Digital clock - DWR

مشاهدة

Loading...

الترجمة الفورية

الأربعاء، 20 يناير، 2016

آبل تحقق إنتصاراً جديداً في قضيتها ضد سامسونج!

آبل آيفون 6

أمس حققت آبل انتصارًا جديدًا في قضيتها ضد سامسونج المستمرة منذ فترة طويلة، حيث حكمت المحكمة بالحظر على النموذج الأقدم من هواتف سامسونج الذكية.
حيث صدر أمر قضائي من قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية في قلب وادي السليكون نافذ المفعول الشهر المقبل، ويستهدف هواتف سامسونج التي فعلياً أصبحت غير منتشرة في البلد.
وقالت سامسونج في بيان نُشر على الإنترنت أنها تود طمأنة الملايين من عملائها المخلصين أن كل من هواتفها الذكية الرائدة، والتي يستخدمها ويحبها المستهلكين الأمريكيين، ستبقى متاحة للبيع وسيبقى دعم خدمة العملاء في الولايات المتحدة. وقالت سامسونج أنها تشعر بخيبة أمل كبيرة لأن آبل قد مُنحت أمر قضائي ضد هواتف سامسونج القديمة.
وجاء حكم المحكمة بعد التحقق من أن سامسونج قد انتهكت براءة اختراع تكنولوجيا آبل في تصحيح الكلمات المكتوبة تلقائيًا وانزلاق الإصبع على الشاشة لفتح الجهاز.
وتشمل أجهزة سامسونج المستهدفة في المحاكمة مجموعة من Galaxy S3، Stratosphere، Nexus وعدد أخر من نماذج من الأجيال السابقة.
وانتهت المحكمة بأنه تنفيذ الأمر القضائي ومنع هذه المنتجات لأن آبل سوف تعاني أضرار لا يمكن إصلاحها إذا واصلت سامسونج استخدام ميزات براءات الاختراع المنصوص عليها في القضية، حيث أن الأضرار المالية ليست تعويضًا كافيًا.
كما منعت المحكمة أيضًا سامسونج من تطوير وبيع أي برمجيات تتعلق بنفس براءات الإختراع في الولايات المتحدة باعتبار أنها قد تتعرض للانتهاك في أثناء الدعوى القضائية.
وصرحت سامسونج أنه في حين أن هذا القرار لن يؤثر على المستهلكين الأمريكيين، فهذا يعد مثال آخر على إساءة آبل استخدام النظام القضائي لخلق سابقة قانونية سيئة يمكن أن تضر اختيار المستهلك للأجيال القادمة.
وقال القاضي Lucy Koh في مستهل الحكم أن آبل وسامسونج وضعوا أنفسهم في إطار المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية، بعد هذه الدعوى التي رفعتها آبل في أوائل عام 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق