Digital clock - DWR

الترجمة الفورية

الأربعاء، 5 يوليو 2017

كتاب نجاح أشهر رواد الأعمال حول العالم ستيف جوبز شركة أبل Apple

عُرف ستيف جوبز بأنه الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار للرسوم المتحركة، وعضو في مجلس إدارة شركة والت ديزني، كما أنه المدير التنفيذي والمؤسس لشركة أبل Apple الشهيرة، ولكن هل يعرف أحد كيف استلهم فكرة شركة أبل؟!
لقد كان كتاب (السيرة الذاتية لـ يوجي) للكاتب الهندي “باراماهانسا يوغاناندا” هو من أعطاه الفكرة.. يقول ستيف بأنه قد قرأ الكتاب لأول مرة في فترة المراهقة، ثم دأب على قراءته مرة كلّ سنة حتى وفاته!
وقبل أن يموت ستيف، أوصى بإهداء نسخة من هذا الكتاب إلى كلّ من حضر جنازته كمعروف من أجل حضوره.
الكتاب تم تصنيفه ضمن “أفضل 100 كتاب مُلهِم في القرن العشرين على الإطلاق”، وتم ترجمته إلى أكثر من 30 لغة، ويصنّف عالميًا ضمن الأدب الديني الكلاسيكي، كما تصدّر قائمة الأكثر مبيعًا في الكثير من الدول حيث بيع منه ملايين النسخ ومازال تتم طباعته حتى الآن.
الكتاب لا يتحدّث عن تدريبات وممارسات اليوجا (كلمة “يوجي” الواردة في العنوان تعني الشخص الذي يمارس اليوجا) فقط، فمؤلّف الكتاب كان رائد أعمال كذلك.
فبجانب حديثه عن اليوجا والتأمل والممارسات الروحية، يناقش الكاتب كيف تتقاطع ممارسة ريادة الأعمال مع ممارسة البصيرة والحياة الروحية.. إنه لمن المدهش أن نرى كيف استطاع الكاتب أن يُلهِم الرجل الذي أصبح واحدًا من أفضل رجال الأعمال المُلهِمين حول العالم!
يقول المؤلف في الكتاب:
معظمكم لديه الشعور بأنه يستطيع أن يكون عظيمًا، ويفعل أشياءً عظيمة، ولكنكم تفتقرون إلى القوة الروحية أو الحدسية، التي من المحتمل أن تكون، بالنسبة للجزء الأكبر، باقية في سُباتٍ عميق.
لكي تتقدّم وتتجنّب المعاناة التي تلحق بارتكاب الأخطاء، يجب عليك أن تجد ما هو حقيقيّ في كل شيء .. في علاقتك مع الآخرين، في عملك، في حياتك الزوجية، في كل جزء من حياتك، ذلك لأنّ الحدسَ ضروريّ”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق