Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

السبت، 22 نوفمبر، 2014

سيديا ايفون 8.1.1 الغير مقيد


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كما يعلم الجميع فإن نظام التشغيل iOS 8.1.1 لا يدعم الجيلبريك الغير مقيد الصادر من فريق PanGu, بحيث ان التحديث الجديد جاء ببعض الإصلاحات و منها ترقيع الثغراث المستغلة في هذا الجيلبريك, في حين لم يطلعنا الفريق عن مخططاته فيما يخص النسخ القادمة هل سيتوفر لها جيلبريك أم لا, لاسيما مستقبل الجيلبريك بات مجهولا منذ مدة, بحيث لم نسمع عن فريق Evad3rs أي خبر عن هذا الأمر, بما في ذلك الغياب التام لبرنامجRedsn0w الذي عهدنا انه يعتبر اهم ركيزة بعد و قبل الجيلبريك بالنسبة لأجهزة iPhone 4.
لكن مؤخرا ظهر خبر على موقع التواصل الإجتماعي تويتر | Twitter وهي تغريدة صادرة من الهاكر iH8sn0w, و لمن لا يعرفه فهذا الشخص هو المسؤول عن برنامج Sn0wbreeze , بالإضافة لـ P0sixspwn. حيث أفاد هذا الأخير في تغريدته أنه قد توصل للجيلبريك الغير مقيد لنظام التشغيل iOS 8.1.1 هو و شريكه الملقب بـXanderKitteh@, فقد وضع مقطع مصور يظهر فيه بأن الجيلبريك الغير مقيد تم إختباره على جهاز iPad 2, إلا ان هذا النوع من الجيلبريك يعمل فقط على الأجهزة التي تتوفر على منفذ للشحن من نوع 30-Pin مثل iPhone 4S/iPad 2/iPad 3.
و كما نعلم بأن شركة Apple قد إستبدلت موصلات الشحن بظهور جهاز iPhone 5, ما يعني بأن هذا الجيلبريك لا يدعم باقي الأجهزة التي تتوفر على Lightning connector مثل iPhone 6 Plus, iPhone 6, iPhone 5S, iPhone 5C, iPhone 5 بالإضافة لأجهزة  iPad Air 2, iPad Air, iPad 4, iPad Mini 3, iPad Mini 2, iPad Mini, iPod Touch 5.
يمكنكم الإطلاع على التغريدة التي من خلالها أظهر فيها الجيلبريك وهو في حالته التجريبية
من جهة أخرى لم يدلي هذا الهاكر بمعلومات عن وقت صدوره, بحيث إكتفى بالقول على أن الثغرات المستخدمة في هذا الجيلبريك, هي متعلقة بالهاردوير | Hardware و توجد تحديدا بالموصل من نوع 30-Pin, كما ان هذه الطريقة لا تعمل على الأجهزة التي تتوفر على موصل Lightning لعدم توفره على أرقام السيريال خاصة به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق