الناس ذوي الاحتياج.
أصبح التطبيق يطلب الدخول أو التسجيل باستخدام الفيس بوك (في آخر تحديث لهذا التطبيق).
يتوفر هذا التطبيق فقط على متجر قوقل بلاي.

في الاخير:

هناك الكثير من التطبيقات العربية الخاصة بالهيئات والجمعيات الخيرية منها ما يقوم بجمع التبرعات المادية (نقداً)، ومنها ما يعمل على التبرعات العينية، ومنها ما يقوم بآلية الوصل بين المتبرع والمحتاج مباشرة، ومنها كذلك ما تكون حملات التبرع من خلالها موسمية فقط، وتلك التي تعمل على مدار العام لتغطية إحتياجات قطاع العمل الخيري في الوطن العربي، ولكنها في الاخير كلها تعمل على تسهيل العمل الخيري من خلال إستغلال التكنولوجيا وتسخير الأدوات الحديثة لها. ولكن في الأخير، يجب على المتبرع أن يكون حذراً وأن يختار التطبيق الصحيح أو الجهة أو المؤسسة ذات الإسهامات المعروفة والمشاريع الملموسة، فهي مسؤولية المتبرع في تحديد الجهة الصحيحة لتوجيه ما يقدمه من عمل الخير حتى يصل لمستحقيه من من جار عليهم الزمن.
نسأل الله الخير والعافية للجميع وان يكتب الاجر لمن ساهم ويساهم ويعمل على فعل الخير.
شهاب الفقيه/ متخصص في التجارة والتسويق الالكتروني
@shehabalfakih
مدونة التجارة الالكترونية العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق